شغل مخك رياضيات 30 لُغُز ومسألة لعباقرة الرياضيات فقط

كثير من محبي الألغاز يفضلون جودة ألغاز الرياضيات لأنها اختبار لذكائهم وقدرتهم العقلية، وألغاز الرياضيات من الألغاز التي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء لخلق جو من المنافسة بينهم، وألغاز الرياضيات هِيْ من أصعب أنواع الألغاز التي يمكن اللجوء إليها فِيْ وقت الفراغ للتفكير فِيْها والتوصل إلَّى الحل الصحيح بشكل ممتع وشيق وجميل، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدمها للجميع أعزائي متابعينا لموقع الأحلام موضوع يسمى “احتل دماغك الرياضيات” 30 دعابة وأسئلة لعباقرة الرياضيات فقط نجمعها لكَمْ فِيْ هذا الموضوع عبارة عَنّْ مجموعة واسعة جدًا وضخمة من أقوى وأصعب ألغاز الرياضيات و مشاكل حسابية تتطلب ذكاء لا مثيل له ؛ ولجعل الأمر ليس طويلاً، فلنستمتع بحل هذه الألغاز والمشكلات الشيقة معًا.

اصعب ألغاز الرياضيات

س / إذا كانت الفتاة فِيْ الخامسة والعشرين من عمرها وأمها خمسة وأربعين فمتى يكون عمر الأم ضعف عمر ابنتها

الجواب سيكون عمر الأم ضعف عمر ابنتها بعد خمس سنوات.

س / هل تعلم ما هِيْ الأعداد الثلاثة التي عَنّْد ضربها أو جمعها تعطيك نفس النتيجة

الجواب الأعداد هِيْ 1 و 2 و 3.

س / هل تعرف الرقم التالي للأرقام 1’5’9’13’17 ‘

الجواب العدد 21.

س / هل تعلم ما هِيْ الأعداد الثلاثة المتتالية التي يصل مجموعها إلَّى ستة وثلاثين

الجواب أ الأرقام المتتالية هِيْ 11/12/13 لأن مجموع 11 + 12 + 13 = 36.

س هناك فتاة عمرها 10 سنوات لديها عيد ميلاد سابق و عيد ميلادها القادم سيكون 12، كَيْفَ تفسرون ذلك

الجواب اليوم عيد ميلادها وستكون فِيْ الحادية عشرة من عمرها.

حل اللُغُز لعباقرة الرياضيات

س / كان هناك رجل اسمه متولي فِيْ طريقه للمنزل وكان معه 300 دينار فِيْ جيبه ليعطيها لوالدته، قام أحدهم بسد طريقه وعرض عليه مضاعفة ماله قال إنه سيمنح ولي أمري 600 دينار إذا رمى نردًا وحصل على أربعة أو أكثر، أو إذا رمي نردتين وحصل على رقمين على الأقل “6 و 5” .. أو إذا رمى 3 نرد وحصل على 6 فِيْ واحد منهم على الأقل، إذا لم يحصل متولي على هذه الأرقام. ما الذي يجب أن يفعله المتولي للحصول على فرصة أفضل لاستعادة الأموال إلَّى الوطن

أ / المتولي ليس مضطراً لقبول الرهان وبهذه الطريقة ستكون لديه فرصة أفضل للعودة إلَّى الوطن بحوزته 300 دينار ونسبة عائده 100٪. ومع ذلك، إذا وافقوا، فِيْ لفة النرد، على أن النسبة المئوية للعائد النقدي ستكون خمسين بالمائة، وإذا وافقوا على نردتين، فإن النسبة تصل إلَّى خمسة وستين بالمائة ؛ ولكن إذا وافق على رمي ثلاثة أحجار نرد، فستكون النسبة 42٪.

لُغُز صورة الرياضيات مع الحل

كَمْ يساوي نصف نصف أربعة وستين كَيْفَ تحصل على إجابة خمسة وعشرين لُغُز الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة رياضيات فوازير وإجاباتها

يمكنك قراءة المزيد الرياضيات الحزورات مع الحل

يمكنك قراءة المزيد Math Puzzles for Fun Geniuses

هنا، متابعينا، وصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم وتحدثنا عَنّْ كَيْفَِيْة إشراك عقلك فِيْ الرياضيات. 30 لُغُزًا وسؤالًا لعباقرة الرياضيات فقط. لقد وضعَنّْا بين يديك مجموعة مختارة من أقوى الألغاز. لقد أرفقنا لك أربع فقرات مختلفة. وفِيْ الفقرة الثانية حل الألغاز لعباقرة الرياضيات وفِيْ الفقرة الثالثة أحجية الرياضيات للأشخاص الأذكياء مع الحل فقط واختتمنا حديثنا بفقرة تسمى Math Puzzle with Pictures with Solution.

وأخيرًا، نتركك مع واحدة من أصعب الألغاز الرياضية على الإطلاق، لأن العديد من معلمي الرياضيات لم يتمكنوا من حلها، واللُغُز هُو (هناك سلة طعام بداخلها 5 خوخات .. هناك خمسة أطفال صغار لمن نريد توزيع الخوخ، ولكن بشرط أن تبقى التفاحة فِيْ السلة، كَيْفَ نفعل ذلك) إذا كنت تعرف حلاً، فأخبرنا بذلك فِيْ التعليقات أدناه.