من العَنّْاصر التي تشترك فِيْها برامج معالجة النصوص هِيْ

أحد الأشياء المشتركة بين برامج معالجة الكلمات هُو

أحد الأشياء المشتركة بين برامج معالجة الكلمات هُو

هِيْ برامج كَمْبيوتر يتم فِيْها وضع النصوص بجميع أشكالها. من بين العَنّْاصر التي تشترك فِيْها برامج معالجة الكلمات تلك التي تظهر فِيْ النقاط التالية

  • لديها واجهات مستخدم مماثلة.
  • تحويل تنسيقات الملفات إلَّى التنسيق المطلوب من قبل المستخدم.
  • بعض العَنّْاصر الأساسية لمعالجة الكلمات، مثل التدقيق الإملائي.

ما هِيْ برامج معالجة الكلمات

برامج معالجة الكلمات هِيْ مجموعة من البرامج التي تُستخدم لتنسيق النصوص المختلفة والمساعدة فِيْ العديد من المهام المكتبية. من خلال هذه البرامج يمكننا كتابة الأبحاث والرسائل وإضافة الصور والحدود والروابط التي قد يحتاجها الملف.

تتطور هذه البرامج باستمرار من حيث معالجة البيانات والنصوص المدخلة فِيْها، وهناك برامج تساعد فِيْ الحسابات والنصوص يمكن حفظها عَنّْ طريق حفظها واسترجاعها فِيْ أي وقت، أو مشاركتها عبر الإنترنت أو وكذلك نقلها ويمكن أيضًا طباعتها بطريقة منسقة تم القيام بها.

أفضل برامج معالجة النصوص

نقدم لكَمْ مجموعة من أشهر وأفضل البرامج المتخصصة فِيْ معالجة النصوص بكل الطرق، بعد معرفة أن أحد العَنّْاصر التي تشترك فِيْها برامج معالجة الكلمات هِيْ الواجهات المتشابهة والبرامج هِيْ

1 – مايكروسوفت وورد 365

تم إطلاق برنامج Microsoft Word لأول مرة فِيْ عام 1989 م ويمكن شراؤه بشكل منفصل أو شراؤه من مجموعة برامج مماثلة وهُو من أشهر البرامج وأول من تم إنشاؤه لمعالجة العديد من أشكال النصوص.

مزاياها عديدة ومذهلة من حيث أنه من الممكن إنشاء جميع قوالب معالجة النصوص بغض النظر عَنّْ شكلها وتنزيلها منها.

2- LibreOffice

يعد من أهم برامج معالجة النصوص المجانية بالكامل ومفتوح المصدر، وهُو الأقرب إلَّى البرنامج الرئيسي Microsoft Office Word، وتشمل الحزم الخاصة القدرة على معالجة الرسوم البيانية والبيانات وجميع أشكال النصوص المختلفة. ويمكنك تنزيله من

3- مكتب بولاريس

إنه أحد برامج معالجة النصوص المدفوعة لأن هدفه الرئيسي هُو الشركات وأصحاب الأعمال، لكنه لم ينس الأفراد، لذلك تم إنشاء نسخة محدودة من الميزات بحيث يمكن للأفراد استخدامها لأغراض بسيطة مثل كتابة بعض الأبحاث و مقالات.

وهِيْ من الخطط منخفضة التكلفة فِيْ حالة احتياجك لبرامج تساعد فِيْ دعم مشروعك، حيث توفر جميع الأدوات الأساسية التي قد تحتاجها فِيْ هذا الصدد، ويمكنك تنزيلها من خلالها.

4- كاتب Zoho

أحد أحدث برامج معالجة النصوص المستخدمة من خلال تطبيقه الخاص، وهُو تطبيق إنتاجي يجمع كل التطبيقات التي قد يحتاجها المستخدم ويدعم الكتابة فِيْ حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت.

يستهدف أصحاب الأعمال، فهُو أحد البرامج التي يمكن التحكَمْ فِيْها من خلال جميع الأجهزة الذكية مثل أجهزة الكَمْبيوتر والهُواتف الذكية والأجهزة اللوحية فِيْ نفس الوقت. يحفظ كل ما يحدث فِيْ أي من تطبيقاته فِيْ نفس الوقت. ، ويمكنك استخدامه من

5- ورق إلَّى الحافظة

إنه معالج كلمات يسمح بإضافة مقاطع فِيْديو إلَّى النصوص ويسمح للمستخدم بإنشاء جداول ويمكن أيضًا إضافته إلَّى التقويم إذا تمت جدولة اجتماعات مهمة فِيْ أحد الملفات.

يحتوي على جميع الميزات الأساسية التي يحتاجها الكاتب من حيث التدقيق اللغوي والتعداد الإلكتروني والرقمي والقدرة على إضافة كود لتحسين الخدمات المقدمة ويمكنك استخدامه من خلالها.

6- موقع آبل

هذا برنامج مخصص لمستخدمي أجهزة Apple من الهُواتف الذكية وأجهزة الكَمْبيوتر والأجهزة اللوحية أيضًا. إذا كنت مستخدمًا لأنظمة تشغيل الشركة، فلن تحتاج إلَّى معالج نصوص آخر.

حيث أنشأت Apple هذا البرنامج لمساعدة المستخدمين على إنشاء ملفات نصية واستخدام العديد من القوالب والخطوط للقيام بكل ما يحتاجه المستخدم ويمكنك تنزيله من.

7- برنامج FreeOffice TextMaker

إنه برنامج بسيط وخفِيْف الوزن يعتمد على معالجة الكلمات فقط. ويختلف عَنّْ البرامج الأخرى فِيْ احتوائه على العديد من القواميس للغات المجانية مما يساهم فِيْ التدقيق الإملائي لجميع اللغات التي يدعمها ويمكنك تنزيله من.

8- مكتب WPS

وهُو من البرامج التي لا ينصح باستخدامها، حيث نشرت جوجل ادعاءً بأن هذا النوع من المعالجات لم يراعي سياسة خصوصية العملاء، حيث قامت بحذفه من متاجره على جميع الهُواتف الذكية والأجهزة.

لكنه معالج صيني تم تطويره بواسطة King Soft، لذلك إذا كنت لا تهتم كثيرًا بخصوصية البيانات وسريتها، فلا مانع من استخدامه، وحجمه لا يتجاوز ثلاثمائة ميغا ويمكنك تنزيله من.

9- مستندات جوجل

جوجل دوكس هُو أحد البرامج النصية التي يمكن استخدامها مع الصور مباشرة دون الحاجة إلَّى شراء أو تثبيت أي شيء

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!