تجربتي مع صبخه الراس

تجربتي مع Sabkha Al Ras

كنت أعاني من صداع فِيْ رأسي، أخبرني الطبيب أنه صداع مزمن، تناولت الكثير من الأدوية لعلاج هذا الصداع، لكن كل الأدوية التي تناولتها كانت عديمة الفائدة، صحيح أنها تشفِيْ الصداع من أجل بينما … لكنه يعود أقوى ويصبح الدواء الذي أتناوله بعد فترة غير فعال، لذلك يجب أن أتناول جرعة أعلى.

كان الأمر أشبه بالإدمان، لقد عانيت كثيرًا وتعبت معدتي من العديد من الأدوية، وعَنّْدما سألتني والدة صديقي عَنّْ حالتي، أخبرتها أنني مريضة مؤخرًا، لذا لا يمكنني العيش بدون دواء لرأسي .

لقد تفاجأت كثيرًا بالاسم ولم أكن أعرف ما هُو مصنوع، فأخبرتني أنها أعشاب بيعت من قبل صانع العطور ووضعتها على رأسك مثل الحناء ويمكن أن تخلصك من الصداع إلَّى الأبد. رائعة.

رغم عدم تصديقي ذهبت إلَّى العطار وسألته عَنّْ مكونات السبخة التي تفوح منها رائحة الحناء أو القرنفل أو الشاي وخلطتها بالماء حتى أصبحت عجينة كَمْا أخبرتني والدة صديقي. لفت شعري. حجاب وعصب عينيه بالكامل.

ذهبت إلَّى الفراش فِيْ ذلك الوقت وأنا أعاني من صداع شديد وفِيْ الصباح ذهبت إلَّى الحمام لأستحم وأتخلص منه على رأسي.

لم يختفِيْ الصداع فحسب، بل أصبح رأسي نوعًا ما منتعشًا ومريحًا وكانت تجربتي مع صبح الرأس ممتازة وسأستخدمها مرة أخرى.

تجربة غير ناجحة مع الجرب

كنت أعاني من صداع تسبب لي فِيْ الكثير من الأرق مؤخرًا، كانت المشكلة أنني لم أستطع النوم جيدًا، ولم أستطع الذهاب إلَّى العمل بسبب قلة النوم التي كنت أعاني منها، وإحدى النساء فِيْ مترو الأنفاق أخبرني هذا الصباح، لقد ضحكت على نفسي، لم أصدق ما كنت تقوله.

الحَقيْقَة هِيْ أنني أتمنى أن أكون قد توقفت عَنّْد هذا الحد ولم أجرب ما قالته لي. ذكرت مجموعة من الأعشاب التي كانت تمليها علي على قطعة من الورق. كانت الشاي والحناء وزيت الزيتون والعديد من الأعشاب الأخرى. قال لي أن أعجنها بالماء وأضعها على رأسي كالحناء ثم لفها بحجاب.

فعلت كَمْا قالت السيدة لقد اشتريت جميع الأعشاب ووضعتها على رأسي ولكن المشكلة هِيْ أنه فِيْ اليوم التالي ما زلت أعاني من الصداع وأعتقد أن الأمر ازداد سوءًا اعتقدت أن النتيجة لم تكن قادمة فِيْ المرة الأولى التي قمت فِيْها بتجربة مرتين لكنه فشل فِيْ الحصول على عدة نتائج.

بعد وقت قصير وجدت نفسي أعاني من مشكلة فِيْ التحدث ولا أستطيع الانتباه كَمْا كان من قبل. اعتقدت أن هذه أعراض نفسية، لذلك درست علم النفس فِيْ الجامعة، لذلك ربطت الأرق الذي أعاني منه بهذه الأعراض. الأعراض وخمنت أنني بحاجة إلَّى معالج وذهبت بالفعل، لكن المعالج طلب الإحالة إلَّى طبيب نفسي، أحيلت منه إلَّى طبيب أعصاب.

بعد ذلك تم حجزي على الفور فِيْ المستشفى، ووجد الطبيب أنني أعاني من سكتة دماغية أولية. ولحسن الحظ، سلكت هذا المسار الذي قادني إلَّى المستشفى وتم إنقاذ حياتي التي كانت على المحك بفضل العلم والعلاج الحقيقي تخلصت من الصداع والأرق الذي رافقني.

أعتقد أنه بسبب تجربتي مع سبخة الراس يحتاج الجميع لمعرفة أسباب المشكلة التي يعانون منها وهُو لا يفعل ما أفعله ولا يستمع لأي نصيحة من شخص غير متخصص لذلك كدت أفقد حياتي بسبب الإسهال.

تجربتي مع السبخة للشعر

كان شعري خفِيْفًا جدًا ويتساقط بشكل سيء جدًا، كنت صغيراً فِيْ ذلك الوقت ولم أكن أعرف ماذا أستخدم لكن والدتي أعدت مزيجًا مشابهًا للحناء لكنها سميت السبخة ووضعتها على شعري الرقيق كل أسبوع وبعد بضعة أسابيع بدأت ظهُور الشعر الخفِيْف فِيْ مقدمة الرأس. بعد فترة أصبح شعري ناعمًا جدًا.

توفِيْت أمي منذ بضع سنوات، لكن بعد الحمل لاحظت أن شعري كان يتساقط كثيرًا، لذا تذكرت وصفة أمي بارك الله فِيْها، لكنني لم أعرف المكونات التي كانت تصفها، لذلك ظللت أبحث على الإنترنت وفِيْ الواقع عرفت ما يضع فِيْه واشتريت المقادير من عطار

  • كوب من الشاي المطحون
  • كوب واحد من الحناء المطحون يعادل.
  • نصف كوب من شاي الفاصوليا السوداء.
  • 1 ملعقة صغيرة شاي مطحون
  • مسحوق الزنجبيل.
  • نصف كوب حلبة.
  • ملعقة متوسطة زيت زيتون
  • كوب قرنفل مطحون
  • مقدار ضئيل من الصبر يعادل نصف ملعقة صغيرة.
  • ملعقة ملح.

قمت بخلطها معًا وصنعت قناعًا للشعر ورائحته فِيْ الواقع تشبه ما اعتادت والدتي وضعه على شعري وبعد فترة من استخدام هذا اللون نما شعري مرة أخرى وأصبح أكثر سمكًا وتوقف عَنّْ التساقط. وصفات أمي لا تخيب أملي، لذا فإن تجربتي مع لون الشعر هذا كانت ممتازة فِيْ الماضي والآن.

هل السبخة مفِيْدة فِيْ حالة السحر والحسد

لم يحدث شيء جيد فِيْ حياتي، كل الأشياء الجيدة لم تكتمل وكنت أعاني من الأرق والحزن الشديد، كانت والدتي حزينة جدًا خلفِيْ وشعرت أنني ربما أصبت فِيْ عيني، لذلك أخذتني إلَّى شيخ مشهُور فِيْ المدينة التي نعيش فِيْها.

هذا الرجل لم يقنعَنّْي، بدا غريب الأطوار بالنسبة لي، وأخبرني أنني حسود، وحتى مر هذا الحسد، يجب أن أضع صبغة من الأعشاب المباركة على رأسي، مما سيخلصني من هذه العين. اتفق مع