قائمة مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية

قائمة مستلزمات حديثي الولادة من الصيدلية

بمجرد أن تقترب المرأة من الولادة تشعر بالخوف والكثير من التوتر، فتبدأ فِيْ طرح الأسئلة حول محيطها حتى ترغب فِيْ قبول طفلها وأن يكون لديه كل ما يحتاجه فِيْ هذه المرحلة. تبدأ الأم بالسؤال الشهِيْر لهذه المرحلة وهُو قائمة احتياجات الأطفال حديثي الولادة من الصيدلية.

حيث يحتاج الطفل إلَّى الكثير من الأشياء الضرورية التي يجب أن تكون موجودة فِيْ مستشفى الولادة ويتم استخدام هذه الأشياء بعد الولادة مباشرة، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعرف بالتفصيل على قائمة ضرورات الأطفال حديثي الولادة من الصيدلية، كالآتي

1- حفاضات للرضيع

وهِيْ من أهم الأشياء التي يجب أن تكون فِيْ حقيبة الأطفال حديثي الولادة، وعادة ما يجب تحضيرها بفترة كافِيْة قبل الولادة، وقد وجد من خلال العديد من التجارب المختلفة أن الأم يجب أن تبدأ فِيْ تحضيرها من الساعة السابعة صباحًا. شهر الحمل.

يحتاج الطفل بشكل عام إلَّى مقاس # 1 فِيْ قياسات المولود الجديد، وفِيْ هذه الحالة يجب على الأم اختيار نوع خاص من الحفاضات يتضمن مكانًا خاصًا لسرة الطفل، حتى لا تسبب مضايقات مختلفة، وفِيْ هذا يجب تحضير صندوق متوسط ​​الحجم بحجم # 1، كَمْا هُو مذكور أعلاه.

2- الكحول الأبيض

كجزء من التعرف على قائمة احتياجات الأطفال حديثي الولادة من الصيدلية، نجد أن الكحول الأبيض من أهم الاحتياجات التي يجب تحضيرها قبل الولادة، لأنه يستخدم مباشرة على سرة المولود حتى يجف ويصبح يمكن أن تنفصل عَنّْ الجسم وفِيْ هذه الحالة ننصح بشراء زجاجة واحدة فقط من الكحول لأنها تكفِيْ هذه الأيام ووضعها فِيْ حقيبة حديثي الولادة التي تم تحضيرها قبل الولادة.

3- مشبك زر البطن

كَمْا ذكرنا من قبل، يحتاج المولود إلَّى عدة أيام متتالية بعد الولادة حتى يجف الحبل السري تمامًا ويتم التخلص منه، بالإضافة إلَّى ذلك، يجب أن تحمل الأم مشبكًا للحبل السري للمساعدة فِيْ ربط الجزء المتبقي من الحبل السري. ينقطع الحبل السري تمامًا بعد ذلك ويبدأ فِيْ الجفاف تلقائيًا وفِيْ هذه الحالة من الضروري رش القليل من الكحول على سُرة الطفل من حين لآخر حتى يجف ويسقط تمامًا.

4- أدوات العَنّْاية بالجسم

كجزء من التعرف على قائمة المستلزمات الضرورية لحديثي الولادة من الصيدلية، نقدم لك أهم الوسائل المساعدة للعَنّْاية بجسم الطفل، وهِيْ كالتالي

  • مشط صغير مناسب لحديثي الولادة.
  • مقص الأظافر.
  • ميزان حرارة لقياس درجة حرارة الطفل.
  • معدات تعقيم الأدوات والزجاجات.
  • فرشاة صغيرة لأدوات التنظيف.
  • جهاز تسخين رضّاعات الأطفال.
  • قطن السرة.
  • ملاقط بلاستيكية تستخدم لحمل الزجاجة والحلمات بعد الغسيل.
  • أعواد قطنية لتنظيف الأذنين.

5- رضّاعة ولهاية للأطفال

يجب تحضير الزجاجة قبل الولادة بوقت كافٍ، حتى لو كان الطفل يعتمد على الرضاعة الطبيعية، لكنك ستحتاجها فِيْ العديد من المواقف المختلفة، والتي تتمثل فِيْ توفِيْر العصائر والماء والوسائل المختلفة للطفل.

أما اللهاية فهِيْ من الأدوات التي تصل إليها الكثير من الأمهات بشكل كبير لأنها تساعد فِيْ تقليل تعرض الطفل للبكاء المتكرر خاصة خلال الأشهر الستة التالية للولادة.

لكن هناك شريحة أخرى من الأمهات اللواتي يفضلن عدم شراء واستخدام اللهاية لطفل، لذلك يمكن اعتبارها شيئًا اختياريًا للطفل، ولكن إذا قمت بشرائها، فعليك شراء اللهاية القابلة للسحب بالإضافة إلَّى شراء حامل مصاصة يمكن من خلاله ربط ملابس الطفل بسهُولة.

بالإضافة إلَّى ما سبق، يجب شراء سترة تمريض لتغطية منطقة صدر الأم بالكامل أثناء الرضاعة الطبيعية، مما يحمي الأم من المواقف المحرجة المختلفة التي تمنعها من الرضاعة وإرضاء طفلها. .

تحتاج الأم أيضًا إلَّى شراء مضخة الثدي اليدوية من الصيدلية لحديثي الولادة، حيث قد تحتاجها بشكل عام كثيرًا خلال هذه الفترة.

6- احتياجات منطقة الحفاضات

فِيْ هذه المرحلة يجب على الأم عدم إهمال كريم التهابات الحفاضات، والذي يستخدم يومياً مع تغيير الطفل لحمايته من التعرض للإلتهابات المختلفة، بالإضافة إلَّى أنه يجب شراء نوع آخر من الكريم للحالات الطارئة من الالتهابات، ولكن هذه يجب شراء الكريمات والأدوات أولاً بعد استشارة الطبيب، وتذكر إحضار كيس من القطن لإعادة لف الطفل بأمان.

7- أدوات النظافة

كجزء من التعرف على قائمة المستلزمات الضرورية لحديثي الولادة من الصيدلية، من خلال هذه الفقرة نقدم لكَمْ أهم مستلزمات استحمام الرضيع، وهِيْ كالتالي

  • شامبو الشعر فِيْ هذه الحالة تحتاجين إلَّى اختيار النوع المناسب للطفل، أي أنه لا يحتوي على مواد كيميائية ولا يسبب التهابات فِيْ منطقة العين، حتى لا يضر بصحة عين الطفل.
  • جل الاستحمام فِيْ هذه المرحلة من الأفضل شراء سائل الاستحمام الذي يحتوي على رائحة عطرية قوية من اللافندر، مما يساهم فِيْ حصول الطفل على قسط كافٍ من الاسترخاء والنوم المثالي.
  • صابون الاستحمام فِيْ هذه المرحلة يحتاج الطفل عادة إلَّى صابون استحمام لا يحتوي على روائح فعالة، حتى لا تحدث مظاهر حساسية مختلفة على جلد الطفل.
  • إسفنجة الحمام من أهم الأغراض المختلفة التي من شأنها أن تساهم فِيْ مساعدة الكثير من الأمهات، لذلك يجب على المرأة أن تختار إسفنجة ذات ملمس ناعم يمكن استخدامها على بشرة الطفل دون تعريضها لمشاكل الجلد مثل الالتهابات، كَمْا تم إثباته. . من خلال العديد من التجارب .. أن هناك إسفنجات قطنية لا تضر بصحة الطفل.
  • فِيْ هذه الحالة يفضل الابتعاد عَنّْ الإسفنجة الخشنة التي تحتوي على مسام واسعة، لأنها قد تكون ضارة جدًا بصحة المولود الجديد.
  • حوض الاستحمام وهُو من الأشياء المهمة التي يتم تحضيرها للطفل لأنه يساعد الطفل على الاستحمام بشكل جيد دون القلق والخوف من الانزلاق فِيْ حوض الاستحمام الكبير، لذلك فهُو من الأغراض التي ستوفر الكثير. . الوقت والتعب والجهد على الأم.

8- مستلزمات العَنّْاية بالبشرة والشعر

بالإضافة إلَّى قائمة المستلزمات الصيدلية لحديثي الولادة التي من شأنها أن تهتم بصحة بشرة وشعر المولود الجديد، هناك العديد من المستلزمات الأخرى التي يجب تحضيرها فِيْ عرضنا وهذه المستلزمات كالتالي

  • بودرة الأطفال وهِيْ من أهم الوسائل التي يمكن الحصول عليها، حيث يتم وضعها على كامل جسم الأطفال بعد الاستحمام للوقاية من الالتهابات وتهِيْج الجلد.
  • حليب الأطفال يستخدم عادة بعد الاستحمام مباشرة، فهُو يعمل على تزويد البشرة بالنعومة الكافِيْة والترطيب اللازم، مما يساعد على ترطيب الجسم وإعطائه رائحة مميزة ورائحة للطفل طوال اليوم. اختر تلك العطور التي تساهم فِيْ نوم الطفل والحصول على قدر كافٍ من الاسترخاء.
  • زيت الأطفال من أهم المستلزمات التي يجب الحصول عليها قبل الولادة