معلومات عَنّْ طيور البادجي

معلومات عَنّْ الببغاوات

وفقًا للعديد من الإحصائيات، يُعتبر الببغاء من أكثر صور الحيوانات الأليفة شيوعًا على الإطلاق، ونحن نتحدث عَنّْ المستوى العالمي أساسًا، وليس المستوى المحلي فقط.

يحتل هذا الطائر الصغير ذو الصوت الجميل المرتبة الثالثة مباشرة فِيْ قائمة الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية بعد الكلاب والقطط وفِيْ الحَقيْقَة هذه الرتبة أو المكانة مستحقة ومنطقية، يمكن اعتبار الاحتفاظ بهذا النوع من الطيور أرخص أشكال حفظ الحيوانات الأليفة .

فِيْ البداية يجب أن نعلم أن هذا الطائر ينتمي إلَّى عائلة الببغاء وهُو الوحيد الذي يمثل جنس الببغاوات الكئيبة، ويتميز شكله بكونه ذو ذيل طويل.

تنتشر هذه الطيور فِيْ جميع أنحاء العالم بعدة أسماء مثل الدرة، البادجيرة، طائر الحب، الحبيب والمحبوب، وتعرف أيضًا باسم أرضية المنزل لعامة الناس فِيْ الغرب.

من أكثر المعلومات المدهشة عَنّْ الببغاء الصغير أنه صديق مقرب لجميع الحيوانات الأليفة. إن إدراك أنها يمكن أن تبدع بينه وبينها يشبه السحر وهُو فِيْ الواقع ممتع للغاية لأنها تستطيع الرقص وأداء الألعاب البهلوانية، ناهِيْك عَنّْ صوتها الجميل وما تنفذه. بالتأكيد نغمة رخوة.

هذا يجعلها صديقة خاصة للأطفال الصغار والعائلة بأكَمْلها بشكل عام، ولكن ما هُو معروف عَنّْ الببغاء يجعلنا ننظر إليها بطريقة مختلفة عَنّْ مجرد فكرة أنها مضحكة وملونة بشكل جميل ومسلية، لأن العائلة معروف بما يلي

1- يستطيع الببغاء التحدث بشكل أفضل من الببغاوات الكبيرة

ذكرنا أن الببغاء طائر ينحدر من سلالة نقية وأصلية من الببغاوات، ومن السمات المهمة التي ورثتها هذه الطيور الداجنة عَنّْ أقرانها الأكبر هِيْ فكرة التحدث، أو ما يعرف بالمحاكاة البشرية . صوت وكلمات لتحقيق دقة أكبر.

فِيْ الواقع، طورت هذه الطيور ميزة الكلام على الببغاوات الكبيرة، والتي من المعروف أنها صوتية فِيْ المقام الأول.

لقد تمكنت من التعرف على الكلمات البشرية وغالبًا ما تستخدمها فِيْ السياق، وعلى الرغم من صعوبة تعليمها التحدث، سيكون من الرائع أن يكون لديك ببغاء يتحدث كحيوان أليف.

2- الأخضر هُو اللون الأصلي للببغاء

فِيْ الوقت الحاضر نجد العديد والعديد من الألوان التي تميز هذا الطائر، مثل الأخضر والأزرق وحتى الأصفر والأبيض وغيرها من الألوان، وفِيْ الواقع وجدت الدراسات أن الببغاء أو الببغاء هُو سلالة نقية تتنوع فِيْ اللون بين الأصفر والأصفر. لون أخضر.

أي ألوان أخرى هِيْ مجرد طفرات جينية أنشأها البشر لتجارة وبيع هذه الطيور أكثر. إذا رأيت هذه الأنواع فِيْ موطنها الحقيقي والأصلي، فلن تراها أبدًا فِيْ المتاجر باللون الأزرق المعتاد.

3- الببغاء طائر قوي لا يعيش فِيْ البرية

عَنّْدما ننظر إلَّى المعلومات الخاصة بالببغاء التي ظهرت فِيْ تاريخ الحيوانات نجد أنه من أقوى أشكال الطيور وهذه القوة لا علاقة لها بالجانب المادي والقدرة على الصيد أو أشياء أخرى. ووصف هذه الطيور الصغيرة بأنها قوية بسبب قدرتها العالية على البقاء.

عاشت هذه العائلة من الطيور فِيْ المناطق الأكثر جفافاً وجفافاً فِيْ أستراليا لأكثر من خمسة ملايين عام، والتي لم تتمكن من البقاء على قيد الحياة مئات وربما الآلاف من صور الطيور والحيوانات الأخرى.

حاليًا، النسبة الأكبر من هذه الطيور لا تعيش فِيْ البرية، لأن تجارتها وحب الناس لها، وتربيتها من قبل التجار والبائعين يفوق كثيرًا حياتها الطبيعية فِيْ البيئة التي أتت منها. وصل، مما تسبب فِيْ زيادة الأعداد التي تم إنتاجها كحيوانات أليفة عَنّْ الأعداد الصافِيْة لهذه الطيور عدة مرات.

4- الفرق بين الذكر والأنثى حسب المنقار

من أكثر المعلومات شيوعًا عَنّْ الببغاوات أنه يمكن التعرف على أنواعها من خلال منقارها، وتحديدًا من خلال لون القطران. وبالنظر إلَّى منقار هذه الطيور، يمكنك أن ترى أن الجزء العلوي من منقارها أطول بشكل ملحوظ من الجزء السفلي.

فِيْ حالة غلق الببغاء فمه يظهر الجزء السفلي من المنقار وكأنه مسطح وقد لا يظهر المنقار من الأرض لأنه مغطى بالريش الكثيف ولكنه أكثر ما يميزه لونه.

فِيْ الحَقيْقَة هذه الألوان هِيْ المعيار الأول الذي يتم من خلاله تحديد جنس هذا الطائر سواء كان ذكرا أو أنثى.

من المعروف أن الذكور من هذا الصنف يأتون بألوان تتراوح بين اللون الوردي الداكن والأزرق الداكن وحتى الأرجواني الغامق، ولا يتم الوصول إلَّى هذا اللون حتى سن البلوغ.

أما إناث هذه العائلة، فتتراوح ألوان مناقيرها من الأبيض فِيْ سن مبكرة، ثم الغامق إلَّى الوردي أو الوردي ثم البني، مما يدل على أن أنثى الببغاء بالغة.

5- الطيور التي تحب التنوع فِيْ الطعام

من أكثر المعلومات المدهشة التي يمكن إعطاؤها عَنّْ الببغاوات أنها لا تأكل الكثير من الطعام، وهذا أمر منطقي فِيْ الواقع بالنظر إلَّى صغر حجمها، لكنها فِيْ نفس الوقت تحب أنواعًا لا حصر لها من الطعام.

مجرد إعطائها الحبوب والبذور لا يكفِيْ، ويمكن إثراء نظامها الغذائي بإضافة الفواكه مثل التفاح والفراولة والكرز، بالإضافة إلَّى الخضار الطازجة مثل الخيار وحتى الخضار الورقية مثل البقدونس والجرجير والخس. .

هذا لا يعَنّْي أنه لا يجب إعطائها الحبوب إطلاقا، ولكن يجب أن نتعامل مع الاعتدال، لأن تناول البذور فقط يسبب لها مشاكل كبيرة فِيْ قدرتها على الهضم.

تفسير حركات الببغاوات

عَنّْدما نبحث عَنّْ معلومات عَنّْ الببغاوات نجد أن محاولة فهم وشرح حركات هذه الطيور هِيْ من الأشياء التي تحظى باهتمام كبير، والسبب أنها صور الطيور التي تتحرك وترقص. عديدة.

من أكثر الحركات شيوعًا التي تقوم بها هذه الطيور هِيْ العض، وينقسم العض إلَّى جزأين، الجزء الأول للطيور الصغيرة، ثم العض هُو أشبه بفكرة عض الأطفال من البشر، فالطفل يحب أن يعض. كل ما يدور حوله، لكن عض الطيور البالغة ليس إلا تعبيرًا عَنّْ الغضب والاستياء وعدم الرضا بشكل عام.

فِيْ بعض الأحيان قد يسبق العضة أو يتبعها الببغاء الذي يصطدم بمنقاره بعَنّْف ومتكرر، وهُو شكل من أشكال التعبير عَنّْ إحساسه بالتهديد، وبالتالي يحاول الدفاع عَنّْ فضاءه ومساحته، كَمْا قد يجهد رقبته ويقف على أحدهما. فِيْ حالة حدوث عضة مؤلمة إذا حاولت اختراقها أثناء هذه الحركات.

وهناك حركة أخرى تدل على العدوانية وهِيْ ما يعرف بالزمجرة، وفِيْها يصدر الطائر صوتًا يشبه الزئير.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!