الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم

الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم

يعد مشروع نيوم من أهم المشاريع وأكثرها نشاطا. تقع فِيْ شمال المملكة العربية السعودية. فقد تجاوز مستوى الإبداع والجمال وبُني على أعلى مستوى. تعتبر نيوم من أفضل المدن فِيْ العالم. هذا بسبب الفوائد والخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية على المدن الأخرى.

كَمْا تعمل الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم على الوصول إلَّى عدد كبير من الشركات الاستثمارية فِيْ المملكة العربية السعودية، الأمر الذي فتح آفاقًا كبيرة لعمل العديد من الأشخاص والقوى العاملة وإتاحة فرص كبيرة للقيام بالاستثمارات. تشرف على هذا المشروع هِيْئة خاصة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سليمان.

بالإضافة إلَّى ذلك، بلغت قيمة الاستثمارات التي يوفرها هذا المشروع قرابة 500 مليار دولار أمريكي ويضم مجموعة من الشركات العاملة مثل (صندوق الاستثمارات العامة – العديد من المستثمرين المحليين والدوليين) الذين وضعوا استثماراتهم فِيْ مشروع نيوم.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عام 2022 م وأن يتم الانتهاء منها أكثر فِيْ السنوات القليلة القادمة التي تتراوح من 30 إلَّى 50 عامًا وهناك مجموعة من الدول التي تشارك فِيْ هذا. المشروع ونذكرها من خلال النقاط التالية

  • جمهُورية مصر العربية.
  • المملكة الأردنية الهاشمية.

القطاعات التي تدعم مشروع نيوم

بعد التعرف على الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الصناعات التي تحفز هذا المشروع وتنشطه، لأنه حافز اقتصادي كبير للمستثمرين العاملين فِيْ مشروع نيوم ويحققون معظم الأهداف والغايات. الذي يحاول هذا المشروع حله فِيْ المملكة العربية السعودية.

هذه المعاملة أيضًا من وجهة نظر حضرية واقتصادية، مما يساهم فِيْ زيادة انتشار وانتشار المواطنين وانتقالهم إلَّى هذه المدينة، وهناك عدد من القطاعات المختلفة، بما فِيْ ذلك القطاعات الاقتصادية الرئيسية التي يبحث عَنّْها هذا المشروع. تقدم مثل

  • ماء.
  • إمكانية التنقل.
  • طاقة.
  • التقنيات التكنولوجية الحديثة.

أهداف مشروع مدينة نيوم

بعد الاطلاع على الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم، لا بد من معرفة أن من بدأ هذا المشروع هُو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، وهُو يحاول تحقيق مجموعة من الأهداف التي تساهم فِيْ التنمية. والارتقاء بالمملكة العربية السعودية فِيْ جميع المجالات، مثل (الاجتماعي – التكنولوجي – الاقتصادي)، ونشرح هذه الأهداف من خلال النقاط التالية

  • إنه يوفر العديد من الفرص الرائعة للاستثمار فِيْ مشروع نيوم وتحقيق ربح جيد وكبير.
  • تطوير العديد من القطاعات المختلفة، من أهمها القطاعات الاقتصادية والترفِيْهِيْة والإعلامية.
  • السعي لتوفِيْر وإتاحة العديد من الفرص الاقتصادية للقوى العاملة.

من يقود مشروع نيوم

بعد التعرف على الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم، لا بد من ذكر من يديره ويعمل على تحقيق المزيد من الربح والاستثمار، حيث بدأت الشركات فِيْ المساعدة فِيْ تأسيس وتطوير هذا المشروع منذ عام 2017، وعدد هذه الشركات هُو ثلاثة.

هذه الشركات الدولية والاستشارية المهمة هِيْ (Boston Consulting – McKinsey & Partners – Oliver – Iman) وتم تحديد الألماني كلاوس كلاينفِيْلد فِيْ هذا المشروع فِيْ أكتوبر 2017 كَمْستشار لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ثم، فِيْ 3 يوليو 2022، تم تعيين المدير التنفِيْذي لهذا المشروع Ing. نظمي النصر وفِيْ يناير 2022 تم تأسيس نيوم كشركة مساهمة للإشراف على جميع الأعمال التنفِيْذية للمدينة بأكَمْلها.

مساحة مشروع نيوم

بعد الحديث عَنّْ الشركات العاملة فِيْ مشروع نيوم، الجدير بالذكر أن مساحة هذا المشروع تبلغ حوالي 26،500 كيلومتر مربع، أي حوالي 33 مرة أكبر من مدينة نيويورك فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية التي تبلغ مساحتها فقط 783.8 كيلومتر مربع.

تقع مدينة نيوم فِيْ محافظة تبوك على ساحل البحر الأحمر وتضم أيضًا أرضًا من الأردن وجمهُورية مصر العربية، ويتمتع هذا المشروع بموقع استراتيجي حيث يقع فِيْ وسط 3 قارات.

هذا يجعل من السهل الوصول إليه وبأقل تكلفة من جميع أنحاء العالم ويستغرق الوصول إليه بعض الوقت والحد الأقصى للوقت هُو ثماني ساعات لمتوسط ​​70٪ من سكان العالم.

وظائف مشروع نيوم

كَمْا تم الإعلان عَنّْ مجموعة من العقود الهندسية والإدارية عبر موقع نيوم الرسمي. يحتوي كل طلب على مجموعة من الشروط والقواعد التي يجب الوفاء بها، ونوضح أهم هذه الأوامر فِيْ السطور التالية

1- عمل مهندس مدني

لهذه الوظيفة، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى فِيْ الهندسة، وأن يجيد اللغة الإنجليزية ويتحدث الإنجليزية. الخبرة السابقة فِيْ هذه المهنة، ما بين 5 و 8 سنوات، مهمة.

2- منصب كبير المهندسين الميكانيكيين

هذه المهنة مفتوحة لكلا الجنسين، بدوام كامل، وأي شخص من أي جنسية، ولكنها تتطلب درجة البكالوريوس أو أعلى فِيْ الهندسة، وإلمامًا جيدًا باللغة الإنجليزية، وخبرة مهنية تتراوح من 8 إلَّى 13 عامًا.

3- عمل ضابط الاتصال الداخلي

فِيْ هذه المهنة، من المهم أن يتمتع المتقدم بمؤهلات ومهارات قوية فِيْ التعامل مع الآخرين وأن يكون مستواه فِيْ اللغة الإنجليزية جيدًا جدًا، بالإضافة إلَّى خبرة لا تقل عَنّْ 10 سنوات فِيْ العلاقات العامة داخل المملكة أو فِيْ الشرق الأوسط بشكل عام.

4- عمل مدير شؤون الموظفِيْن

من الضروري أن يكون المتقدم لهذه الوظيفة حاصل على درجة البكالوريوس أو التعليم العالي فِيْ أحد مجالات الموظفِيْن أو الأعمال وأن يكون لديه مستوى عالٍ من النطق والكتابة واستخدام اللغة الإنجليزية وهذا الحد الأدنى. خبرة وأداء هذه المهنة منذ 10 سنوات.

كَيْفَِيْة التقدم لوظائف مشروع نيوم

يبحث العديد من الأشخاص عَنّْ طريقة يمكنهم من خلالها التقدم لشغل إحدى الوظائف المتاحة فِيْ هذا المشروع ؛ لذلك تم توفِيْر طريقة لتطبيقه من خلال موقع نيوم الإلكتروني باتباع الخطوات التالية والتي نوضحها على النحو التالي

  • أولاً، انتقل إلَّى الموقع الرسمي للمشروع
  • اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!