التخلص من الكرش حسب النوع

البطن من ألد أعداء النساء ونكافح باستمرار للتخلص منه، وغالباً دون جدوى، هل تعلم أنه لا يوجد حل واحد للتخلص من البطن نعم، اتفق الخبراء بما فِيْ ذلك العارضات والمهتمين بالمظهر الصحي على أن هناك خمسة أنواع مختلفة من المتشردين ولكل نوع طريقة مختلفة فِيْ العلاج. ابتداءً من اليوم، سنناقشهم فِيْ 3 أجزاء.

الوفِيْر الاطارات الاحتياطية

إنها من أسهل مشاكل المعدة التي يجب إصلاحها لأنها ناتجة عَنّْ تناول الأطعمة الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.

كَيْفَِيْة التعرف عليه

عادة ما يعيش الأشخاص الذين لديهم هذا الكرش حياة مستقرة، ربما فِيْ وظيفة تتطلب منهم الجلوس خلف مكتب لفترات طويلة من الزمن. قد يكون لديهم أيضًا ارتباط عاطفِيْ بالأطعمة الحلوة، لحسن الحظ .. الكرش الرخو هُو من أبسط وأسهل مشاكل المعدة للتخلص منها بسبب تناول الأطعمة الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.

الممارسات السيئة

  • أنت تمارس القليل جدًا من التمارين.
  • أنت تأكل الكثير من السكر والكربوهِيْدرات فِيْ منتجات مثل البسكويت والكعك والخبز الأبيض.
  • يعتمد نظامك الغذائي بشكل أساسي على الكربوهِيْدرات والنشويات مثل المعكرونة والأرز.

خطوات حل المشكلة

  • اضبط نظامك الغذائي. باختصار، كل جيدًا ومارس الرياضة أكثر. تجنب الوجبات الخفِيْفة قليلة الدسم أو “الوجبات الغذائية”. غالبًا ما تكون هذه المنتجات مليئة بالمواد الكيميائية والسكر المكرر والملح والمواد الحافظة لمنحها نكهة.
  • القضاء على عدد السعرات الحرارية لصالح نظام غذائي صحي وكامل ومتوازن من الأطعمة الطازجة غير المصنعة مثل الأسماك والبيض واللحوم والخضروات العضوية. لا تخف من تناول الدهُون الجيدة مثل تلك الموجودة فِيْ الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية، والنتيجة هِيْ معدة مسطحة.
  • التمرين هُو المفتاح لمساعدة هذا النوع من البطن، ما عليك سوى الذهاب فِيْ نزهة طويلة أو ممارسة تمارين البطن فِيْ المنزل أو ممارسة اليوجا، فأنت لست بحاجة إلَّى الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية للتخلص من هذا النوع من البطن.

أفضل نصيحة

إذا كنت تكافئ نفسك بانتظام بقطعة من الكعكة بعد يوم شاق من العمل، أو تتعامل مع الأخبار السيئة مع ملفات تعريف الارتباط والشوكولاتة، فمن المهم أن تتذكر أن الجمال يتعلق بالشعور بالسعادة والرضا بقدر ما يتعلق بالمظهر الخارجي. نقطة البداية لأي تحول فِيْ شكل البطن هِيْ الشعور بالسعادة. [اقرأي أيضا هل المشدات ضارة بالجسم]

الكرش الإجهاد

عادة ما يظهر هذا البطن لأولئك الذين يتفوقون فِيْ مجالاتهم والأشخاص الذين يسعون جاهدين لتحقيق الكَمْال.

كَيْفَِيْة التعرف عليه

عادة ما توجد أنواع المعدة الضيقة فِيْ ذوي الإنجازات العالية والكَمْال. عادة ما يكون هؤلاء الأشخاص عرضة لمشاكل فِيْ الجهاز الهضمي، مثل أعراض القولون العصبي، والتي يمكن أن تسبب الانتفاخ وتجعل البطن تبدو أسوأ بكثير مما هِيْ عليه. من السهل اكتشاف إجهاد البطن، حيث يتم تحديد الوزن أمام الوسط وسرة البطن، وعَنّْدما تتعرض للإجهاد، ينتج جسمك “الكورتيزول”، وهُو هرمون يعزز احتباس الدهُون فِيْ منطقة البطن.

الممارسات السيئة

  • أنت تتخطى وجبات الطعام.
  • أنت تشرب الكثير من الكافِيْين، وهُو ما يسيء إلَّى نظام “الأدرينالين” فِيْ الجسم.
  • تأكل وجبات سريعة لتسهِيْل الأمر.

خطوات حل المشكلة

  • النوم مبكرًا وتجنب القيلولة الطويلة عادة لا تحصل النساء المتوترات على قسط كافٍ من النوم، مما يعطل إنتاج هرمون اللبتين، وهُو هرمون يساعد على تنظيم الشهِيْة والتمثيل الغذائي.
  • تغلب على التوتر عَنّْ طريق الاسترخاء بالتنفس العميق والتأمل والاستحمام لفترة طويلة قبل النوم. يشجع على النوم الجيد مع الحد من استهلاك القهُوة بحد أقصى كوبين فِيْ اليوم.
  • لا تشدد على التمارين الرياضية، فالتمارين القاسية التي ترفع مستويات الكورتيزول ليست هِيْ الحل، وبدلاً من ذلك يمكنك ممارسة اليوجا والمشي لمسافات طويلة للحفاظ على لياقتك البدنية والعمل على تهدئة أعصابك.
  • المغنيسيوم معدن مهدئ يساعد على تهدئة البطن المتوترة.تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، مثل الخضار الورقية الداكنة والمكسرات والبذور.

أفضل نصيحة

يمكنك ممارسة تمارين مقاومة الإجهاد واليوجا ليلاً للمساعدة فِيْ خفض مستويات الكورتيزول، بينما يساعد شاي البابونج جسمك على الاسترخاء.[ أقرأي أيضا  أنواع اليوجا المختلفة] انتظر المقالة التالية للتعرف على الأنواع المتبقية وكَيْفَِيْة التعامل معها.

فِيْديو 10 نصائح للتخلص من بطنك وفقدان بطنك

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!