تشققات البطن بعد الولادة كَيْفَ تروح

تشققات فِيْ البطن بعد الولادة كَيْفَ حالك

تشهد مرحلة الحمل العديد من التغيرات والاضطرابات التي تعاني منها المرأة، والسبب الرئيسي هُو الفروق الكبيرة التي تعاني منها المرأة فِيْ نسب ومعدلات الهرمونات، وأبرزها هرمون الحمل الذي يؤثر بالتالي على عدة عمليات حيوية.

لكن لأول مرة لا تكون الهرمونات هِيْ السبب الرئيسي لهذه المشكلة، لذلك تنشأ الأزمة المعروفة باسم التشققات الجلدية نتيجة الولادة بسبب الضغط الذي تعاني منه طبقات الجلد نتيجة زيادة حجمها ومعاناتها. من التوتر المستمر نتيجة زيادة حجم الجنين فِيْ بطن الأم.

التعبير الأكثر واقعية الذي يوصف فِيْه هذا الموقف هُو تجربة البالون. إذا أحضرت بالونًا ونفخته ثم فرغته من الهُواء، ستلاحظ أنه لا يعود إلَّى حالته الطبيعية فورًا وقد يستغرق وقتًا طويلاً. الوقت وأحيانًا قد لا يعود إلَّى حالته الأصلية.

الأمر نفسه ينطبق على الجلد، لأن التشققات التي تظهر على البطن وفِيْ منطقة الجلد ليست أكثر من علامات ترقق شديد فِيْ الجلد بسبب الضغط الذي تتعرض له.

لكن قبل أن تجيب على الأسئلة والأسئلة التي تطرح مثل سؤال التشققات فِيْ البطن بعد الولادة، يجب أن تعلم أن الضرر الذي عادت للجلد خلال تسعة أشهر لا يختفِيْ بين عشية وضحاها. لذلك فمن الطبيعي والمنطقي أن يستمر العلاج تسعة أشهر على الأقل ويمكن تمديده مع كل إمكانيات التأكيد.

بشكل عام، هناك العديد من الأشياء والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحقيق العلاج الأمثل لتشققات البطن، وتشمل هذه الحلول الجراحة والرياضة والعلاج الموضعي وغيرها من الطرق، ولا يتم اختيار الطريقة الأفضل إلا بعد استشارة طبيب مختص و بشكل عام يمكن استخدام العلاجات التالية

1- ترطيب وتدليك

من أبسط التقنيات التي لديها القدرة على الإجابة عَنّْ السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة إجراء التشققات فِيْ البطن بعد الولادة استخدام الكريمات الموضعية، وفِيْ الحَقيْقَة هذا أمر منطقي، حيث أن علامات التمدد أو ما يعرف بالتمدد. تعتبر العلامات شكلاً من أشكال الضرر الخارجي الذي يصيب سطح الجلد.

وهذا يعَنّْي أن علاجها موضعيًا غالبًا ما يكون الحل الأفضل ولا يوجد شيء أفضل من الترطيب والتدليك لتنشيط الدورة الدموية وتقليل استمرار هذه الأعراض قدر الإمكان.

وقد ورد فِيْ العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن علامات التمدد على البطن والجناحين والفخذين بالإضافة إلَّى منطقة الصدر والصدر تشهد تحسناً ملحوظاً عَنّْد تطبيق العلاجات الموضعية الطبيعية عليها، ومن أبرز الزيوت الطبيعية التي تمد الجلد بها. يمكن استعمالها للتشحيم والتدليك من هذه العلامات

  • زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية التي يمتصها الجلد بسهُولة، بالإضافة إلَّى تأثيره المضاد للالتهابات، فهُو يعمل على إنتاج الكولاجين وهُو علاج سريع لعلامات التمدد والتشققات.
  • زيت الزيتون يساهم بشكل كبير فِيْ إزالة تلف الخلايا وتمددها بسبب الحمل، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين إي الذي يدعم صحة الجلد ويزيد مرونته.
  • جل الصبار لهذا الجل فوائد وقدرات على تنشيط الجلد وزيادة مرونته، مما يجعله أهم أشكال معالجة الغازات.
  • الكركَمْ يتكون بشكل أساسي من الكركَمْين المعروف بقدرته على علاج الأمراض الجلدية، ويساهم فِيْ ترطيبه ويجعله متينًا ومرنًا.
  • زيت الأرجان هذا الزيت غني جدًا بالعديد من المركبات والفِيْتامينات مثل فِيْتامين أ وفِيْتامين هـ، كَمْا أنه يحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية والعَنّْاصر الغذائية الأخرى التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة ومشدودة وخالية من التشققات وعلامات التمدد.

2-يعالج شد الجلد من الداخل

هناك جزئين لاستخدام الجسم للفِيْتامينات وأشكال أخرى من المعادن والمواد العلاجية الأخرى. الجزء الأول هُو الاستخدام الموضعي للفِيْتامينات واستخدامها لتنشيط البشرة وعلاجها، أما الجزء الثاني فِيْتناول الاستخدام الداخلي للفِيْتامينات من خلال استخدامها أو حقنها.

كل ما عليك فعله لاتباع هذه الطريقة هُو تناول الفِيْتامينات التي وصفها لك أخصائي الرعاية الصحية قبل الولادة وبعدها للتأكد من حصولك على الكَمْية المناسبة من هذه العَنّْاصر الغذائية لدعم صحة بشرتك. .

ومن أهم العَنّْاصر التي يجب أن تتواجد بكثرة فِيْ نظامك الغذائي فِيْ هذه المرحلة فِيْتامين ج أو ج وفِيْتامين د، بالإضافة إلَّى المركبات الأخرى الصديقة للفِيْتامينات مثل الكولين والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 وعَنّْاصر أخرى.

3- زيارة عيادة الجراحة التجميلية

قد تكون هذه هِيْ الإجابة الأسهل والأسرع على السؤال والاستفسار عَنّْ تشققات البطن بعد الولادة، كَيْفَ يحدث ذلك، فِيْ الواقع، هناك العديد من الإجراءات التي يمكن القيام بها فِيْ هذه العيادات لتحسين الصحة العامة للبشرة والجلد، مثل كَمْا

  • العلاج بالليزر.
  • تقشير الجلد الكيميائي.
  • استخدام مركبات تقشير الجلد.
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية.
  • العلاج باستخدام موجات الترددات الراديوية.
  • استخدام الإبر الدقيقة فِيْما يعرف بالعلاج بالوخز بالإبر.

وتجدر الإشارة إلَّى أن جميع هذه الإجراءات غالبًا ما تكون باهظة الثمن ولا يوصى باتباعها إذا لم تتم استشارة أولئك الذين جربوها بالفعل وليس لأغراض التسويق والإعلان.

4- امنح بشرتك الوقت

فِيْ بداية حديثنا، ذكرنا مسألة علامات تمدد الجلد بعد الولادة، كَيْفَ تستغرق علامات التمدد والعلامات التي تعبر عَنّْ شد الجلد وترققه وقتًا لتختفِيْ، فلماذا لا تمنحهم الوقت الذي يحتاجون إليه

إن تخصيص الوقت الكافِيْ لهذه العلامات لديه القدرة على تقليل علامات التمدد تدريجيًا ويساهم بشكل كبير فِيْ الشفاء الذاتي والتلاشي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!