هل الزوج النرجسي يحب زوجته

هل الزوج النرجسي يحب زوجته

يتمتع النرجسي بجاذبية خاصة، ربما بسبب ثقته الكبيرة فِيْ نفسه، ولكن على الرغم من السحر الأولي، يزداد صعوبة التعامل معه بمرور الوقت.

تبدأ المرأة فِيْ البحث عَنّْ طرق للتعامل معه وتبدأ فِيْ طرح أسئلة مثل ما إذا كان الزوج النرجسي يحب زوجته، ولكن فِيْ كثير من الأحيان لا نجد إجابة واضحة لا لبس فِيْها على هذا السؤال، لأنه من المستحيل تعميم قدرة مجموعة معينة من الناس يحبونها.

إذا كنت تسأل هل يمكن لفتاة أن تحبها ستجد إجابة شاملة بالطبع لا، وهذا هُو الحال مع سؤالك عزيزي، ولكن إذا أصابك الموقف بسؤال عَنّْ مدى حبك زوجك لك، فأنت بالتأكيد بحاجة إلَّى المساعدة، وهذا ما سنفعله قدر الإمكان.

ولكن إذا كنت فتاة تريد معرفة المزيد عَنّْ هذا النوع من الرجال، فسنحقق أيضًا ما يناسبك من القلب.

خصائص الزوج النرجسي

للزوج النرجسي بعض الخصائص التي تميزه عَنّْ غيره من الرجال. ربما تكون هذه فِيْ البداية طريقته الرائعة فِيْ الوقوع فِيْ الحب، لكن بعد فترة تدرك المرأة أن ذلك يحد من حريتها واحترامها لذاتها.

لعلها تحاول تعديل بعضها وتقبل البعض الآخر، وهِيْ تبحث عَنّْ زوجها السابق الذي عاملها بمنتهى الحب واللطف، ويستعيد الاهتمام الذي فقده مع مرور الوقت، ومن الصفات التي تتمتع بها المرأة. يكره بشدة. هم كالآتي

1- حب الذات المفرط

ينصح جميع الأطباء النفسيين والمستشارين بحب الذات والقبول لأنها أوضح علامة على النضج النفسي، ولكن فِيْ حالة الزوج النرجسي نجد أنه يبالغ فِيْ حبه لنفسه لدرجة أنه قد لا يقبله من حوله. لأنه لا يرتقي إلَّى المستوى الفكري .. المستوى الذي يتمتع به.

ربما إذا فعل أحد أفراد الأسرة ذلك، فسيشعر بالضيق الشديد، تمامًا كَمْا يفعل ابنه، لكنه لا يفكر فِيْ ذلك الطفل الصغير وما يحتاجه حتى لا يرتكب هذا الخطأ مرة أخرى.

2 – عدم تحمل المسؤولية عَنّْ الأخطاء

فِيْ الواقع، لم يكن مسؤولاً فقط عَنّْ الأخطاء، لكنه ليس مخطئًا فِيْ المقام الأول بالطبع فِيْ قناعاته، وأيضًا إذا سألت يومًا ما إذا كان الزوج النرجسي يحب زوجته، فقد يرى أنها كذلك. السبب وليس الأنانية المفرطة التي يميزها.

إذا حدث شيء ما فِيْ العلاقة، فأنت بالتأكيد السبب ولا يعَنّْي ذلك أنك مسؤول عَنّْ العمل معًا لإنجاح العلاقة. تفصيل ممل، بينما سيكون الملاك البريء الذي أمدك بكل الحب ووسائل الراحة.

3- الغيرة غير المبررة

من المؤكد أن الغيرة ستسعد قلب أي امرأة، لكن غيرة الرجل النرجسي شديدة وغير مبررة، فهُو لا يخاف من زوجته على هذا النحو، ولكن قد يقترب من شخص ما أو شيء ينتمي إليه.

ليس هذا فقط، لكنه سيعاني من الغيرة بكل ما تهتم به، حتى لو كانت قطة، فكَيْفَ يمكن أن يكون هناك أي شخص آخر يجذب الانتباه عَنّْدما يكون فِيْ الجوار.

4- عدم أخذ النصيحة

فلماذا يأخذ النصيحة من شخص مليء بالمعرفة فِيْ جميع جوانب الحياة، فلماذا تطلب منه أن يستدير يمينًا أو يسارًا

كَمْا يكره من يتهمه، أما الذين ينتقدون أفعاله فلا مكان لهم فِيْ حياته ومن وجهة نظره هم وحدهم من يتخذون القرارات.

5- إخفاء المشاعر

يُعرف الرجال بعدم قدرتهم على التعبير عَنّْ مشاعرهم، لكن النرجسي لا يريد ذلك، حتى لو كان قادرًا ويعرف أهمية التعبير عَنّْها، بل يميل إلَّى إخفاء المشاعر الإيجابية والسلبية.

لا ينبغي للفشل أن يحزن الرجل القوي الذي لا يعرف المستحيل، ولا ينبغي التعبير عَنّْ النجاح أو الاحتفال به