دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

علاج طبيعي سريع المفعول للبرد

تعد التقلبات فِيْ الأحوال الجوية من أكثر العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بنزلة برد، والتي تختلف شدتها من شخص لآخر حسب الحالة الصحية للكائن الحي، ووجود مجموعة من الأشخاص لا يرغبون فِيْ ذلك. تناول الأدوية أو الفِيْتامينات التي تساهم فِيْ العلاج السريع لنزلات البرد، وسنتعامل معها، وهُو علاج طبيعي سريع المفعول لنزلات البرد، بحيث يمكنك بسهُولة تخفِيْف أعراض هذا الزكام

1- عشبة الزنجبيل

الزنجبيل علاج طبيعي سريع المفعول لنزلات البرد لاحتوائه على عدة مركبات تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي بدورها تساعد فِيْ تخفِيْف أعراض نزلات البرد مثل التهاب الحلق والغثيان وانسداد الأنف.

يمكن تناوله كَمْشروب شاي أو إضافته إلَّى الوجبات والسلطات الصحية ويمكن تحليته بالعسل.

2- شاي أخضر

الشاي الأخضر ليس فقط لمن يرغب فِيْ تقليل الدهُون الزائدة فِيْ الجسم، فهُو علاج طبيعي سريع المفعول لنزلات البرد، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد فِيْ تخفِيْف السعال والتهاب الجيوب الأنفِيْة.

3- شوربة دجاج

من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير فِيْ علاج مشاكل البرد حساء الدجاج الذي يزيد من مقاومة الجسم للأمراض ويوفر الصحة والمناعة، وله القدرة على تخفِيْف الأعراض وخاصة التهابات الجهاز التنفسي العلوي، لذا تأكد من حصولك على طبق شوربة الدجاج مع الخضار الطازجة لصحة أفضل.

4- عسل النحل

العسل الأبيض هُو أفضل علاج طبيعي سريع المفعول لنزلات البرد، فهُو علاج للعديد من المشاكل الصحية لاحتوائه على جراثيم البوتولينوم التي تزيد من مقاومة الجسم لفِيْروس البرد وتخفِيْف السعال والأعراض الأخرى المصاحبة لنزلات البرد.

يمكنك الحصول على العسل بشكل يومي إما عَنّْ طريق تناوله على معدة فارغة بمقدار ملعقة صغيرة فِيْ المرة الواحدة أو بإضافته إلَّى أي شاي عشبي أو ماء دافئ.

5- أوراق الجوافة

من بين المشروبات التي تم تضمينها فِيْ قائمة علاجات البرد الطبيعية سريعة المفعول أوراق الجوافة لأنها تزيد من قدرة الجسم على محاربة الالتهابات الفِيْروسية.

ويرجع ذلك إلَّى احتوائه على نسبة عالية من فِيْتامين ج، وزيادة قوة جهاز المناعة وطرد البلغم لتطهِيْر الرئتين والحلق.

6- الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك

من الأطعمة الطبيعية التي تساعد فِيْ تخفِيْف نزلات البرد الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، مثل الزبادي، لأنها تزيد من نسبة البكتيريا النافعة فِيْ الأمعاء، وبالتالي تقلل من معدل الإصابة فِيْ الجهاز التنفسي العلوي.

7- أوراق النعَنّْاع

أوراق النعَنّْاع أعشاب طبيعية ذات مذاق جيد ومحبوبة من قبل مجموعة كبيرة من الناس، لكنها تساهم بشكل كبير فِيْ تخفِيْف أعراض الأنفلونزا لاحتوائها على مركب المنثول الذي له القدرة على تخفِيْف الآلام واحتقان الأنف بنسبة كبيرة، ويمكن استخدامه من ابتلاع أو استنشاق بخار الماء الموجود فِيْه.

8- تمر هندي

من الطرق الطبيعية التي تساهم فِيْ علاج نزلات البرد، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية المفِيْدة للجسم، وينصح بتناوله مع شوربة الدجاج.

9- تناول الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ علاج طبيعي سريع المفعول لنزلات البرد، فإليك مجموعة من الأطعمة الغذائية المفِيْدة خلال هذه الفترة، حيث تساهم فِيْ تقوية جهاز المناعة وتعزيز الصحة بشكل عام، وفِيْما يلي القائمة بالتفصيل

  • – الموز لعلاج الإسهال واضطراب المعدة.
  • جزر.
  • فلفل أحمر.
  • التوت البري لأنه يمنع البكتيريا من الالتصاق بالجسم.
  • الفجل الذي يساعد على التخلص من المخاط فِيْ الجيوب الأنفِيْة.
  • البصل لاحتوائه على مواد تساهم فِيْ القضاء على التهاب الشعب الهُوائية المحتمل أو الالتهابات الأخرى.

10- عشبة الريحان

من الأعشاب التي تساعد فِيْ تخفِيْف نزلات البرد والسعال شرب الريحان أو إضافته إلَّى الطعام، حيث له القدرة على إذابة البلغم وتنقية المجرى التنفسي، وعَنّْدها يشعر المريض بالراحة الفورية.

11- فصوص ثوم

الثوم هُو أحد المواد الطبيعية التي تساعد بشكل كبير فِيْ تخفِيْف الأعراض المخيفة المصاحبة لنزلات البرد لأنه يعزز قدرة الجهاز المناعي على محاربة الالتهابات الفِيْروسية.

12- مسحوق الكركَمْ

من الأعشاب الطبيعية التي تنظف الجسم من البكتيريا والفِيْروسات مسحوق الكركَمْ، لما له من خصائص مضادة للالتهابات ويقطع شوطًا طويلاً فِيْ التخفِيْف من الأعراض المخيفة المصاحبة لنزلات البرد.

يمكن شربه بالحليب الدافئ أو إضافته إلَّى الوجبات لأنه يزيل مشكلة البرد بسرعة لاحتوائه على الكركَمْين.

13- شاي البابونج

إذا كنت من محبي البابونج، فهُو خيار مثالي للتخفِيْف من أعراض البرد، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعله مقويًا لجهاز المناعة ويساعد على تخفِيْف الاحتقان والأعراض الأخرى المرتبطة بالبرد. برد مخيف.

نصائح لعلاج الزكام

بعد التعرف على قائمة العلاج الطبيعي سريع المفعول لنزلات البرد، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك عدة إرشادات تساهم بشكل كبير فِيْ تخفِيْف مشكلة نزلات البرد والأعراض المصاحبة لها، وهِيْ كالتالي

1- الراحة والسلام

أول شيء عليك القيام به عَنّْد إصابتك بنزلة برد هُو الراحة لفترة من الوقت حتى تبدأ فِيْ التعافِيْ، لذا تأكد من تناول الأعشاب الطبيعية المهدئة للبرد مع الراحة وتجنب أي مجهُود بدني شديد.

2- تناول الفاكهة

عَنّْدما تصاب بنزلة برد، يجب عليك تناول الفواكه والخضروات الطازجة لأنها تزيد من قدرة الجسم على محاربة الفِيْروسات والالتهابات وتقليل شدة الأعراض المخيفة.

3- محلول ملح

من الأشياء الطبيعية لتخفِيْف انسداد الأنف وأعراض البرد المخيفة هُو بخاخ الأنف وغسول الأنف لأنه يقلل الاحتقان ويساعدك على استنشاق المزيد من الهُواء وتنظيف الجيوب الأنفِيْة.

4- زد من تناول السوائل

عَنّْد علاج الزكام، من المهم تناول كَمْيات كافِيْة من السوائل والماء والمشروبات الدافئة، حيث يحتاجها الجسم لتخفِيْف الاحتقان والألم الناتج.

5- خذ حمامًا دافئًا

ومن الطرق الطبيعية للتخفِيْف من نزلة البرد وأعراضها المؤلمة الاستحمام بالماء الدافئ الذي يساعد على توسيع المسالك الهُوائية ويخفف التهاب الحلق ويزيد من الشعور بالاسترخاء.

6- كَمْادات ساخنة لتسوس الأسنان

من العلاجات المنزلية التي تساعد فِيْ تخفِيْف أعراض البرد استخدام الكَمْادات الساخنة فِيْ منطقة الجيوب الأنفِيْة، حيث تساعد على زيادة الشعور بالاسترخاء على المدى القصير.

7- الغرغرة بالماء والملح

من استخدامات محلول الماء المالح الغرغرة به فِيْ الفم لتحسين حالة التهاب الحلق وتقليل شدة الأعراض المخيفة المصاحبة لنزلات البرد، وهُو أفضل علاج منزلي فوري وفعال.

علاج البرد سريع المفعول

فِيْ موضوعَنّْا، تجدر الإشارة إلَّى أن العلاج المنزلي الطبيعي سريع المفعول للبرودة هُو عَنّْدما لا تنجح الطرق الطبيعية وحدها، فأنت بحاجة إلَّى تناول بعض الأدوية الفعالة للتخفِيْف من الأعراض المخيفة لنزلات البرد وهذه هِيْ أشهرها نكون

1- كومتركس

الكومتريكس علاج فعال لنزلات البرد للبالغين لاحتوائه على مادة الباراسيتامول الفعالة فِيْ تسكين الألم وتقليل ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلَّى المواد الأخرى التي تساهم فِيْ تقليل الاحتقان وأعراض البرد المؤلمة.

2- الأدوية المحتقنة

تعتبر أقراص كونجيستال من الأدوية الفعالة فِيْ تخفِيْف أعراض نزلات البرد لاحتوائها على مواد تخفف الألم وتقلل الصداع وأعراض الجيوب الأنفِيْة.

3- بنادول

من العلاجات الشهِيْرة والفعالة للتخفِيْف من الأعراض المخيفة التي يمكن أن تصاحب نزلات البرد، كَمْا أنه آمن للحامل، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه.

4- فلورست