الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هُو الجهاز العصبي الطرفِيْ

النظام الذي يتكون من الدماغ والنخاع الشوكي هُو الجهاز العصبي المحيطي. حل سؤالاً من كتاب العلوم الوسيطة الثاني F2 السؤال هُو تحديد ما إذا كانت الجملة صحيحة أم خاطئة. النظام المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هُو الجهاز العصبي المحيطي. الصواب والخطأ والأنظمة الموجودة فِيْ جسم الإنسان كثيرة ومتنوعة وكل عضو أو جهاز فِيْ الجسم يجب أن يؤدي العديد من الوظائف التي تحافظ على حيوية ونشاط الجسم وبقائه فِيْ صورة صحية وهنا نود أن تعرف على إجابة أحد الأسئلة التربوية التي ورد ذكرها فِيْ كتاب التلميذ مادة العلوم للصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني وهُو السؤال الجهاز المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هُو الجهاز العصبي المحيطي، صحيحة أو خاطئة.

النظام المكون من الدماغ والحبل الشوكي هُو الجهاز العصبي المحيطي

يتكون الجهاز العصبي الذي يدخل جسم الإنسان من ثلاثة أقسام مختلفة، حيث يحتوي كل قسم من هذه الأقسام على العديد من المكونات المختلفة ويؤدي العديد من وظائفه الخاصة، وأقسام الجهاز العصبي فِيْ جسم الإنسان هِيْ

  • الجهاز العصبي المركزي يتكون هذا الجهاز من النخاع الشوكي والدماغ.
  • الجهاز العصبي المحيطي يتكون هذا النظام من عدد مختلف من أزواج الأعصاب.
  • الجهاز العصبي التلقائي.

هل يتكون الجهاز من الدماغ والحبل الشوكي الجهاز العصبي المحيطي

وبعد التعرف على بعض المعلومات المهمة عَنّْ الجهاز العصبي الذي يعتبر من أهم الأنظمة التي يتكون منها جسم الإنسان، سنتوقف الآن عَنّْد سؤال تربوي مهم وهُو النظام المكون من الدماغ والعمود الفقري. سوف تجاوب عليها بالنص التالي.

كانت الإجابة الصحيحة الواردة فِيْ السؤال عَنّْ الجهاز الذي يتكون من الدماغ والنخاع الشوكي هُو الجهاز العصبي المحيطي كَمْا يلي

  • خطأ.

الجواب على سؤال العضو المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هُو أن الجهاز العصبي المحيطي عبارة خاطئة لأن هناك العديد من الأعضاء التي تم تكوينها فِيْ جسم الإنسان لأداء عمليات ومهام ووظائف معينة، ويختلف كل عضو. عَنّْ الآخرين فِيْ بنيتها وشكلها ووظيفتها، فالله حكَمْته فِيْ الأرض وفِيْ خلقه، كَمْا قال تعالى {وما أعطيت العلم إلا قليل}. كانت هذه الإجابة على السؤال هِيْ أن الجهاز المكون من الدماغ والنخاع الشوكي هُو الجهاز العصبي المحيطي، سواء كان صحيحًا أم خاطئًا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!