هل الحليب يضر الغدة الدرقية

هل الحليب يضر الغدة الدرقية

العديد من الدراسات التي تم إجراؤها فِيْ جامعة كاليفورنيا درست تأثير الحليب على أدوية الغدة الدرقية وكانت النتيجة أن شرب الحليب يقلل من فعالية الدواء ويقلل من قدرة الجسم على امتصاص الدواء، ووجدت هذه الدراسات لاحقًا أنه حتى تناول الكالسيوم تؤثر الأقراص على قدرة الجسم على امتصاص هذا الدواء.

الأطعمة المحظورة على مرضى الغدة الدرقية

هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية، لذا فإن السؤال الأفضل هُو هل الحليب يضر الغدة الدرقية اسأل عَنّْ الأطعمة المحظورة على مرضى الغدة الدرقية لتجنب المشاكل المرتبطة بتناول هذه الأطعمة، بما فِيْ ذلك

1 اشرب الكافِيْين

شرب القهُوة بشكل عام يقلل من امتصاص الأدوية فِيْ الجسم وخاصة أدوية الغدة الدرقية، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ شرب القهُوة فمن الأفضل عدم شربها مباشرة بعد تناول الدواء أو قبله، وأفضل وقت لشرب القهُوة هُو ساعة. بعد تناول الدواء، حتى يدخل الجسم. بحلول هذا الوقت، يكون الدواء قد تم امتصاصه بالفعل، لذلك لن يؤثر عليها الكافِيْين.

2 أغذية غنية بالجلوتين

من بين الأطعمة التي تحتوي على جلوتين القمح، ينصح العديد من الأطباء الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية بالحد من تناولهم للأطعمة الغنية بالجلوتين، لأن هذه الأطعمة تسبب العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي.

3- الأطعمة المقلية

يعد مرض هاشيموتو من الأمراض التي تصيب جهاز المناعة، ويسبب العديد من المشاكل فِيْ الغدة الدرقية، وينتج هذا المرض عَنّْ تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الدهُون، وخاصة الأطعمة المقلية، ويجب تجنب اللحوم المصنعة لاحتوائها على الكثير من الدهُون، والتي لا يمكن رؤيتها عليك، لكن يمكنك ملاحظتها عَنّْد إشعالها.

4- الأطعمة المعلبة

تحتوي الأطعمة المصنعة على مادة تسمى بيسفِيْنول أ، وهذه المادة هِيْ نفس هرمون الاستروجين ولكنها اصطناعية، وهذا الهرمون خطير للغاية على الغدة الدرقية لأنه يتوقف عَنّْ وظيفتها.

لذلك يوصى بعدم تناول الكثير من الأطعمة المعلبة وإذا كنت تتساءل ما إذا كان الحليب ضارًا بالغدة الدرقية يجب أن تعلم أن الحليب، حتى لو كان محفوظًا وبأفضل جودة، لا يلغي خطر استخدامه.

حتى حليب اللوز وحليب جوز الهند وأنواع أخرى مختلفة عَنّْ حليب البقر يفضل أيضًا عدم استخدامها، لأنها تحتوي على العديد من المواد الحافظة، وإذا اضطررت لشراء بعض المنتجات، فعليك قراءة المكونات جيدًا واختيار المواد المحفوظة التي لا تحتوي على هذا مستوى.

5 – خضروات صلبة

وهل هناك خضروات ممنوع أكلها الحَقيْقَة هِيْ أنك قد تعتقد أن الحليب محظور لأنه فِيْ الأصل له