خريطة الجسم فِيْ باطن القدم

خريطة الجسم على باطن القدمين

يشبه جسم الإنسان الخريطة لأنه يحتوي على إحداثيات معينة يمكنه من خلالها التحكَمْ فِيْ مناطق معينة من خلال القدم.

وهِيْ تشمل عشر مناطق مقسمة طولياً مما يساعد على تزويد الأرقام بمعاني محددة لأجزاء مختلفة من الجسم.

تتضمن القدم، التي يتم إخفاء السر فِيْها، مجموعة من المناطق أو ما يسمى بالطبقات التي تتوزع فِيْ جميع أنحاء الجسم.

هذه المناطق المذكورة أعلاه تحرك الطاقة ذهابًا وإيابًا من أعلى إلَّى أسفل والعكس بالعكس فِيْ جميع أنحاء الجسم ككل ويجب أن تتدفق هذه الطاقة بشكل طبيعي دون عوائق حتى يعمل الجسم وأعضائه بكفاءة كاملة.

يوفر كَمْية من طاقة الجسم التي يمكن أن تؤثر على أي عضو أو جزء منه فِيْ المقطع الطولي.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه عَنّْد تدليك القدمين ووجود بقعة، فهذا يدل على اضطراب فِيْ طول المنطقة التي بها البقعة.

يقع هذا الموقف فِيْ أحد المجالات العلمية ويسمى علم المنعكسات، ومن الحقائق التي ذكرها هذا العلم أنه إذا ضعف الدورة الدموية أو اللمفاوية، فسيؤثر ذلك على إمداد القدم بالمغذيات والدم.

نتيجة ما سبق عدم القدرة على محاربة العدوى بشكل طبيعي وعدم القدرة على التخلص من السموم والمواد الضارة كَمْا ينبغي، ويمكن علاج ذلك بالرفلكسولوجي.

سر القدم المسطحة

بعد التعرف على خريطة الجسم على الشقق بطريقة بسيطة لأنها شيء أكبر، نتعرف على الشقق وما هُو الدور الذي تلعبه فِيْ هذا العلم وهذه الطريقة وما السر وراءها

من الواضح والمرئي أن القدم تتكون من مجموعة من الخلايا والأربطة والأوتار والعظام، وكلها مجموعة من الأجزاء التي تتصل ببعضها البعض لتمكين الشخص من أداء المهام اليومية مثل المشي والجري والمشي على الدرج و اكثر.

يعتبر من أكثر الأعضاء تعقيدًا، حيث يضم عددًا من الأوتار يصل إلَّى مائة، بالإضافة إلَّى عدد من الأربطة والأوتار والعضلات، وتخدم جميع هذه المكونات ما يقرب من ثلاثين مفصلًا فِيْ الجسم.

جعلها الله قوية وتحمل وزن الجسم كله لأنها أقوى بكثير من اليد لأنها تتحمل ضغطًا لا تتحمله اليد.

هناك العديد من العضلات التي تؤثر على حركتها، رغم أنها تتكون من عضلات ومفاصل، وهذا ما يمنحها القدرة على الحفاظ على توازن الجسم والقدرة على المشي بسلاسة.

يمكن أن يؤثر عدم التوازن فِيْ موقعه ووظيفته على أجزاء أخرى من الجسم من خلال التسبب فِيْ مشاكل معها، مثل العمود الفقري والدماغ والعينين.

مناطق القدم المعالجة

استمرارًا لتفاصيل القدم فِيْ خريطة الجسم على باطن القدمين، تحدثنا عَنّْ كَيْفَِيْة تأثير التشوهات فِيْ القدم على أجزاء مختلفة من الجسم.

نتعلم أيضًا أنه يمكن التحكَمْ فِيْ الجسم بالكامل من خلال احتوائه على مناطق طولية تشمل الوصول إلَّى الجسم ككل.

هناك مجموعة من النقاط المحددة التي ترتبط بأجزاء أخرى من الجسم يمكن استخدامها لعلاج المشاكل والاضطرابات وهذا ما يعرف بعلم المنعكسات.

يعتمد العلاج على التدليك والضغط الخفِيْف على المناطق التي تصل القدمين واليدين، مما يؤدي إلَّى حالة من الاسترخاء ويعزز عمليات الشفاء.

كَمْا أن هذه الطريقة آمنة لجميع الفئات العمرية، لذلك فهِيْ مصنفة كدواء طبيعي، حيث لها القدرة على تنشيط طاقة الجسم وتقوية جهاز المناعة من خلال تحفِيْز ما يقرب من سبعة آلاف عصب.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن أيضًا تطبيق هذه الطريقة على اليدين، ولكن نادرًا ما يحدث ذلك، لأن الأرجل تحتوي على نقاط أكثر بكثير من اليدين، لذلك يكون لها تأثير أقوى.

كَمْا أن سبب تفضيل الساقين هُو أن تكون مكشوفة فِيْ أغلب الأحيان مثل اليدين، ويمكن استخدام هذه الطريقة لتقليل حدة الصداع وكذلك تحسين امتصاص وتوزيع فِيْتامين د وغيره. المعادن.

بالإضافة إلَّى ما سبق، يمكن استخدامه لعلاج آلام المفاصل لعلاج التهاب المفاصل وكذلك لتحسين الحركة والقدرة على العمل لتسريع الشفاء من الكسور.

وضع أجزاء من الجسم على باطن القدمين

تتضمن خريطة الجسم على باطن القدمين مجموعة من المواقع التي يمكن أن تعكس التأثير على مناطق أخرى من الجسم، مما يسمح بتصحيح الاضطرابات والمشاكل فِيْ الأعضاء الأخرى.

للقدم وأصابع القدم تأثير الضغط والتدليك على منطقة الرأس والرقبة، بينما ترتبط أحشاؤها بالعمود الفقري.

يمكن أن يصل الجزء السفلي من الأصابع إلَّى الصدر، بينما تصل المنطقة الموجودة فوق الخصر إلَّى المعدة، بينما يصل الجزء السفلي منها إلَّى الحوض.

الشيء الواضح هُو

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!