كَيْفَِيْة زراعة الاسنان ومراحل عملية الغرس كاملة

لقد خلقنا الرب سبحانه وتعالى، وأتقن أشكالنا وأشرفنا على كثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى. إصابات أو أمراض لتختبر صبرنا وتحملنا وكَيْفَ نحمده ونشكره، وبنفس الطريقة أصابنا الرب بالمرض والبلاء، فقد جاء إلينا أيضًا بالشفاء حتى نكَمْل رحلتنا فِيْ الحياة ولا نشعر. أقل شأنا مهما كان ضعيفا أو قويا ومن بين الإصابات التي تحدث لبعضنا أتباعَنّْا الأفضل هُو تسوس الأسنان الذي يؤدي فِيْ كثير من الأحيان إلَّى اقتلاع واحد تلو الآخر مما يؤثر سلبا على المظهر العام للفم ويؤدي إلَّى صعوبة الأكل والشرب كَيْفَِيْة زراعة الأسنان، ونتعامل مع هذا من أكثر من جانب وبكثير من المكونات أو المواد المستخدمة فِيْ الزرع .. الأسنان وأفضلها وأصحها ما يلي .. معا أفضل متابعينا حفظنا الله وانت من كل شر.

زراعة الأسنان المبكرة

فِيْ الماضي، عَنّْدما كان الشخص يحتاج إلَّى زراعة أسنان لتعويض ما فقده بسبب التسوس أو الأعصاب وغير ذلك، كان يتم تثبيت الأسنان، لكنها كانت متحركة أو مجموعات من الأسنان كان يزيلها من حين لآخر لتنظيفها وغسلها. وأحياناً يتعرض هذا الشخص لبعض المواقف المحرجة خاصة عَنّْدما كان يتحدث. مع العائلة أو الأصدقاء تتحرك الأسنان من داخل الفم أو أثناء الوجبات وعدم القدرة على مضغ الطعام مما يسبب إحراجًا كبيرًا فهذا الشخص يختبئ عَنّْ الناس ويغلق نفسه ويتأثر نفسيا، وهذا الانغلاق يمكن أن يؤدي إلَّى الاكتئاب. لسوء الحظ أكثر من ذلك.

واطلع أيضًا على معلومات حول تقويم الأسنان وأنواعه وعيوبه.

مزايا زراعة الأسنان

بفضل التطورات العلمية، أصبحت عملية تركيب الأسنان وزرعها أكثر استقرارًا، وهذا الثبات والغرس له عدة مزايا منها

  • تمنع زراعة الأسنان الثابتة ضمور عظم الفك.
  • كَمْا تحافظ زراعة الأسنان على باقي الأسنان الطبيعية داخل الفم.
  • أهم ما يميز زراعة الأسنان أنها ثابتة، وهنا تعود الثقة إلَّى الشخص الذي عانى من أسنان مركبة متحركة.
  • لا تختلف زراعة الأسنان فِيْ الفم فِيْ مظهرها وقوتها عَنّْ الأسنان الطبيعية، وهنا يمكن للإنسان المحافظة عليها والعَنّْاية بها ومظهرها.
  • أيضا، عَنّْدما يتم زرع الأسنان، فإنها تلتصق بالفك مع بقية الأسنان فِيْ الفم ويتم تقويتها.

وكذلك الاطلاع على أسباب خراج الأسنان وأنواعه وأعراضه وكَيْفَِيْة علاجه.

كَيْفَِيْة زراعة الاسنان

من أجل أن تكون زراعة الأسنان صحيحة ومثالية، فإنها تمر بأكثر من مرحلة

المرحلة الأولى

بالنسبة لعملية زراعة الأسنان، يكون التواجد فِيْ المكان المناسب الجاهز للزرع، ثم يقوم الطبيب المختص بزراعته فِيْ الفم، ولكن هنا يقوم بزراعة غرسات من المعدن الخالص والتيتانيوم وأفضلها فِيْ مكان الأسنان المفقودة فِيْ الفم.

المرحلة الثانية

ينتظر الطبيب شفاء الفك على الغرسات التي قام بزرعها فِيْ الفك، حتى يتمكن من إكَمْال عملية الزرع بشكل متماثل وبجودة عالية، ويستغرق غرس ودمج العظام وقتاً طويلاً، لأن كل منهما الفك له فترته الخاصة التي يجب الحفاظ عليها، مثل الفك السفلي بالفم، وتكون الفترة ثلاثة أشهر والفك العلوي ستة أشهر.

المستوى الثالث

بالنسبة لعملية زراعة الأسنان، وهِيْ مرحلة التثبيت النهائي للأسنان التي يقوم بها الطبيب للقياس بالضبط إلَّى الأعلى، وتستغرق هذه المرحلة أكثر من جلسة حتى ينتهِيْ الطبيب من زراعة الأسنان المتبقية واحدة تلو الأخرى.

وانظر أيضًا إلَّى تقويم الأسنان المناسب وبعد تقويم الأسنان.

كَيْفَِيْة زراعة الاسنان جراحة الاسنان والفك. ما هِيْ زراعة الأسنان

أتباعَنّْا المحترمون البعض منا يهمل حالتنا وصحتنا وهذا يحدث بعد هذا الإهمال الجسيم لأننا مضطرون إلَّى سحب الأسنان من أفواهنا ويلجأ البعض إلَّى الغرسات القابلة للإزالة أو الغرسات الثابتة والبعض يتجاهلهم تمامًا حسب إمكانياتهم المالية وذلك أهم ما يجبر الأسنان على قلعها هُو الاستهلاك المفرط للحلويات دون غسل الفم والأسنان بشكل جيد واستخدام فرشاة أسنان ومعجون أسنان مخصص لذلك تتراكَمْ السكريات وتؤدي إلَّى التسوس الذي يتبعه تآكل الأسنان والبراز مع تشقق العصب وأيضًا ذلك، ما يؤثر على صحة أسنان الإنسان هُو الضغط العصبي الناتج عَنّْ ضغوط الحياة أو بعض المشاكل التي تؤدي إلَّى تأثير سلبي على الفكين والأسنان معًا، ونحن نسأل الله أن يغطينا برحمته ورعايته وأن يقينا جميعاً من كل شر وكل شر وكل شر حتى اللقاء والمقال القادم بإذن الله.