دعاء افطار الصائم اللهم لك صمت

ويستحب للصائم أن يكثر من الدعاء الشرعي فِيْ صيامه، وأن يسأل الله تعالى الجنة، وأن يعوذ من النار، وأن يكثر الاستغفار. وقد ذُكرت الكثير من الدعاء المشهُورة والمثبتة التي لجأ بها إلَّى الله عز وجل عَنّْ النبي محمد صلى الله عليه وسلم. على الدوام ونحن كَمْسلمين يجب أن نقتدي بأفضل خطى على وجه الأرض، مثالنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ أيها المتابعون الأعزاء أتباع موقع الحلم موضوع اسمه الدعاء للفطر كَمْجموعة كبيرة وواسعة من الأقوال المأثورة من الأدعية التي يتضرع بها خادم صائم إلَّى الله، ولا يجرك، فلنستمتع معا بقراءة هذه الأدعية التي ونسأل الله القدير رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنك.

دعاء الإفطار المروي عَنّْ النبي

  • “اللهم إنك تسكت وتفطر بقوتك”.
  • “ذهب العطش، رفت العروق، وتأكد الأجر بإذن الله”.
  • يمكنك قراءة المزيد صلاة الفطور الصحيحة

    أدعية أخرى من النبي

  • عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – قال (كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ من سوء الحكَمْ، ومن التغلب على البؤس، ومن حقد الأعداء، ومن القتال. معاناة).
  • عَنّْ عائشة أم المؤمنين رضي الله عَنّْها (علمها رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء اللهم إني أسألك كل خير عاجلا و آجلا أنني على ما عرفته و لم أعرفه و أعوذ بك من كل شر و حاضر و مستقبل لم أكن أعلم به. اللهم إني أسألك خير ما سأله لك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعوذ به عبدك ونبيك، لقد أحسنت بي).
  • عَنّْ عائشة – رضي الله عَنّْها – قالت (ذات ليلة فقدت رسول الله صلى الله عليه وسلم فمسست المسجد ورأيت أنه رفع رجليه وهُو سجد، قال إني أعوذ برضاك من غضبك وأعوذ بك مغفرة من عقابك وأعوذ بك بحمدك لأنني لا أستطيع أن أحسب ما أشادت به).
  • عَنّْ أنس بن مالك – رضي الله عَنّْه – قال (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إني أعوذ بك من أجر وكسل السلف، من أجل الناس عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم على هذا النحو، إلا أن يزيد لم يكن فِيْ حديثه بقوله ومن فتاوى الحياة والموت.
  • ماذا أقول قبل الإفطار

  • “اللهم رب النور العظيم، رب العلياء، رب البحر العاصف، رب الشفاعة العظيمة، النور العظيم، رب التوراة، الإنجيل، المزامير والمعيار العظيم، أنت الله من فِيْ السماوات وإله الذين على الأرض، لا إله فِيْ كليهما يختلف عَنّْك، وأنت جبار السماء وقدير على الأرض. ليس فِيْهم جبار غيرك انت ملك كل ما فِيْ السموات وملك كل ما على الارض. أسألك باسمك العظيم وفِيْ ضوء وجهك الجليل وفِيْ مملكتك القديمة، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية، يا حية يا حية يا رزق يا رزق يا رزق.
  • يا أعيش قبل كل حياة ويا أعيش بعد كل حي، يا أعيش لا إله إلا أنت صلى على محمد وآل محمد، اغفر لي ذنوبي، وارزقني السلام والراحة فِيْ أمري واجعلني ثابتًا على الدين. على محمد وآل محمد وآل محمد وعلى سنة محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم. كل خير وارفعوا كل شر عَنّْي وعَنّْ اولادي وعائلتي. أنت خير، خالق السماوات والأرض، أنت تعطي الخير لمن تشاء وتسلبه من شئت. إمنحني نعمة برحمتك، أرحم الرحمن الرحيم.
  • اقرأ المزيد دعاء الصائم إذا أفطر

    المرافعات المصورة

    أجمل أدعية، أدعية جميلة، أذكار عقد نية الصيام

    للمزيد يمكنك أن تقرأ أدعية جامعية لخير الدنيا والآخرة

    ولكي يستجيب الله لطلبك، يجب أن تتوفر لديك عدة شروط منها على سبيل المثال صدق الطلب إلَّى الله عز وجل. وإن لم تستجب صلاتك فعليك أن تعلم أنها لسبب معروف عَنّْد الله تعالى، مثل تفادي ضرر أكبر أو إنقاذها لك يوم القيامة بأجر أكَمْل وأعظم.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!