قِصَّة قصيرة حول موضوع اجتماعي للكبار 3 قصص رائعة حقاً

غالبًا ما يكون للقصص التي تختبئ وراء الدروس والدروس الجميلة تأثير كبير على القارئ، ولكن فِيْ الواقع، قد تفاجأ بمدى تأثير قِصَّة أقل من ثلاثمائة شخصية عليك، حتى لو كنت من المعجبين. قِصَّة قصيرة وترغب فِيْ الاستمتاع بالدروس التي تحتويها، يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ، داعمينا الأعزاء، داعمي موقع Dream، مقالًا بعَنّْوان قِصَّة قصيرة حول موضوع اجتماعي للكبار.

رجل حكيم

يقال إنه كان فِيْ يوم من الأيام رجلاً حكيمًا وجاء إليه أناس من جميع أنحاء العالم لطلب النصيحة، لكن فِيْ كل مرة تحدثوا معه عَنّْ نفس المشاكل والصعوبات التي واجهُوها حتى جاء الرجل الحكيم. أنه سئم منهم وذات ليلة جمع رجل حكيم الناس وقال لهم نكتة مضحكة جدا. انفجر الجميع ضاحكين!

بعد بضع دقائق، نهض الرجل وأخبرهم بنفس النكتة مرة أخرى! ابتسم عدد منهم ولم يبتسم عدد آخر! ثم روى لهم النكتة مرة أخرى ولم يضحك أحد!

ثم ابتسم الرجل الحكيم وقال لهم إنهم لا يستطيعون الضحك على نفس النكتة أكثر من مرة! لكن لماذا تستمر فِيْ البكاء والتذمر والشكوى من نفس المشاكل فِيْ كل مرة

حكَمْة من القِصَّة القلق لن يحل مشاكلك القلق والتوتر يعتبران مضيعة للوقت ومضيعة للطاقة والصحة.

للمزيد يمكنك أن تقرأ ارجع بالحنين إلَّى الماضي عَنّْدما يقال والقِصَّة الكاملة وراء هذا القول

الرجل العجوز فِيْ القرية

يقال أنه فِيْ قرية بعيدة جدًا كان يعيش رجل عجوز وكان هذا الرجل هُو أكثر الكائنات بؤسًا فِيْ العالم حتى وصل الوضع إلَّى أهل القرية الذين سئموا منه لأنه كان دائمًا محبطًا ولم يكن أبدًا من أجله. توقف لحظة عَنّْ الشكوى والشكوى ولم يمر يوم دون أن يقول إنه يراه فِيْ حالة مزاجية سيئة.

كلما تقدم الرجل فِيْ السن، أصبحت كلماته أكثر سلبية وتعَنّْي، ويتجنبه كل فرد فِيْ قريته قدر الإمكان لأن تعاسته أصبحت معدية ومن المستحيل على أي شخص أن يحافظ على سعادته عَنّْدما يكون فِيْ الجوار. ينشر الرجل مشاعر الإحباط والبؤس والحزن فِيْ الأجواء.

ومع ذلك، فِيْ أحد الأيام عَنّْدما بلغ الرجل الثمانين من العمر، حدث شيء غريب للغاية وانتشرت إشاعة غريبة جدًا فِيْ القرية أن الرجل العجوز سعيد اليوم! لم يشتكي من شيء وظهرت ابتسامة على وجهه لكن ملامحه اشراقت وتغيرت!

فاجتمع أهل القرية حول الشيخ فسأله أحدهم وقال له ماذا أصابك يا رجل

أجاب الرجل العجوز (لم يحدث شيء مهم. قضيت ثمانين سنة من عمري أطارد السعادة بلا جدوى، ثم قررت أن أعيش بدونها وأستمتع بحياتي فقط، ولهذا أنا سعيد الآن!

حكَمْة من القِصَّة لا تطارد السعادة، استمتع بالحياة بدلاً من ذلك.

يمكنك قراءة المزيد ملخص قِصَّة الابن المسكين

كريتين

كان هناك بائع ملح يمتلك حمارًا كان يحمل أكياس الملح إلَّى السوق كل يوم، وفِيْ إحدى الليالي كان على الرجل والحمار عبور نهر قصير للوصول إلَّى السوق، لكن الحمار تعثر فجأة وسقط. . فِيْ الماء، فِيْذوب الملح وأصبحت الأكياس خفِيْفة، مما جعل الحمار سعيدًا جدًا!

منذ ذلك الحين، بدأ الحمار فِيْ فعل الشيء نفسه فِيْ كل مرة واكتشف البائع هذه الحيلة وقرر تعليم حماره درسًا لن ينساه أبدًا! فِيْ اليوم التالي، ملأ الرجل والحمار الأكياس بالقطن ووضعاها على ظهر الحمار.

ثم فعل الحمار أيضًا نفس الشيء الذي فعله وسقط فِيْ الماء، إلا أنه على عكس المرات السابقة، زاد وزن القطن على الحمار أضعافًا مضاعفة وواجه موقفًا صعبًا عَنّْدما خرج من الماء.

الحكَمْة من القِصَّة لا تحصل على الزجاج فِيْ كل مرة، ولا يجب أن يكون الحظ دائمًا حليفك.

يمكنك قراءة المزيد قصص قصيرة حزينة، أجمل 3 قصص واقعية مؤلمة