فن تجاهل الوسواس القهري فِيْ دقيقتين

فن تجاهل الوسواس القهري فِيْ دقيقتين

اضطراب الوسواس القهري هُو خلل يتطلب بعض التحكَمْ من جانب الفرد تجاه نفسه، مع الاتساق فِيْ حياته كل يوم من أجل التعايش مع اضطراب الوسواس القهري بسلاسة وهدوء شديد. كَيْفَ يلهم اسم “اضطراب الوسواس القهري” أي شكوك وأفكار تتكرر كثيرًا وتكون ملحة للغاية تجعل الفرد يشعر بالقلق.

من أجل التخلص منها عليه القيام ببعض الأعمال التطوعية سواء كانت عقلية فقط أو معلنة للجميع، وأهم هذه النماذج هُو شخص مجنون بالنظافة ويحاول تجنب الإصابة ببعض العدوى أو المرض، لذلك فهُو يغسل يديه كثيرًا.

يعتبر علاج الوسواس القهري عملية معقدة ولا يضمن أن تكون فعالة وناجحة فِيْ جميع الحالات. إن فهم هذا النوع من التفكير فِيْ الوسواس القهري النموذجي يميل إلَّى أن يكون عابرًا وأفضل طريقة لعلاجه وتجاهله

لتقليل الوسواس القهري من خلال عدم الحديث عَنّْه وعدم محاولة شرح سلوكه. فن تجاهل اضطراب الوسواس القهري فِيْ دقيقتين كالتالي

1- افهم الوسواس القهري الخاص بك

يعد فهم الوسواس القهري أهم خطوة لإتقان فن تجاهل الوسواس القهري فِيْ دقيقتين. من خلال فهم ما يدور فِيْ ذهنك وكَيْفَ تبدأ عملية الوسواس القهري، ستبدأ فِيْ إدراك الحل الأمثل لمشكلة كَيْفَِيْة تجاهل الوسواس القهري بسهُولة.

شرح العديد من الأطباء والعلماء فهم ما يحدث فِيْ العقل أثناء الوسواس القهري فِيْ العديد من الكتب مثل كتاب “إيقاف الدماغ” للدكتور. جيفري شوارتز، والذي يشرح كَيْفَ يعمل الدماغ لدى مريض يعاني من اضطراب الوسواس القهري. الاضطراب القهري وكَيْفَ يتسبب فِيْ اختلال التوازن الكيميائي، وكذلك معرفة الضعف والخوف الذي يخلقه لديك أفكار الوسواس.

2- تحسين النظام الغذائي

النظام الغذائي فِيْ الواقع من أهم العوامل التي تلعب دورًا فِيْ تحسين حالة الأشخاص المصابين بالوسواس القهري، وهُو العامل الأكثر إهمالًا فِيْ بدء رحلة الشفاء من أي مرض أو خلل عقلي.

تشير بعض الأبحاث الطبية إلَّى أن نقص السكر فِيْ الدم يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بمزاج سيئ ولصعوبة التحكَمْ فِيْ سلوكه.

لذلك يعتبر تناول وجبة الإفطار فِيْ الصباح الباكر يوميًا ؛ واحدة من أسهل آليات التخلص من الوسواس القهري هِيْ الحفاظ الكامل على التوازن الغذائي فِيْ جميع الوجبات عَنّْ طريق تناول البروتينات والكربوهِيْدرات والدهُون الصحية والفِيْتامينات والمعادن.

بينما تتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة وغير صحية تمامًا حتى لا تتسبب فِيْ تعطيل وظائف المخ أو الجسم، يمكنك الاحتفاظ بدفتر يوميات لتدوين الأطعمة التي تسببت فِيْ الشعور بالقلق عَنّْد تناولها مع بعض الأفكار. هذا جعل أعراض الوسواس القهري غير قادرة على الأكل مرة أخرى ومواجهة تلك الأعراض.

3- العلاج النفسي

العلاج النفسي هُو الطريقة الأكثر فاعلية لتغيير سلوك مريض الوسواس القهري بدون دواء، وأسهل طريقة لتعلم فن تجاهل الوسواس القهري خلال دقيقتين، لأن المريض يمكن أن يتعلمه من خلال مناقشة أفكاره وأعراضه وسلوكياته. مع معالجك النفسي.

ثم سيساعده الطبيب فِيْ معرفة الأساليب والحيل الجيدة للقيام بذلك حتى يتمكن من قضاء يومه بشكل أفضل ومساعدته على التحكَمْ فِيْ الهُوس والسيطرة على الشعور بالندم عَنّْدما يتجاهل الوسواس القهري الذي يشعر به، وهُو شعور متعب للغاية له. حتى يتمكن المريض من القول فِيْ نهاية رحلة العلاج أنه تعافى من الوسواس القهري دون دواء.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة قد لا تنجح مع بعض الأشخاص المصابين باضطراب الوسواس القهري، حيث قد يعاني البعض من استمرار أعراض المرض رغم المحاولات اليائسة لإزالة الأفكار السلبية من العقل.

لذلك ينصح بعدم التخلي عَنّْ العلاج وعدم اليأس، لكن مثل هذه الحالات تتطلب إصرارًا ورغبة قوية فِيْ العلاج، حتى لو فشلت المحاولات الأولية. يجب على المريض التحلي بالصبر لتجنب تكرارها. تعريف الانتكاس هُو عملية عودة الأعراض مرة أخرى، حتى بعد الشفاء.

4- تناول الأعشاب

الأعشاب والنباتات الطبيعية لا تشفِيْ تمامًا اضطراب الوسواس القهري، لكنها تقلل من حدة الأعراض المصاحبة للمرض، وكجزء من تعلم فن تجاهل اضطراب الوسواس القهري، سنشرح أهم الأعشاب فِيْ دقيقتين على النحو التالي يتبع