احسن طريقة لمنع الحمل للعرسان بدون حبوب

تحتاج المرأة إلَّى فترة راحة تمتنع خلالها عَنّْ الحمل حفاظًا على صحتها واستعادة حيويتها ونشاطها، لذلك توجد طرق عديدة لتنظيم ومنع الحمل لفترة من الوقت، ومن هذه الطرق على سبيل المثال هل هذا طبيعي وما هُو طبيعي ليس كذلك ويجب على المرأة أن تختار طريقة مناسبة لها يمكن أن يقبلها جسدها باستشارة طبيب محترف، وهنا نقدم لك أفضل طريقة لتحديد النسل للعرسان بدون حبوب منع الحمل، لذا اتبع نحن.

منع الحمل الطبيعي

  • وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الرائعة لمنع الحمل لأنها تتم باستخدام ما يسمى بالعزلة الطبيعية، أو الانقطاع عَنّْ الجماع، حيث يحدث القذف أثناء الجماع خارج المهبل، وطريقة أخرى هِيْ تجنب الجماع أثناء فترة الإباضة. . لكن هذه الطريقة ليست دقيقة ومضمونة تمامًا.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات طبية عَنّْ الحمل

استخدام العوازل

  • يستخدم الواقي الذكري أو الأنثوي عَنّْ طريق إدخاله فِيْ المهبل أثناء الجماع لأن هذا الواقي الذكري يمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم، لكن الكثيرين لا يفضلون هذه الطريقة لأنها ليست فاشلة فحسب، بل لأنها تحجب الشعور باللذة أثناء الجماع. ويمكن أن يتحلل أيضًا وبعض الناس لديهم حساسية من مكوناته.

مضادات الحمل الهرمونية

  • وهِيْ من أكثر طرق تحديد النسل شيوعًا وتعمل على منع المبايض لدى المرأة لأن الهرمونات تثخن المخاط الموجود فِيْ عَنّْق الرحم وتمنع دخول الحيوانات المنوية إليه. إن نجاح طريقة منع الحمل هذه مرتفع للغاية، لكن لها العديد من الآثار الجانبية. على سبيل المثال زيادة الوزن، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وتشمل هذه الطريقة الحقن التي تُعطى كل بضعة أشهر، وحبوب منع الحمل، والغرسات (وهِيْ أنابيب تُزرع فِيْ ذراع المرأة) ويستمر تأثيرها لعدة سنوات.

مستحضرات مبيدات النطاف

  • هذه المنتجات هِيْ منتجات كيميائية يتم إدخالها فِيْ المهبل قبل الجماع لقتل أو إضعاف الحيوانات المنوية قبل أن تصل إلَّى البويضة ويحدث الحمل، وتأتي بعدة أشكال منها كريم، وتحاميل، وهلام.

يمكنك قراءة المزيد ما هُو الحمل الكاذب

اللولب

يعتبر اللولب من أكثر الطرق فعالية لأنه آمن وطويل الأمد، لأن احتمالية الحمل بوجود اللولب أقل من واحد بالمائة ويعتبر من الطرق الآمنة التي يمكن اتباعها أثناء الحمل ومبدأ اللولب هُو منع الحيوانات المنوية من الوصول إلَّى البويضة، ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن استخدامه فِيْ حالة سرطان الرحم أو الحوض، وهناك نوعان من اللولب، وهما

  • اللولب النحاسي يستهدف النحاس جهاز المناعة لمنع الحمل ويستمر لفترة أطول من اللولب الهرموني. لا يمكن استخدامه إذا كان لديك حساسية من النحاس أو إذا كنت مصابًا بمرض ويلسون.
  • اللولب الهرموني يحتوي هذا اللولب على هرمون البروجستين المستخدم فِيْ العديد من حبوب منع الحمل لأن هذا اللولب يفرز كَمْية صغيرة من البروجستين ويبقى فعالًا لمدة 3 إلَّى 5 سنوات. وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا يمكن استخدامه فِيْ حالة الإصابة بأمراض الكبد أو سرطان الثدي.
  • الحلقة المهبلية

    • الحلقة المهبلية هِيْ إحدى الطرق الفعالة لمنع الحمل حيث يتم وضع حلقة بلاستيكية مرنة صغيرة فِيْ المهبل تفرز هرموني الإستروجين والبروجستين لمنع إطلاق البويضات من المبيض وزيادة سمك المبيض. من عَنّْق الرحم، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلَّى البويضة والبقاء. يستمر تأثير هذه الحلقة لمدة 3 أسابيع تقريبًا، ويجب أن يمر أسبوع بين إزالة الحلقة وإدخال حلقة جديدة. يمكن أن تزيد هذه الطريقة من احتمالية حدوث تجلط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

    منع الحمل الطبيعي

    يمكنك قراءة المزيد قرارات حول حبوب منع الحمل