درجات اللون الازرق فِيْ الدهانات

ظلال زرقاء فِيْ الألوان

يأتي اللون الأزرق فِيْ المقدمة من بين الألوان التي تضيف لمسة جمالية للمكان مع الشعور بالأناقة والجاذبية أيضًا، ولا شك أن أولئك الذين هم على وشك الزواج يركزون دائمًا على مظهر منزلهم. أفضل شكل فِيْ الاعتبار.

فِيْ حالة الخلط بين الألوان التي يمكن استخدامها فِيْ ألوان المنزل، سيكون اللون الأزرق ودرجاته خيارًا مثاليًا، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف بشكل أوضح على درجات اللون الأزرق فِيْ الألوان

1- لون أزرق فِيْروزي

هذا الظل يفضله عشاق الألوان البسيطة الهادئة، فهُو من بين الألوان الزاهِيْة، ولكنه فِيْ نفس الوقت بهِيْج، ومن الجدير بالذكر أنه يميل إلَّى اللون الأخضر ويمكن استخدامه عَنّْد طلاء غرف المعيشة والصالونات.

2- أزرق فاتح

تُعرف درجة اللون الأزرق الفاتح باسم Baby Blue، فعَنّْد سماع هذا الاسم ستعرف أنه من أكثر الألوان تميزًا وشعبية المستخدمة فِيْ الطلاء اليوم، خاصة إذا اتبعت أحدث اتجاهات الألوان ولكنها بشكل عام واحدة من الألوان تستخدم ظلال اللون الأزرق عَنّْد طلاء غرف المنزل المختلفة.

3- الأزرق السماوي

وهِيْ إحدى درجات اللون الأزرق فِيْ الألوان التي تقترب من درجة الأزرق الفِيْروزي، وبما أن اسم الدرجة قد يكون غريبًا وغير مألوف لدى البعض، فِيْمكن تمييزها كدرجة بين الأزرق الفاتح والأخضر الفاتح، و الجدير بالذكر أنها أنسب الدرجات للغرف ذات المساحات الصغيرة، خاصة إذا كانت غرفة المعيشة، مما يساعد على جعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

4- أزرق سماوي

إنها واحدة من أكثر ظلال اللون الأزرق التي يمكن التعرف عليها بسهُولة، كَمْا يمكنك أن تدرك من اسمها، لأنها درجة اللون الأزرق التي تظهر فِيْها السماء معظم الوقت، لذلك لا داعي للقول إنها واحدة من الظلال الأكثر راحة للعين، وهذا هُو بالضبط سبب تفضيل الكثيرين لهذه الدرجة.

يضفِيْ اللون الأزرق السماوي إحساسًا بالاسترخاء والهدوء فِيْ المكان، لذا فهُو يُستخدم غالبًا فِيْ غرف النوم أكثر من باقي الغرف ولا شك أنه يضفِيْ لمسة جمالية أنيقة للغاية على الغرفة.

5- ازرق غامق

الجدير بالذكر أن الكثير من مالكي الشقق يفضلون طلاء غرفة باللون الأزرق الداكن، ولكن من ناحية أخرى تعتبر درجة الطلاء المفضلة لأصحاب الفلل، لذا فهم يرسمون جدارًا واحدًا فقط باللون الأزرق الداكن ثم يرسمون باقي الجدران به. درجات مختلفة من اللون الأزرق تظهر المكان مثل لوحة فنية فِيْ النهاية.

6- دهان بنزين

يصنف من بين ظلال اللون الأزرق فِيْ الطلاء، لكنه يصنف من بين الظلال الداكنة، لذلك يفضل دائمًا استخدامه فِيْ الغرف ذات المساحات الكبيرة، حيث يساعد فِيْ جعله يبدو أقل اتساعًا، لذلك إذا كان منزلك به مساحة كبيرة بشكل مفرط المنطقة وتريد تقليل حجمها الظاهر، اختر الكيروسين واللون سيكون الخيار الأمثل فِيْ هذه الحالة، لأنه يمنح الغرفة لمسة من الفخامة المطلقة.

7- الزبرجد الأزرق

تميل هذه الدرجة من اللون الأزرق فِيْ الطلاء إلَّى اللون الأخضر قليلاً، وعلى الرغم من ارتباك البعض بأنها درجة اللون الأزرق وليس الأخضر، إلا أنها من أكثر الألوان لفتًا وجاذبية فِيْ عالم الديكور والطلاء، سواء أكان المنزل حديث أو معاصر.

ألوان تتناسب مع اللون الأزرق فِيْ منزلك

إذا كنت ترغب فِيْ إضافة درجة من اللون الأزرق إلَّى أعمال الطلاء فِيْ منزلك، فمن المهم أن تعرف الألوان التي تتوافق معها فِيْ ديكور منزلك حتى لا تفسد الجمالية الأنيقة التي يتركها فِيْ الغرفة. إدخال الألوان التي لا تليق بالبقاء معه، ومن بين أكثر الألوان روعة التي تتماشى مع اللون الأزرق للمنزل المذكور أدناه

  • Canary Yellow على الرغم من أنه لون غامق بالنسبة للكثيرين وقد يتفاجأون أنه يتطابق مع اللون الأزرق، إلا أنه من أجمل الألوان التي يمكن استخدامها عَنّْد استخدام اللون الأزرق فِيْ الطلاء لأنهم يعملون معًا لإنشاء شكل مثل لوحة فنية وهِيْ يمكن طلاء هذين اللونين معًا فِيْ أي غرفة فِيْ المنزل، سواء كانت غرفة نوم أو غرفة معيشة أو مطبخًا، إلخ.
  • اللون الأبيض من الممكن تخيل مزيج بين اللونين الأبيض والأزرق فِيْ وقت قصير والحصول على منظر خلاب ناتج عَنّْ تواجدهما المشترك، حيث أن كلاهما لونان هادئان يساعدان فِيْ خلق جمالية كلاسيكية جميلة، خاصة إذا كان الهدوء أو يتم استخدام درجة فاتحة من اللون الأزرق ومن أفضل الأماكن لتطبيق هذا الخليط فِيْ المنزل المطبخ والحمام.
  • الأحمر الداكن إذا كنت من محبي الطراز التقليدي القديم، فإن الجمع بين اللونين الأزرق والأحمر فِيْ ألوان المنزل سيكون الخيار الأمثل، ويلعب هذا المزيج دورًا مهمًا فِيْ نشر الدفء والحيوية للغرفة فِيْ نفس الوقت الوقت سواء كانت غرفة معيشة أو غرفة نوم أو حتى مطبخ.
  • اللون الفضي يضفِيْ الثنائي الأزرق والفضي على الغرفة إحساسًا بالحداثة، وفِيْ حالة اختيار الأثاث والديكورات على الطراز الشرقي، فإن طابع الدفء والغموض سيطغى على الغرفة، وهُو ما يفضله كثير من الناس. منازلهم.
  • البني الشيكولاتة البني مع الأزرق هُو من أشهر الألوان الثنائية التي تستخدم على نطاق واسع فِيْ تنسيق غرفة المعيشة، مما يجعل الغرفة تبدو جذابة ودافئة فِيْ نفس الوقت.
  • لون الخوخ يعتبر لون الخوخ من الألوان المفضلة لدى الكثيرين، لذلك تجدر الإشارة إلَّى أنه عَنّْد مزجه باللون الأزرق، فإنه يخلق ثنائيًا رائعًا يعزز جمال الغرفة ومظهرها بطريقة مشرقة ومبهجة ومريحة. لذلك غالبًا ما يستخدم هذا الثنائي فِيْ غرف الأطفال أو غرف المعيشة.
  • اللون البرونزي إذا كنت من محبي الشخصيات الحديثة والغريبة، فإن الجمع بين اللونين الأزرق والبرونزي سيكون خيارًا مثاليًا ويمكن استخدامه أيضًا فِيْ غرفة الأطفال لجلب المرح إلَّى غرفهم.
  • درجة النعَنّْاع الأخضر النعَنّْاع الأخضر من أفضل الألوان لعشاق الألوان الناعمة والمشرقة والجدير بالذكر أنه يناسب جميع الغرف سواء كانت للكبار أو الأطفال، وعلى الرغم من أن الجمع بين الأخضر والأزرق قد يبدو قليلاً الغريب أنها أفضل أزواج الألوان التي يمكن استخدامها فِيْ ألوان المنزل وهذا يمكن رؤيته عَنّْدما ترى غرفة ذات لون أزرق ومزينة بزخارف خضراء.

كَيْفَِيْة تضمين اللون الأزرق فِيْ ديكورات المنزل

بعد التعرف على العديد من درجات اللون الأزرق المختلفة فِيْ الألوان، نجد العديد من الأشخاص يسألون أنفسهم سؤالًا عَنّْ كَيْفَِيْة إدخال اللون الأزرق فِيْ ديكور المنزل، هل يستخدم فقط للألوان أم يمكن دمجه داخل المنزل على شكل زخارف مختلفة بشكل احترافِيْ هذه أسئلة تم شرح إجاباتها بشكل كامل فِيْ الفقرات التالية

1- تنسيق اللون الأزرق على الحائط

من أبرز طرق استخدام اللون الأزرق فِيْ ديكور المنزل هُو طلاء الحائط باللون الأزرق، ولا شك أنه من أجمل الألوان التي يمكنك استخدامها إذا كنت ستتزوج وتجهز منزلك به. شريكك، لأنه من أفضل الألوان التي تساعدك على الشعور بالاسترخاء والهدوء.

إذا اخترت هذا اللون فِيْجب أن تعلم أن اللون الأبيض هُو الأنسب لطلاء الجدران باللون الأزرق، لأن هذا المزيج يعطي إحساسًا بالراحة للعيون ويعطي لمسة جمالية فريدة للمظهر الخارجي للغرفة. يمكن إضافة لمسة إضافِيْة من الأناقة والجمال من خلال وضع لوحة جدارية بسيطة على الحائط.

2- التنسيق الأزرق فِيْ غرفة الطعام

تعتبر غرفة الطعام من أهم أجزاء المنزل التي يجب أن تعتني بها، حيث أنها غرفة طعام سواء لك ولزوجك أو لضيوفك بشكل عام، لذلك ستشاهدها طوال الوقت، وهُو بالضبط ما يتطلب منك اختيار ألوانها بعَنّْاية، لجعلها تبدو جميلة.

لا شك أن اللون الأزرق من الألوان التي ستضفِيْ على الغرفة مظهرًا مثاليًا دون أدنى مجهُود إذا اخترت كراسي تناول الطعام لها، مع الحرص على إدخال اللون الأبيض فِيْ بعض ديكورات الغرفة.، على سبيل المثال كسجادة مخصصة ويمكنك أيضًا اختيار سجادة رمادية فاتحة تتناغم مع البئر الأزرق.

3- إدراج اللون الأزرق فِيْ غرفة النوم

عَنّْدما تتعرف على ظلال اللون الأزرق فِيْ الألوان فلا شك أن الكثيرين سيختارون إحدى هذه الدرجات لتطبيقها على جدران غرفة النوم، لأنها من أكثر الألوان تعبيراً التي تساعد على الاسترخاء والهدوء. وتساعد على النوم. أفضل.

لذلك فإن لها عاملاً نفسياً لا غنى عَنّْه فِيْ هذه الغرفة، وفِيْ حال كانت الغرفة صغيرة يمكن إدخال اللون الأبيض فِيْ اللوحة أو فِيْ الأثاث، لأنه يزيد من الشعور بالاسترخاء ويظهر الغرفة بشكل أكثر اتساقًا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!