زوجة يوسف عليه السلام وقِصَّة دخوله السجن

لم يثبت فِيْ القرآن أو السنة من هِيْ زوجة سيدنا يوسف عليه السلام، ولكن قيل فِيْ نساء إسرائيل أن زوجة سيدنا يوسف عليه السلام، هِيْ “زليخة” التي كانت زوجة وزير ملك مصر الذي يقال له عزيز من مصر، وهُو “كاتفِيْر” الذي لا يستطيع النظر إلَّى النساء. هِيْ ابنة ملك المغرب هِيْموس ووالدتها شقيقة الملك الريان بن الوليد ملك مصر. كان سيئا لها وبسببها دخل السجن وفسر الرؤى ولما فسر رؤيا الملك أخرجه من السجن وجعله الملك عزيزا على ملك مصر وقيل أن زوجته، الملك الريان بن الوليد بعد وفاة زوجها قطافِيْرة جاءت من زليخة. عزيزتي مصر. موضوع “زوجة يوسف عليه السلام” الذي يضم مجموعة فقرات لنتعرف عليها.

اتخذ عزيز مصر وزوجته يوسف عليه السلام ابنًا لهما

بعد أن وافق إخوة يوسف عليه السلام على رميه فِيْ البئر بسبب حب والده الشديد له ولأخيه، فألقوا به فِيْ البئر. .. .لبسته ووقعت فِيْ حبه وعَنّْدما كبر ليصبح شابا وسيمًا كانت تغويه وتغويه بسحرها ومزاياها لكنه رفض وسارع بفتح الباب فامسكته من ظهره. من قميصه فمزقت وكان زوجها خارج الباب فأخبرته أنه يريد إيذاء أسرتك. كان الخبر فِيْ المدينة بين نساء محبة زوجة الصبي العزيز، فدعتهن إلَّى قصرها وأعدت لهن أريكة وأعطتهن سكيناً وقالت لسيدنا يوسف تعال إليهن.

قِصَّة يوسف عليه السلام وحسد إخوته عليه بيع وشراء العزيز له وقصته مع زوجة العزيز.

دخول سيدنا يوسف السجن وتفسير الرؤيا

فقالت زوجة العزيز المشهُورة بجمالها للمرأة التي قطعت أيديها على مرأى يوسف عليه السلام “قالت هذا ما اتهمتموني به. خبازه، وكلاهما رأيا رؤيا فِيْ المنام، فأخبرا سيدنا يوسف عَنّْها، وفسّر سيدنا يوسف عليه السلام الرؤية، وأخبره أحدهما أنني رأيتني أضغط على الخمر. قال له آخر إنني رأيت نفسي أحمل خبزا فوق رأسي تأكل منه الطيور، وأخبر سيدنا يوسف عليه السلام الخباز أنه سيصلب، وقال إنه سيخرج من أجل الآخر. من السجن والعودة إلَّى عمله، ونصحه بذكر ذلك للملك، لكنه نسي.

حيث ولد جوزيف وقصته مع امرأة عزيزة وتحقيق رؤيته.

اتمام الرؤيا وزواج يوسف عليه السلام

وبقي يوسف عليه السلام فِيْ السجن عدة سنوات حتى رأى الملك فِيْ حلمه رؤيا “سبع بقرات سمينة أكلت سبع بقرات هزيلة وسبع خبث أخضر وأخرى جافة”. والسحرة فلم يستجيبوا له. كان لدى سيدنا يوسف رؤية أن الأرض سيكون لها سبع سنوات خصبة، ثم سبع سنوات من الجفاف، وبعد ذلك سيأتي عام من البركة. ووضعها فِيْ خزائن الأرض وتنظيمها بشكل أفضل وحفظها خلال سنوات الخصوبة ووزع القوت بالتوزيع الدقيق وجاء إليه إخوته وقيل أن ملك الريان أعطاها للملك من مصر وزوجها من زليقة بعد وفاة زوجها، والله أعلم، فلا دليل على ذلك فِيْ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ولكن الأرجح أن هذا ما وصل إليه. علماء إسرائيليون.

دعاء يوسف يوسف سجن يوسف

تفسير حلم الشعر الطويل لامرأة متزوجة وحامل وعازبة.

وهنا نصل الى خاتمة موضوع “زوجة يوسف عليه السلام وقصتها اثناء مغازلة نفسها” المقدمة لكَمْ من خلال موقع أحلام الذي يتضمن مجموعة فقرات مثل “تحقيق الرؤية والزواج”. ليوسف عليه السلام ودخول سيدنا يوسف السجن وتفسير الرؤيا عَنّْدما أخذ عزيز إلَّى مصر وأنجبت لهما زوجته يوسف عليه السلام ولدا. ………… نتركك فِيْ رعاية الله وسلامة …… …… ..