لغة جسد الواثق من نفسه

لغة الجسد الواثقة

الإنسان الواثق من نفسه يظهر ذلك بوضوح فِيْ حركاته ووجهه، وكأن لا شيء فِيْ الدنيا يخيفه أو يقلقه، ويرى نفسه فوق كل المشاكل والعقبات والمواقف الصعبة، لذا فإن ثقته بنفسه لا تتزعزع، لأنه هُو الذي يتحكَمْ بالوضع وليس الوضع. أنت مسيطر، والحركات التي تشير إلَّى لغة جسد واثقة تشمل ما يلي

  • الشخص الواثق يتواصل بالعين مع الآخرين أكثر من الأشخاص العاديين إن النظر فِيْ عيني الشخص الذي أمامك يؤكد وجودك وأنك مهم وأنت تعرف ذلك. فِيْ المواقف الحادة، يشير هذا إلَّى أن الشخص لا يخاف من الآخرين .
  • الميل إلَّى الأمام هُو أحد الأشياء التي تشير إلَّى أن الشخص واثق، لأن هذا الميل يزيل الموانع ويجعل الأمر يبدو وكأنه يهتم أكثر بما يقال، لكن التحرك للخلف يجعلك تبدو كَمْا تفعل. غير مهتم بالمحادثة الجارية.
  • النظر للأمام مباشرة بحاجب مرتفع طفِيْف وابتسامة طفِيْفة هُو أحد الأشياء التي تظهر مستوى من الثقة. الشخص الواثق من نفسه لا يستهجن أو يرفع حاجبيه عَنّْد الآخرين. والدليل على ذلك أننا عَنّْدما نبحث عَنّْ شخص نتحدث معه، فإننا نبحث عَنّْ شخص يبتسم لنا ويبدو واثقًا.
  • تتضمن حركات لغة الجسد للشخص الواثق شخصًا واثقًا يمشي ورأسه مرتفعًا، لأن الشخص الذي يمشي ورأسه لأسفل سيبدو وكأنه خائف من شيء ما أو منسحب أو لا يشعر بالكفاءة.
  • الشخص الذي يثق فِيْ نفسه لا يتصافح بمصافحة بسيطة، بل يظهر كَمْ هُو على قيد الحياة فِيْ هذه المصافحة، ومدى وجوده وتأثيره.
  • يحاول الأشخاص الذين يفتقرون إلَّى الثقة بالنفس دائمًا أن يكونوا أصغر حجمًا، على عكس الأشخاص الواثقين من أنفسهم، سيحاولون دائمًا شغل مساحة أكبر مما هم عليه.
  • الشخص الواثق يكون صوت عقله أعلى من لسانه، أي أنه لا يحتاج إلَّى رفع صوته ليسمع، لأن الكلمات التي يقولها وطريقة تحدثه لا تحتاج إلَّى صوت عالٍ للرسم. الانتباه إليه.
  • إذا كنت تريد إظهار الثقة، فمن المهم جدًا استخدام لغة جسدك عَنّْدما تتحدث، لذلك سيكون من المهم استخدام يديك عَنّْدما تتحدث، لكن هذا لا يعَنّْي أنك تبالغ فِيْ ذلك، فهِيْ تجعل عينيك متعبة ومشتتة للانتباه. المستمع.
  • الشخص الواثق من نفسه يضع كلتا يديه فِيْ وضع مريح، لذلك لن تجدهما يمسكان كلتا يديه، بل ينشرهما بعيدًا، بحيث يبدوان منفتحين ومتقبلين للمحادثة الجارية.
  • يقف الشخص الواثق وأقدامه متباعدة قليلًا، ووضع قدميه معًا هُو أحد الأشياء التي تعطس دون ثقة لأنها تدل على الخوف أو الشك.

أسباب الثقة بالنفس

لا تأتي لغة جسد الشخص الواثق إلا من شخص يشعر بالثقة حقًا، لذلك إذا كنت تريد أن تبدو واثقًا، فأنت بحاجة إلَّى الشعور بالثقة من الداخل للأسباب التالية التي تأتي من الثقة

1- السعادة من الداخل

تأتي قوة الشخصية والثقة عَنّْدما يستمد المرء ثقته من الداخل. لا ينتظر شخصًا ما يجعله سعيدًا حتى يكون سعيدًا. لن تجده يبحث أو ينتظر أي شيء طوال الوقت، لذلك يشعر هذا الشخص الواثق بالسعادة عَنّْدما يحقق النجاح فِيْ حياته. هذا الشخص الذي تجده لا يهتم بما يقوله الآخرون عَنّْه.

2 الناس الواثقون من أنفسهم لا يقللون من شأن أي شخص

لا يحتاج الشخص الواثق إلَّى الحكَمْ على الآخرين أو إظهار مدى صغر حجمهم، ولا يحتاج إلَّى فعل ذلك للتباهِيْ، ولا يقلق بشأن كون شخصًا أفضل منهم.

3 لا يرضى رغما عَنّْه

لا يقول الأشخاص الواثقون أنهم على ما يرام فِيْ فعل شيء ما إلا إذا كانوا يريدون ذلك حقًا، لذلك يقولون لا ويقولون لا إذا لم يعجبهم.

4- الاستماع أكثر من الكلام

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!