فوائد زيت الافوكادو للبشرة

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

يتم استخلاص زيت الأفوكادو من ثماره لاحتوائه على نسبة عالية من الدهُون الصحية وهناك مجموعة من الأشخاص يستخدمونه فِيْ الطهِيْ أيضًا لأنه غني بالألياف وفِيْتامين أ وج وك بالإضافة إلَّى حمض الفوليك والنياسين ونناقش فوائده بالتفصيل أدناه المزايا

1- الترطيب والمرونة

يساعد استخدام زيت الأفوكادو على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف لاحتوائه على البوتاسيوم والأحماض الدهنية، بالإضافة إلَّى احتوائه على الليسيثين الذي يعمل على إضافة لمعان وترطيب للبشرة دون زيادة الملمس الدهني.

2- علاج مشاكل الجلد

من فوائد زيت الأفوكادو للبشرة أنه يساعد فِيْ علاج الحساسية واحمرار الجلد لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتعالجها.

كَمْا أن الأحماض الدهنية الموجودة فِيْه، مثل أحماض اللينوليك والأوليك، تساهم فِيْ زيادة نسبة الكولاجين، مما يقلل بدوره نسبة تجاعيد الجلد ويشفى الجروح.

3- الحد من حب الشباب

سيؤدي الاستخدام المنتظم لزيت الأفوكادو إلَّى تحسين مظهر البثور على الجلد. بمجرد غسل وجهك بالماء الدافئ واستخدام زيت الأفوكادو، سيقلل من الالتهاب والاحمرار المرتبطين بثور.

4- الحماية من الشمس

على الرغم من أن الأطباء والمتخصصين يوصون بعدم استخدام زيت الأفوكادو بمفرده للحماية من أشعة الشمس الضارة، فإن استخدامه اليومي من شأنه أن يخلق طبقة واقية من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على الكحوليات الدهنية ومتعددة الهِيْدروكسيل.

5- محلول للأكزيما والصدفِيْة

من فوائد زيت الأفوكادو للبشرة أنه يستخدم لعلاج الإكزيما والصدفِيْة، وذلك بسبب نسبة المواد المضادة للأكسدة الموجودة فِيْه، ولكن فِيْ البداية ينصح بعمل اختبار حساسية للتأكد من عدم حدوث ذلك. يؤذي الجلد ولا يظهر عليه أي تفاعلات حساسية والعكس صحيح ولا تفاقم الأعراض.

6- التئام الجروح

من فوائد زيت الأفوكادو للبشرة أنه يساعد فِيْ التئام الجروح لاحتوائه على الأحماض الدهنية مع حمض الأوليك الذي يحفز الكولاجين فِيْ الجلد ويقلل من الالتهابات.

كَيْفَِيْة استخدام زيت الأفوكادو للبشرة

هناك طرق مختلفة للحصول على فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والتي نناقشها بالتفصيل أدناه

1- الاستخدام المباشر على البشرة

إحدى الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها استخدام زيت الأفوكادو لبشرتك هِيْ وضعه مباشرة على بشرتك باتباع الخطوات التالية

  • اخلطي قطرات من الزيت مع كريم للوجه مناسب لنوع بشرتك.
  • ضعي هذا الكريم على بشرتك قبل الذهاب إلَّى الفراش.
  • استيقظ واغسله فِيْ اليوم التالي.
  • من الممكن أيضًا هرس الأفوكادو لاستخراج زيته ثم وضعه على الجلد.

    2- قناع الأفوكادو

    من بين الطرق الملائمة للحصول على فوائد زيت الأفوكادو للبشرة الجافة وضع قناع الأفوكادو للوجه باتباع الخطوات التالية

  • نقطع الأفوكادو وتخلص من البذور.
  • اهرسي الفاكهة جيدًا فِيْ وعاء.
  • تُضاف بضع قطرات من زيت الأفوكادو إلَّى الهريس.
  • وضعت