ما أسباب شعور الحامل بالبرد

مع بداية الحمل، تعاني المرأة من تغيرات عديدة فِيْ جسدها نتيجة إفراز العديد من الهرمونات، بما فِيْ ذلك كبر الثديين وبعض ملامحه وزيادة الوزن والانفتاح على الأطعمة الحارة أو السكريات. بالإضافة إلَّى شعورها بالبرد.

اقرأ معَنّْا فِيْ هذا المقال أسباب شعور المرأة الحامل بالبرد وعلاقتها بجنس الجنين

أسباب برودة المرأة الحامل

يعد الشعور بالبرد أثناء الحمل فِيْ أي وقت من العام من أكثر الأعراض شيوعًا التي تعاني منها العديد من النساء للأسباب التالية

  • التغيرات الهرمونية تحدث بسبب إفراز هرمون الحمل ونسبة عالية من هرموني البروجسترون والإستروجين، وهما مهمان للحفاظ على الحمل، بالإضافة إلَّى عدة تغيرات فِيْ جهاز المناعة بالجسم، والتي يمكن أن تسبب الشعور بالبرد.
  • تغير فِيْ درجة حرارة الجسم الطبيعية عَنّْد حدوث الإخصاب، يبدأ جسمك فِيْ العمل بأقصى جهد ممكن لتحضير الرحم والمشيمة لحمل البويضة المخصبة، مما يؤدي أحيانًا إلَّى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وهذا التغيير فِيْ درجة الحرارة يمكن أن يجعلك تشعرين بالبرودة. من وقت لآخر.
  • ضعف الدورة الدموية فِيْ المراحل الأولى من الحمل يمر جسمك بالعديد من التغييرات التي تضعف تدفق الدم إلَّى أجزاء مختلفة من الجسم مما يجعلك تشعرين بالبرودة حتى فِيْ الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وهذا من أهمها. أسباب برودة النساء الحوامل.
  • سوء التغذية أثناء الحمل، عَنّْدما لا يحصل الجسم على العَنّْاصر الغذائية الضرورية، تنخفض درجة حرارته، لذلك يجب الانتباه إلَّى التغذية السليمة أثناء الحمل وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن غني بجميع العَنّْاصر المهمة والمفِيْدة التي يحتاجها الجسم، مثل الفِيْتامينات، البروتينات والكربوهِيْدرات والمعادن، وكلها عَنّْاصر موجودة فِيْ الفاكهة، والخضروات، واللحوم البيضاء والحمراء، والمكسرات.

على الرغم من أن الشعور بالبرد هُو أحد الأعراض المرتبطة بالحمل، ولكن عزيزي، إذا كنت تتحسن مع نزلة برد مستمرة فِيْ جسمك لفترة طويلة، يجب عليك استشارة الطبيب فورًا واكتشاف <- td {border 1px solid # cccccc؛} br {mso-data-placement same-cell؛} -> السبب وتأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية أخرى.

الحامل تشعر بالبرد ونوع الجنين

بعد أن تحدثنا عَنّْ أسباب الزكام لدى المرأة الحامل، إليك بعض الأساطير المتعلقة شعور المرأة الحامل بالبرد وجنس الجنين.

على الرغم من التقدم العلمي والتطور التكنولوجي، لا يزال عدد كبير من النساء يؤمنن ببعض المفاهِيْم الخاطئة الشائعة المتعلقة بالحمل، بما فِيْ ذلك ربط بعض الأعراض بجنس الجنين.

تفسر كثير من النساء الشعور بالبرودة أثناء الحمل بحَقيْقَة أن الجنين ذكر، وهذا غير صحيح على الإطلاق.

فِيْ الواقع، أثبت الأطباء أن الشعور بالبرد لا علاقة له بجنس الطفل، بالإضافة إلَّى دحض هذه الخرافات الأخرى

معرفة جنس الجنين حسب الشهِيْة

منذ اللحظة الأولى عَنّْدما تتعلم الأم عَنّْ الحمل وتفضيل بعض الأطعمة، يبدأ تخيل الجدات والحمات حول جنس الجنين.

ربما سمعت مقولة مفادها أن الشخص الذي يأكل الكثير من الحلويات والسكريات حامل بفتاة، وعلى العكس من ذلك، إذا كانت تفضل الأطعمة الغنية بالتوابل والمخللات، فهِيْ حامل بصبي.

كل هذه الآراء ليست سوى مجموعة من الأساطير ولا تستند إلَّى أي أساس علمي.

التعرف على جنس الجنين من خلال شكل وجه الأم

كَمْا تعتقد بعض النساء أن الأم الحامل بفتاة تزداد جمالا أثناء الحمل وأن المرأة الحامل بصبي بها بثور وبثور على وجهها وأنفها أكبر من حجمها الطبيعي.

لكن الحَقيْقَة هِيْ أن مستويات الهرمون تتغير أثناء الحمل مما قد يسبب تغيرات معينة فِيْ وجه المرأة الحامل سواء كان الجنين ذكراً أو أنثى.

اعلمي يا عزيزي أن الطريقة الوحيدة للحصول على نتائج موثوقة حول جنس المولود الجديد هِيْ باستخدام الموجات فوق الصوتية لأخصائي أمراض النساء والتوليد، وأن كل ما سبق مجرد أساطير ليس لها دليل علمي.

أخيرًا، بمجرد معرفة الأسباب التي تجعل المرأة الحامل تشعر بالبرد، فلا داعي للقلق، إنه شعور طبيعي تمامًا أن تمر كل أم حامل بدرجات متفاوتة، ولكن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك، لا تنسي تناول المكَمْلات الغذائية والفِيْتامينات التي يصفها طبيبك خاصة تلك التي تحتوي على الزنك وفِيْتامين ج لمحاربة البكتيريا والجراثيم فِيْ جسمك، بالإضافة إلَّى اتباع نظام غذائي صحي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!