6 معلومات مذهلة عَنّْ دماغ الرضيع

من منا لا يعامل الرضيع بطريقة لا يميزها بعد قد تعتقد أن الطفل لا يفهم ما يراه، ولا يدرك تعابير الوجه ولا يتذكر الفترة الأولى من حياته وأشياء أخرى، لكن هذه ليست الحَقيْقَة الكاملة، فقد أظهرت الدراسات أن دماغ الرضيع لديه الخصائص التي تساعده على تنمية قدراته العقلية، ولكن يمكنك تنمية ذكاء طفلك وتنمية مهاراته فِيْ الأشهر الأولى من حياته، وللقيام بذلك، عليك أولاً معرفة بعض المعلومات عَنّْ دماغ الطفل، والتي سنخبرك بها. من خلال المقال التالي، لذا تابع القراءة.

معلومات عَنّْ دماغ الطفل

هذا العَنّْوان لديه الكثير من أجله. نعم عزيزي طفلك يمتص أكثر مما تتوقعين ويمكنه أن يتذكر أشياء كثيرة ويمكنه حتى التعرف عليك وتمييز رائحتك والتعرف على تعابير وجهك. صغر السن والعديد من الدراسات الطبية قد استندت إلَّى البحث فِيْ خصائص دماغ الطفل. كانت نتائج هذه الدراسات مذهلة وكشفت حقائق غير متوقعة عَنّْ دماغ الرضيع، منها

  • يكون دماغ الرضيع أكثر نشاطًا من دماغ الشخص العادي يولد الطفل بخلايا دماغية كاملة النمو، تتكون من حوالي 100 مليار خلية.
  • ذاكرة الرضيع قوية جدًا يكتمل نمو الجزء المسؤول عَنّْ الذاكرة فِيْ الدماغ خلال 18 شهرًا بعد الولادة، ويكتمل هذا الجزء عَنّْد الوليد من 40٪، وبالتالي يميز الطفل الأصوات التي يسمعها على أنها صوته. صوت الأم وصوت أبيه بالإضافة إلَّى الأصوات التي يسمعها فهِيْ داخل الرحم مثل دقات قلب الأم، وعَنّْدما يبلغ الطفل أربعة أشهر يمكنه تمييز وجه الأم، وإذا كنت ترضعين طفلك فِيْ أوقات معينة، ستجده ينتظر الرضاعة الطبيعية كل يوم فِيْ هذه الأوقات.
  • عَنّْاقك يزيد من حجم دماغه تم إجراء بعض الدراسات حول نمو جزء الدماغ المسؤول عَنّْ الذاكرة والتوتر لدى الرضيع ووجدت أن الطفل الذي يتلقى الكثير من الحب والعَنّْاق ويشعر بالهدوء يكون أفضل جسديًا ولديه عقل أكبر من الأطفال، الذين لا يتلقون الرعاية والاهتمام الكافِيْين من أمهاتهم.
  • دماغ الرضيع فِيْ حالة استعداد للتحدث قبل الكلام أجريت بعض الدراسات فِيْ جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية حول المنطقة المسؤولة عَنّْ النطق فِيْ دماغ طفل يبلغ من العمر سبعة أشهر ووجدت أن كَمْا تشير هذه النتائج، فإن هذه الأجزاء من الدماغ تتفاعل كثيرًا قبل بداية الكلام، وأن هناك خطة لبناء مسار لغوي فِيْ الدماغ قبل أن يتم تعلمه.
  • يميز الأم عَنّْ أول أيام ولادتها خلال الأيام الأولى يمكن للطفل أن يميز الأم من خلال الرائحة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن دماغ الطفل يحتفظ برائحة السائل الأمنيوسي مما يساعده على تمييز رائحة السائل الأمنيوسي. والدتها.
  • ينمو بسرعة كبيرة من الولادة إلَّى ثلاث سنوات ينمو دماغ الطفل خلال السنوات الثلاث الأولى من حياته بشكل أسرع من أي مرحلة أخرى، وينمو الدماغ أيضًا بشكل أسرع من أي عضو آخر، ويبلغ حجم الدماغ عَنّْد الولادة حوالي الثلث . حجم دماغ الكبار. فِيْ سن التسعين، يتضاعف الحجم إلَّى حوالي نصف حجمه النهائي.
  • متى يتم تطوير دماغ الطفل بشكل كامل

    يبدأ نمو دماغ أو دماغ الطفل بالفعل فِيْ الفترة الأولى من الحمل، لذلك يمكن للطبيب أن يصف مكَمْلات غذائية مثل حمض الفوليك خلال هذه الفترة، والتي تضمن التطور الطبيعي للدماغ والأنبوب العصبي. الحمل حتى خمس سنوات على النحو التالي

    • الفصل الأول خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يتم إجراء اتصالات عصبية تسمح لطفلك بالحركة داخل الرحم.
    • الثلث الثاني من الحمل خلال هذه الفترة، يتم تكوين المزيد من الوصلات العصبية وأنسجة المخ.
    • الثلث الثالث من الحمل تبدأ القشرة الدماغية المسؤولة عَنّْ عمليات التفكير والتعلم فِيْ التكون.
    • عَنّْد الولادة يمكن للطفل أن يسمع ويرى قليلاً وفِيْ هذا الوقت سيكون قادرًا على تمييز صوتك وسيستمر دماغه فِيْ النمو والتطور لسنوات عديدة. يبلغ متوسط ​​دماغ الطفل حوالي ثلث إلَّى ربع حجم دماغ الشخص البالغ.
    • السنوات من 1 إلَّى 5 يتضاعف حجم دماغ الطفل فِيْ السنة الأولى، ويستمر فِيْ النمو إلَّى حوالي 80٪ من حجم دماغ الشخص البالغ بحلول سن الثالثة، ويصبح 90٪ أو يكتمل تقريبًا بحلول سن الخامسة.

    باختصار، للإجابة على السؤال السابق، يمكن القول إن نمو الدماغ يكتمل بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه الطفل سن الخامسة.

    أخيرًا ومن خلال المقال قدمنا ​​لك حقائق ومعلومات عَنّْ دماغ الرضيع، وتؤكد الأبحاث أن كل هذه المعلومات تعَنّْي أن لديك القليل من العبقرية وأنك تحمل الطفل وتخلق له جوًا لتنمية مهاراته. منذ الصغر مما يساعد على زيادة ذكاءه وتحسين أدائه الأكاديمي وتنمية قدراته العقلية والمعرفِيْة.

    لقراءة المزيد من المقالات حول صحة الرضع وتغذيتهم ونموهم، قم بزيارة قسم تغذية الرضع وصحتهم.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!