ما فائدة الزنجبيل للقلب وللأعصاب والذاكرة وأضراره

ينتمي الزنجبيل إلَّى عائلة Zingiberaceae، ويعود موطنه الأصلي إلَّى آسيا الاستوائية، ولكنه يُزرع فِيْ العديد من مناطق العالم مثل المناطق الاستوائية فِيْ أستراليا، والهند، والصين، وأجزاء من الولايات المتحدة، والبرازيل، وغرب إفريقيا. يعتبر الزنجبيل أيضًا نباتًا معمرًا، ويتميز الزنجبيل بطعم حاد لاذع يزداد كثافة مع نضوج النبات، ويعتبر الزنجبيل من أكثر التوابل استخدامًا فِيْ العالم. الأخضر هُو أفضل نوع فِيْ الحد من العدوى لأنه يحتفظ بجميع مركباته الكيميائية الطبيعية، بينما يفقد الزنجبيل المجفف بعضًا من هذه المركبات أثناء عملية الطحن والتجفِيْف، واليوم سنقوم بتسليط الضوء على المزيد حول فوائد الزنجبيل، لذا ترقبوا ذلك.

فوائد الزنجبيل للقلب

  • يمكن أن يساعد الزنجبيل فِيْ الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يمكن أن يخفض الكوليسترول وضغط الدم، ويخفف من حرقة المعدة، ويمكن أن يقلل من حدوث النوبات القلبية ويحسن الدورة الدموية، كَمْا هُو موضح فِيْ دراسة نشرت فِيْ عام 2009. التأثير المضاد للالتهابات والأكسدة و مكافحة تراكَمْ الصفائح الدموية، لكن كل هذه الدراسات اقتصرت على التجارب المعملية والتجارب على الحيوانات، لذلك نحتاج إلَّى إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذا التأثير على البشر.
  • ونود أن نشير هنا إلَّى أنه يجب على المصابين بأمراض القلب توخي الحذر عَنّْد تناول الزنجبيل، لأن هناك اعتقادًا لدى الخبراء أنه يمكن أن يؤدي إلَّى تفاقم بعض الحالات، وبالتالي من الأفضل استشارة الطبيب بشأن تناوله.
  • يمكنك قراءة المزيد فوائد الزنجبيل فِيْ علاج بعض الأمراض

    فوائد الزنجبيل للأعصاب والذاكرة

  • تشير بعض الدراسات التي أُجريت على الحيوانات إلَّى أنه من الممكن أن يساهم الزنجبيل فِيْ تثبيط التفاعلات الالتهابية التي تحدث فِيْ الدماغ، وذلك بفضل محتوى المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة فِيْ الزنجبيل، ومن الممكن أن تؤدي هذه العدوى، خاصة المزمنة منها، إلَّى حدوث ذلك.
  • ومع وجود الإجهاد التأكسدي فإنه يسرع من عملية الشيخوخة ويعتقد أنه أحد عوامل حدوث العجز الإدراكي المرتبط بتقدم العمر ومرض الزهايمر، بالإضافة إلَّى دراسة نشرت عام 2012 م، ينص على أن مستخلص الزنجبيل يمكن أن يحسن القدرات المعرفِيْة والانتباه والذاكرة ووقت رد الفعل لدى النساء فِيْ منتصف العمر، دون أي آثار جانبية.
  • فِيْ دراسة أخرى نُشرت فِيْ عام 2014 م، أفاد باحثون أن الزنجبيل ساعد بشكل إيجابي على التأثير على الدماغ فِيْ عدد من الفئران المصابة بداء السكري وإمكانية استخدامه لتقليل الضرر الذي يمكن أن يلحق بالدماغ نتيجة مرض السكري مثل الزنجبيل. ساعد فِيْ تقليل مستويات الإجهاد التأكسدي والالتهابات وتقليل عمليات الموت المبرمج.
  • فوائد الزنجبيل للحساسية

    • يعتبر الزنجبيل من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخفِيْف من أعراض الحساسية الموسمية والتهاب الجيوب الأنفِيْة، حيث أظهرت دراسة معملية نشرت عام 2008 م أنه من الممكن للزنجبيل تعديل الاستجابة المناعية للعدوى المرتبطة بالربو التحسسي. ، مما يجعلها إحدى الطرق الممكنة. للتخفِيْف من هذه المشكلة تناول الزنجبيل أو إضافته إلَّى طعامك هُو وسيلة صحية وآمنة للاستفادة من خصائصه المضادة للالتهابات، ولكن يجب استخدام مكَمْلات الزنجبيل بحذر لأنها قد تتعارض مع بعض الأدوية أو تؤدي إلَّى عدة آثار جانبية. .

    للمزيد يمكنك قراءة فوائد الزنجبيل المطحون

    فوائد الزنجبيل للكلى

    • أظهرت دراسة معملية نُشرت فِيْ عام 2012 أن مستخلص الزنجبيل يمكن أن يحسن وظائف الكلى، ويقلل من الجذور الحرة ويمكن أن يساهم فِيْ تثبيط الناقلات الالتهابية، ويعيد بنية الأنسجة المرضية للكلى إلَّى حالتها الطبيعية، وبالتالي تحسين حالة الفشل الكلوي. الناشئة عَنّْ مركب رابع كلوريد الكربون.

    فوائد الزنجبيل لانقاص الوزن طريقة تحضير وصفة الزنجبيل والزنجبيل والعسل

    للمزيد يمكنك قراءة فوائد زيت الزنجبيل

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!