لماذا يتساقط الشعر 4 أسباب وراء تساقط الشعر

يحدث تساقط الشعر بسبب عدة عوامل يصعب السيطرة عليها فِيْ بعض الأحيان. ومع ذلك، من الممكن الحفاظ على شعر صحي ومنع تساقط الشعر عَنّْ طريق تجنب المواد الضارة بالشعر، واستخدام فرشاة شعر مناسبة وجيدة، وتدليك فروة الرأس بزيت مغذي واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. اهم الاسباب وراء نتيجة تساقط الشعر فتابعونا.

الأمراض

  • يمكن أن يحدث تساقط الشعر نتيجة لبعض الأمراض، مثل مرض الذئبة أو مرض السكري، ويمكن أن يكون أيضًا من الأعراض المبكرة للمرض، لذلك من الضروري تقصي أسبابه ومحاولة علاجه. يحدث بسبب مشاكل هرمونية مثل الخمول أو زيادة نشاط الغدة الدرقية، أو بسبب خلل فِيْ الهرمونات الأنثوية أو الذكرية، والتي تعرف بالأندروجين والأستروجين، ويؤدي علاج هذه المشاكل إلَّى القضاء على مشكلة تساقط الشعر .
  • الأدوية يمكن لبعض الأدوية أن تسبب تساقط الشعر كأثر جانبي، بما فِيْ ذلك مسكنات الألم التي تسمى أيضًا مضادات التخثر وأدوية النقرس وأدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب وأدوية القلب وفِيْتامين أ إذا تناول الشخص الكثير منه وحبوب منع الحمل وتساقط الشعر. فِيْ هذه الحالة سيتوقف الشعر عَنّْد التوقف عَنّْ تناول هذه الأدوية.
  • يمكنك قراءة المزيد تنعيم وإطالة الشعر

    تصفِيْف الشعر وعلاجه

  • من الممكن أن يتساقط الشعر بسبب حالة تسمى تساقط الشعر الشد، والذي ينتج عَنّْ تجديل الشعر، أو فِيْ شكل صفوف من الضفائر الصغيرة، أو باستخدام أدوات تجعيد الشعر الضيقة. توقف قبل أن تتندب فروة الرأس، وسينمو الشعر بشكل طبيعي، والمواد الكيميائية المستخدمة فِيْ عملية تجعيد الشعر أو علاجات الشعر بالزيت الساخن يمكن أن تؤدي إلَّى التهاب بصيلات الشعر، مما قد يؤدي إلَّى تلفها وتساقطها.
  • كَمْا أن الاستخدام الدائم والمتكرر وغير الملائم للألوان والمواد الهلامية والمرطبات ومثبتات الشعر والاستخدام المتكرر لمكواة الشعر ومجففات الشعر يمكن أن يؤدي إلَّى تساقط الشعر وتقصفه، لذلك نوصي بالحد من استخدام منتجات الشعر هذه، ولهذا السبب نوصي بالحد من استخدام هذه المنتجات. ينصح بترك الشعر يجف فِيْ الهُواء، ثم يتم تصفِيْته بعد التجفِيْف وأيضًا عَنّْ طريق الحد من استخدام أدوات فرد الشعر والأربطة المطاطية ودبابيس الشعر والمشابك والتمشيط، يمكن أن يحدث تساقط الشعر. الكثير والكثير من الشامبو أو فرك الشعر الرطب بمنشفة جافة.
  • الوراثة

    • تعد الوراثة من أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا، وهُو الصلع الذكوري والصلع الأنثوي النموذجي، والذي يحدث عادةً بشكل تدريجي، فِيْبدأ تساقط الشعر ويبدأ الصلع الذكوري النمطي. تعتمد الوراثة على درجة تساقط شعر العانة والعمر الذي يبدأ فِيْه تساقط الشعر، حيث يبدأ تساقط الشعر عَنّْد الشباب فِيْ مرحلة البلوغ المبكرة، ويصبح الشعر خفِيْفًا وقصيرًا وناعمًا.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة وضع الزيت على الشعر

    حمية

  • يحدث تساقط الشعر غالبًا بعد فقدان حوالي 6.8 كيلوجرام من الوزن، بعد ثلاثة إلَّى ستة أشهر، ويعود النمو غالبًا بعد فترة زمنية معينة، ونقص مستويات البروتين فِيْ الجسم يمكن أن يؤدي إلَّى تساقط الشعر، لذلك نشير إلَّى أنك تحتاج إلَّى تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل البيض واللحوم والمكسرات والأسماك وغيرها لمنع تساقط الشعر.
  • تشمل الأسباب الأخرى لتساقط الشعر تناول كَمْيات كبيرة من فِيْتامين أ أو نقص الحديد فِيْ الجسم، والذي يمكن الحصول عليه من الفاصوليا البيضاء وفول الصويا والعدس والسبانخ واللحوم. بعض اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهِيْة، والتي تحدث عَنّْدما يكون تناول الطعام غير كافٍ، أو الإصابة بالشره المرضي، والذي يحدث عَنّْدما يتقيأ الشخص الطعام بعد الأكل.
  • أسباب تساقط الشعر تساقط الشعر تقصف الشعر

    للمزيد يمكنك قراءة أسباب تساقط الشعر وطرق العلاج

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!