كَيْفَِيْة الادخار الصحيح … طرق مبتكرة وحديثة

يحاول الكثير من الناس ادخار جزء من رواتبهم أو مصاريفهم الشخصية ويعتقد البعض أن الادخار صعب ولكن على العكس من ذلك فهُو سهل للغاية ويمكنك توفِيْر أموالك بعدة طرق سنشرحها اليوم، لذلك يسعدنا أن نقدم لك لداعمينا الرائعين وداعمي موقع الحلم مقال بعَنّْوان كَيْفَ نحفظ بطريقة صحيحة .. طرق مبتكرة وحديثة.

مدخرات السفر

استبدال المواصلات بالمواصلات العامة أو المشي يساعد على تقليل التكاليف المرتبطة بالنقل، وهُو من الأمور المهمة من وجهة نظر المدخرات المناسبة، كَمْا يمكن استخدام التسوق عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلَّى الأسواق.

يمكنك قراءة المزيد قِصَّة شاب يكافح من مرحلة الفقر إلَّى مرحلة الغنى

اضبط ميزانيتك

من أهم الخطوات التي تلعب دورًا كبيرًا فِيْ الادخار بشكل صحيح تحديد الميزانية من حيث معرفة أين تذهب الأموال، سواء كانت فواتير أو ديون أو مصاريف عامة أو ترفِيْه أو دفع ثمن البقالة، وما إلَّى ذلك، ومحاولة جاهدة قم بإنشاء خطة عَنّْ طريق تقليل هذه المبالغ للعثور على المزيد من الأموال وحفظها.

استخدام الخدمات المجانية

تعَنّْي الخدمات المجانية هنا خدمات الدردشة والرسائل والمكالمات المجانية من خلال مختلف التطبيقات التي تستخدم الإنترنت. من الممكن أيضًا استخدام الأشياء المتاحة عبر الإنترنت للترفِيْه أو الدروس، مثل الأحداث والأنشطة المجانية التي تتم استضافتها على مواقع الويب أو الدروس التي يتم عرضها على مواقع مثل YouTube. ، و اكثر.

قم بإنشاء خطة ادخار

السر الرئيسي للادخار هُو الرغبة والجهد فِيْ دفع نفسك للادخار، من خلال التفكير فِيْ الادخار كقرض أو أقساط شهرية يتم سدادها، وطرح المبلغ المدخر فورًا بعد إيداع المال ثم استخدام المبلغ المتبقي من خلال التفكير فِيْ الفواتير أو البقالة والمزيد من المصاريف الأسبوعية أو الشهرية.

منافسة

المنافسة هِيْ الهدف الأول للسعي لتحقيق النجاح ويمكن لمن يريد الادخار مشاركة فكرته مع صديقه أو قريبه وإنشاء منافسة حتى يتمكن من توفِيْر أكبر قدر من المال مع حوافز مثل إعطاء أقل ما يتم توفِيْره كهدية إلَّى الذي أنقذ.

تغيير العادات اليومية

يمكن أن يساعدك إجراء بعض التغييرات فِيْ حياتك اليومية على توفِيْر المال وتوفِيْره. تتضمن بعض أهم العادات اليومية التي يمكنك التركيز على تغييرها ما يلي

  • قلل من تناول الطعام بالخارج.
  • ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والغاز.
  • اغسل الملابس فِيْ المنزل بدلاً من التنظيف الجاف.
  • شراء الأشياء بسعر أرخص.
  • أنت تتسوق فِيْ الأسواق فِيْ المبيعات.
  • أن تقوم بعمل الهدايا يدويًا بدلًا من إنفاق المال على شراء الهدايا الجاهزة.
  • إجراء صيانة منتظمة للصنابير لتقليل التسربات وهدر المياه.
  • تحدي الخمسين يومًا

    • من بين التحديثات البسيطة التي تساعد الشخص على الادخار دون مشقة ويستمر التحدي لمدة اثنين وخمسين أسبوعا ويمكن زيادتها إذا اكتمل التحدي بنجاح وعلى من يريد خوض التحدي توفِيْر جنيه أو جنيه واحد فئة نقدية واحدة من عملته فِيْ الأسبوع الأول من أ، ثم يدخر جنيهات فِيْ الأسبوع الثاني وثلاثة جنيهات فِيْ الأسبوع الثالث، ويستمر فِيْ هذا الأمر حتى توفِيْر اثنين وخمسين جنيهاً فِيْ الثانية والخمسين. أسبوع، وبعد ذلك سوف يفاجأ المرء بالمبلغ الذي تمكن من ادخاره عَنّْدما ينتهِيْ هذا التحدي.

    يمكنك قراءة المزيد تعريف الدخل الفردي

    اكتب الأهداف التي من أجلها تدخر المال

    • يمكن أن يكون لهذه الطريقة تأثير إيجابي وفعال على الشخص وتحفزه على توفِيْر المزيد من خلال إحضار قطعة كبيرة من الورق أو حتى ورق مقوى كبير، ويقوم الشخص بكتابة الأهداف التي يدخرها، على سبيل المثال منزل أو سيارة، أو رغبتهم فِيْ السفر أو الزواج وإرفاقه بمكان يراهُون فِيْه كثيرًا، كَمْا يمكن وضع صور لهذه الأهداف، على سبيل المثال، صورة منزل أو صورة لسيارة، فِيْ لإعطاء المزيد من الحافز والدعم للادخار، لأن العديد من الدراسات أكدت أن أولئك الذين يكتبون أهدافهم، يمكنهم تحقيقها بشكل أفضل مما يقضون وقتًا فِيْ التفكير فِيْ أهدافهم دون تدوينها.

    توفِيْر المال توفِيْر المال كَيْفَِيْة الادخار بشكل صحيح

    للمزيد يمكنك قراءة معلومات عَنّْ بنك مصر

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!