من تصبح بسبع تمرات علي الريق والأعجاز العلمي فِيْ الحديث الشريف

من استيقظ بسبع تمرات على معدة خاوية نبيًا شريفًا فِيْ سنة النبوة، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم (من استيقظ بسبع تمرات من عجوة لم يفعل ذلك اليوم. أن تتأذى بالسم أو السحر) لأن التمر من العَنّْاصر الأساسية التي أشار إليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وخصها من بقية الطعام لأهميتها بالنسبة لها. الإنسان فِيْ كثير من الأمور الغذائية والوقائية والنبي محمد صلى الله عليه وسلم اختار توقيت الصباح على معدة فارغة ليكون تأثيره على الجسم أسرع وأفضل.

للتمور معَنّْى خاص لطعمها الحلو وهِيْ من الثمار القديمة التي تنمو على أشجار النخيل، لأنها تتميز باحتوائها على الكثير من البروتين والألياف والمعادن والفِيْتامينات، لذلك من يأكل سبع تمرات على المعدة الفارغة ستحصل على الكثير من الفوائد الصحية وستستفِيْد من معظم الفِيْتامينات كَمْا أمرنا النبي محمد. صلى الله عليه وسلم.

ما يأكله مريض القولون وما الأطعمة التي يجب تجنبها

بذور التمر

الإعجاز العلمي فِيْ الصباح الحديث مع سبع تمرات

يعتقد كثير من العلماء أن حديث الاستيقاظ بسبعة تمرات على الريق هُو معجزة علمية من الله تعالى، لأن العديد من الأبحاث الطبية والعلمية وجدت أن الاستيقاظ بسبعة تمرات على معدة فارغة، أهمها أنها يساوي ما لا يوجد فِيْ كثير من الأدوية للسموم والحماية منها، وكذلك تسهِيْل مجرى الولادة للحامل، حيث يؤثر على سلامة الأم والجنين، حيث وجد أن التمر يعمل بشكل طبيعي تقلص الرحم وتقليل النزيف أثناء الولادة وإعادة الرحم إلَّى وضعه الطبيعي بعد الولادة.

تم ذكر الإعجاز العلمي فِيْ التمر من خلال اكتشاف أطباء من أمريكا أنه عَنّْد تناول التمر بأي عدد فردي أو ثلاثة أو خمسة أو سبعة، يتحول التمر إلَّى طاقة تفِيْد الجسم وتعمل على تقوية الجسم بمزيد من الكربوهِيْدرات أفضل من تناوله. الثاني، الذي يحافظ على وظائف الجسم والقلب والكلى.

ما هِيْ الأطعمة التي تجعلك تكتسب الوزن ونصائح لكل من يريد زيادة الوزن

المكونات الغذائية للتمور

سبع تمرات فِيْ الصباح على معدة فارغة

من أهم الأحاديث التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ الصباح ونقلت عَنّْ سعد بن أبي وقاص رضي الله عَنّْه قال سمعت رسول الله. يقول الله صلى الله عليه وسلم “من أيقظ تمرات العجوة السبع لم يضره سم أو سحر فِيْ ذلك اليوم”. متفق عليه، كَمْا أشار الرسول صلى الله عليه وسلم، فالأفضل أن يكون التاريخ عجوة، وهُو نوع من تاريخ المدينة المنورة، ولكنه غير متوفر، لذلك يمكن استخدام أي نوع من أنواع التمور، لأنه جيد إن شاء الله.

ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم حديثًا مؤيدًا لأكل سبع تمرات فِيْ الصباح على معدة فارغة للحماية والوقاية من السم والشعوذة، وإذا أصاب أحد بالسحر بطلان. فِيْ الحال. أهمية تناول التمر فِيْ التخلص من السموم والوقاية منها، وظهرت تجربة كثير من الناس فِيْ أبطالهم فِيْ السحر لتقبلهم اليومي لهذه العادة كسنة عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم.

إقرئي أيضا فوائد عصير الليمون بالنعَنّْاع وطريقة تحضيره لذيذ جدا

غذاء للكبد

الفوائد الصحية للتمر على معدة فارغة

ركزت الدراسات العلمية على دراسة كل ما هُو طبيعي ومفِيْد لصحة الإنسان، ومن أهم فوائد التمر على معدة فارغة، وجدوا

  • التمر غني بالألياف مما يجعله غذاء صحي للجهاز الهضمي ويمنع الإمساك ويحسن حركة الأمعاء والقولون.
  • تساعد الألياف الموجودة فِيْ التمر على التحكَمْ فِيْ مستويات السكر والسكر فِيْ الدم والوقاية من مرض السكري.
  • يعتبر التمر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لأنها تحمي الجسم من الخلايا الخبيثة خاصة عَنّْد تناولها على معدة فارغة وتقلل من الالتهاب وتقوي الذاكرة وتحمي من مرض الزهايمر.
  • تشير الدراسات إلَّى أن التمر يحافظ على صحة القلب والعين، ويعزز صحة الدماغ وتركيزه، ويزيد من ذكاء الأطفال وقدرتهم على الدراسة والتعلم.
  • لقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول التمر يحسن السلوك عَنّْ طريق تهدئة الأعصاب وتحسينها.
  • تحسين صحة العظام والتخلص من الكوليسترول الضار فِيْ الجسم.
  • التمر مصدر جيد للحديد وعلاج لفقر الدم.

كَيْفَِيْة استخدام الحبة السوداء وأهم فوائدها والعَنّْاصر الغذائية التي تحتوي عليها