هل تشققات الحمل تختفِيْ بعد الولادة

تختفِيْ علامات تمدد الحمل بعد الولادة

تظهر مجموعة من الوحمات على بطن معظم الأمهات بعد الولادة، والتي تبدو كندبات جلدية وتأخذ شكل تجاعيد رفِيْعة ذات لون وردي أو بنفسجي أو بني أو حتى أبيض كأوردة ولها تأثير سلبي على نفسه. المرأة بعد الولادة.

نظرًا لأن فترة ظهُوره ترجع إلَّى فترة تمدد ونمو البطن أثناء الحمل، ونتيجة لهذا التمدد المفرط الذي لم تتعرض له أنسجة البطن بعد، فإن بعض الأنسجة تعاني من هذه التشققات لمثل هذه لدرجة أنهم لا يستطيعون العودة إلَّى حالتهم الأولى التي كانوا فِيْها من قبل.

على الرغم من أن هذه العلامات أو التشققات من فترة ما بعد الحمل لا تعتبر علامة على المرض أو حتى تشكل أي خطر على الأم، إلا أنها تشكل عقبة أمامها وتؤثر عليها وحدها بسبب تشوه جسدها.

لذلك تتساءل بعض النساء هل تختفِيْ علامات تمدد الحمل بعد الولادة

ومع ذلك، قد يتلاشى تدريجيًا، ويصبح أقل وضوحًا من ذي قبل، ويتغير من اللون الوردي إلَّى الأبيض أو الداكن فِيْ غضون ستة إلَّى اثني عشر شهرًا.

فِيْ الواقع، الحرص على إزالة هذه التشققات من الأشياء التي يمكن أن تعمل حقًا على إزالتها وتقليل مظهرها أيضًا إلَّى أدنى درجة من خلال العمل على ترطيب بشرتك قدر الإمكان بأنواع الكريمات والوصفات الطبيعية. .

أسباب ظهُور تشققات فِيْ البطن بعد الولادة

التشققات التي تصيب البطن أثناء الحمل حالة شائعة تصيب حوالي 90٪ من النساء الحوامل وهِيْ مصدر للقلق والقلق أثناء الحمل لا يمكن إزالتها بعد الولادة ولكن ما سبب ظهُور هذه التشققات كَيْفَ تتطور أثناء الحمل وهل يمكن إزالتها بعد الولادة

علامات التمدد هِيْ خطوط متداخلة على جلد بطن المرأة الحامل تكون بيضاء أو زهرية اللون ويمكن أن تسبب الحكة أحيانًا أو مؤلمة قليلاً أو غير مريحة، لكنها لا تشكل أي خطر على المرأة الحامل.

تبدأ هذه التشققات فِيْ الظهُور فِيْ الثلث الثاني من الحمل وتزداد تدريجيًا حتى اقتراب مَوعِد الولادة. والسبب هُو الزيادة السريعة فِيْ حجم البطن مع نمو وتطور الجنين مما يتسبب فِيْ شد جلد البطن بقوة مما يؤدي إلَّى ظهُور تشققات فِيْ البطن.

من المحتمل أيضًا أن يكون سبب هذه التشققات هُو زيادة الوزن بسرعة أثناء الحمل أو حدوث تغيرات هرمونية، أو يمكن أن يكون ذلك لأسباب وراثية، حيث تؤدي هذه الأسباب إلَّى تمزق ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عَنّْ الجلد. وكذلك سبب ضعف الترَابِطْ بين الخلايا وبالتالي يزيد من حدوث ترقق الجلد.

تختلف النسبة المئوية لعلامات التمدد من امرأة لأخرى وتتعلق بنوعية بشرة كل امرأة بالإضافة إلَّى أسباب وراثية، كَمْا يمكن للتغيرات الهرمونية أن تسبب تغيرات كثيرة فِيْ الجلد أثناء الحمل، مما يجعلها أكثر عرضة للتمدد مع تقدم الحمل. .

كَيْفَ يمكن علاج تشققات المعدة بعد الولادة

بما أن الإجابة على سؤال هل ستختفِيْ علامات تمدد الحمل بعد الولادة هِيْ لا، فكَيْفَ يمكن القضاء على هذه الأعراض أو معالجتها! بالطبع هناك العديد من الطرق التي تعمل على تقليل هذه الأعراض وتسهِيْل عملية تلاشيها، ومن الطرق التي تعمل على تقليل هذه الأعراض ما يلي

1- علاج تشققات البطن بالوصفات الطبيعية

يمكن أن يكون الحل لتقليل عواقب هذه التشققات عبارة عَنّْ تركيبات طبيعية، والتي على الرغم من أنها لن تساعد على الاختفاء تمامًا، إلا أنها يمكن أن تساهم فِيْ تقليل مظهرها، وإذا كنت ترغب فِيْ ذلك، يمكنك استخدام أي من المواد الطبيعية التالية

  • زيت الزيتون يمكن أن يساهم بشكل كبير فِيْ علاج علامات تمدد الجلد من خلال العمل على تقشير الجلد وتحسين الدورة الدموية عَنّْ طريق تدليك منطقة البطن بلطف لمدة نصف ساعة حتى يتم امتصاص فِيْتامين E و D و A الموجود فِيْه.
  • زيت جوز الهند الأصلي من أكثر الزيوت ترطيبًا للبشرة، حيث يمتص الجلد بسهُولة الأحماض الموجودة فِيْه، كَمْا أنه مضاد للالتهابات ويحفز إفراز الكولاجين فِيْ الجلد. لذلك، قم بتدليك المناطق المتشققة بعَنّْاية بشكل يومي للعمل على ترطيبها.
  • زيت الكاكاو يساهم زيت الكاكاو فِيْ تقليل علامات التمدد وندبات ما بعد الجراحة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!