تساقط الشعر بكثرة … الأسباب وطرق العلاج

إن تساقط الشعر من حين لآخر أمر طبيعي وطبيعي، ولكن إذا تساقط بشكل كبير فإن الأمر يجعلنا نشعر بالإحباط والذعر وقد يندفع البعض منا على الفور للعثور على جميع المعلومات المتعلقة بتساقط الشعر، ولكنك أنت. تحتاج إلَّى الاسترخاء وتهدئة أعصابك قبل البحث عَنّْ أي معلومات يمكن أن تؤدي إلَّى زيادة إحساسك بالذعر واليوم سنلقي الضوء على أسباب تساقط الشعر مرة أخرى، فابق على اتصال.

أسباب تساقط الشعر

لتساقط الشعر أسباب كثيرة، على سبيل المثال، تعاني النساء من تساقط الشعر بسبب التغيرات فِيْ مستويات الهرمونات فِيْ الجسم بعد الحمل والولادة، أو عَنّْدما تصل المرأة إلَّى سن اليأس أو غيرها من الحالات التي تحدث فِيْها مثل هذه الاضطرابات، بينما يعاني الرجال من تساقط الشعر لأسباب وراثية. هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تحدث عَنّْد كلا الجنسين وتؤدي إلَّى تساقط الشعر، منها

  • اضطراب الجهاز المناعي فِيْ بعض الحالات، يوجد اضطراب فِيْ الجهاز المناعي لجسم الإنسان يؤدي إلَّى مهاجمة بصيلات الشعر الصحية عَنّْ طريق الخطأ ويؤدي إلَّى تساقط الشعر فِيْ المناطق المصابة.
  • اختلال توازن الغدة الدرقية يحدث تساقط الشعر فِيْ بعض الحالات نتيجة تغيرات فِيْ إفراز الهرمونات فِيْ جسم الإنسان والتي تتأثر بالغدة الدرقية. أي خلل فِيْ الغدة الدرقية يؤثر على نسبة إفراز الهرمونات عَنّْ طريق إنقاصها أو زيادتها وهذا بدوره يضر بالشعر ويؤدي إلَّى تساقط الشعر.
  • أمراض فروة الرأس هناك العديد من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس منها القوباء الحلقية وهِيْ تصيب الشعر وفروة الرأس مما يجعل المنطقة المصابة تبدو متقشرة وخالية من الشعر، ولكن عَنّْد علاج هذه الالتهابات يعود الشعر لينمو مرة أخرى.
  • الحمل والولادة تزداد كثافة وسمك شعر المرأة أثناء الحمل نتيجة ارتفاع نسبة الهرمونات التي تحافظ على الشعر فِيْ جسدها، ولكن بعد الولادة تعود هذه الهرمونات إلَّى طبيعتها ويتساقط الشعر بسرعة.
  • حبوب منع الحمل تشمل الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل تساقط الشعر، حيث أن الهرمونات التي تعيق الإباضة تجعل النساء عرضة لتساقط الشعر.
  • متلازمة تكيس المبايض تؤثر هذه الحالة على النساء وتؤثر على مستويات الهرمونات فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى تساقط الشعر من فروة الرأس.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم وفقاً لبعض الأبحاث والدراسات، فإن ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم له تأثير كبير على تساقط الشعر.
  • الإجهاد والتوتر هناك علاقة مباشرة بين التوتر والتوتر مع تساقط الشعر.
  • ارتفاع ضغط الدم يرتبط ارتفاع ضغط الدم ارتباطًا وثيقًا بتساقط الشعر.
  • يمكنك قراءة المزيد فِيْتامينات لنمو الشعر

    ثمار مفِيْدة لعلاج تساقط الشعر

    أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات أن هناك العديد من الفواكه المفِيْدة للشعر وخاصة الفواكه الغنية بإنزيم جانوس كينيز وتساهم فِيْ زيادة إفرازه فِيْ جسم الإنسان مما يعزز نمو الشعر.

  • الرمان لا تقتصر فوائده على دعم نمو الشعر، فوفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يعتبر الرمان خامس أفضل غذاء مضاد للأكسدة.
  • التوت الأسود بالرغم من صغر حجم هذه الفاكهة إلا أنها لذيذة وذات قيمة غذائية كبيرة، وتحتوي التوت الأسود على نسبة كبيرة من العَنّْاصر الغذائية، وهِيْ من أفضل الفواكه التي تدعم نمو الشعر، كَمْا أنها تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات والألياف والألياف. العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلَّى أنها غنية بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تحمي من الشيخوخة المبكرة والأمراض العصبية والسرطان.
  • الفراولة مثل غيرها من الفواكه، فهِيْ غنية بفِيْتامين C والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمنغنيز وتساعد على منع تساقط الشعر.
  • إذا بدأ الإنسان فِيْ تساقط الشعر، فهذا لا يعَنّْي أنه سيصاب بالصلع فِيْ غضون أيام قليلة. لا يظهر الصلع فجأة دون سابق إنذار. بداية من تساقط الشعر، يحتاج الصلع إلَّى فترة تتراوح من خمسة عشر إلَّى خمسة وعشرين عامًا. لذلك، يعتبر تساقط الشعر حافزًا كبيرًا لتسريع العملية. العلاج ويعطي علامة على أن هناك أمل فِيْ إمكانية حل المشكلة قبل ضياع الوقت وجعل الحياة نظامًا صحيًا دون الحاجة إلَّى علاجات طبية أو الوصول إلَّى حالة الصلع.

    يمكنك قراءة المزيد علاج تساقط الشعر الشديد

    اسباب تساقط الشعر للرجل الصلع تساقط الشعر

    يمكنك قراءة المزيد فوائد رغوة البحر

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!