السر وراء عدم زيادة الوزن المفرطة خلال الحمل

لتجنب زيادة الوزن أثناء رحلة الحمل، عليك اتباع بعض الخطوات الغذائية الصحية. ( كَيْفَ تكتسبين الوزن بطريقة صحية أثناء الحمل)

ملحوظة لا تنخدع بكلمات الأمهات والحموات “تأكلين اثنين”. الحمل لا يعطيك عذرًا للأكل الجشع أو تناول الأطعمة الدهنية، فقط قم بزيادة السعرات الحرارية اليومية بنسبة 100 300 سعرة حرارية

( دليل التغذية الخاص بالحمل من Supermama) 1- اشرب المزيد من الماء خلال النهار، مع ما لا يقل عَنّْ 8 أكواب من الماء 2- تناول المزيد من الخضار والفواكه، خاصة تلك الغنية بالألياف لتجنب الإمساك، مثل الجزر والخس والخيار، البطيخ فِيْ الصيف البطيخ والبرتقال والأناناس والجوافة فِيْ الشتاء بدون بذور 3- لا تأكل الوجبات السريعة فقط مرة واحدة فِيْ الأسبوع، وكذلك الحلويات، مرة واحدة فِيْ الأسبوع تكفِيْ لك 4- قلل أو تجنب إن أمكن، شجع المنبهات والامتناع تمامًا عَنّْ المشروبات الغازية. 5- اشبع جوعك بالفواكه والخضروات والمشمش المجفف واللوز غير المحمص وغير المملح أو الفشار أثناء الحمل وحتى بعد الولادة. 6- إذا كنت من محبي الشوكولاتة فإن قالب واحد أسبوعيًا أو مربعًا واحدًا فِيْ اليوم كافٍ جدًا ويفضل الشوكولاتة الداكنة 7- لا تتخلى عَنّْ الرياضة أثناء الحمل وكثير من الأطباء لا يمنعون الأمهات الحوامل من ممارسة الرياضة حتى الشهر السابع ولكن باستشارة طبيب يعرف حالتك ويعرف التمارين المناسبة لك 8- تناول 6 أو 7 وجبات صغيرة واترك ساعتين ونصف كحد أقصى بين الوجبات لتجنب انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم. تجنب الأطعمة المقلية أو المحلاة بشدة أو المالحة وكذلك المشروبات الغازية 10- تناول جميع أنواع البروتينات النباتية وكذلك البروتينات الحيوانية مثل الأسماك والدجاج، وقلل من تناول اللحوم والبيض إلَّى مرة واحدة فِيْ الأسبوع. يوم بعد يوم تناول حفنة من المكسرات والفواكه المجففة 13- تجنب المعجنات والكعك الدهنية وكذلك الدهُون الصلبة والدهُون الحيوانية الدسمة مثل السمن والزبدة واستبدالها بزيت الزيتون والدهُون فِيْ المكسرات. ( نظام غذائي صحي أثناء الحمل)

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!