مشروب يسد الشهِيْة وينحف البطن

مشروب يثبط الشهِيْة ويؤدي إلَّى تنحيف المعدة

على الرغم من أن البعض يفضل زيارة الصالات الرياضية وخبراء التغذية، إلا أنه ليس بديلاً عَنّْ الوصفات البسيطة التي يمكنك تحضيرها فِيْ المنزل لتنحيف بطنك وقمع الشهِيْة والمساعدة فِيْ حرق الدهُون، وهناك العديد من هذه الوصفات التي سنعرضها لك مثل هذا

1- عشبة الشمر

هناك العديد من الوصفات التي يستخدم فِيْها الشمر، وذلك لاحتوائه على عَنّْاصر تساعد على تنحيف الجسم واستعادة الحركة للإنسان، ويمكنك الاعتماد على إحدى الوصفات التالية

أولاً وصفة الشمر المسلوق بالليمون

يعتبر الليمون من أشهر المشروبات فِيْ التغذية بشكل عام. فعاليته فِيْ حرق الدهُون يمكن مقارنتها بالعديد من الأدوية الطبية المتاحة لهذا الغرض. عَنّْد تحضير المشروب، ما عليك سوى اتباع ما يلي

  • خذ حفنة من الشمر مع ليمونتين ولتر من الماء.
  • بعد غسل بذور الشمر وتقطيعها، ضعها فِيْ الماء فوق الموقد.
  • عَنّْدما ينضج، أطفئي النار واتركيها تبرد.
  • ثم نضع الشمر فِيْ الخلاط بالماء والليمون بعد خلط المكونات جيداً.
  • ضعي علبة وخذيها قبل الأكل بنصف ساعة، ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • ثانياً وصفة الشمر والقرفة مع بذور الكتان

    نضع بذور الشمر فِيْ الماء على النار حتى تغلي، ثم نتركها تبرد وتخلط فِيْ الخلاط، ثم بينما يستمر الخلط، نضع ملعقة قرفة، ثم القليل من الماء المغلي، ثم نضع بذور الكتان والباقي من الماء المغلي، بعد خلط المكونات جيداً، يمكنك إضافة فلتر الماء ويوصى بشرب 3 أكواب من الخليط خلال اليوم السابق للوجبات الرئيسية.

    2- مشروب القرفة والكَمْون

    من أفضل المشروبات التي تثبط الشهِيْة وتنحيف المعدة، فقط ضعي كوبين من الماء على النار، ثم انقعي ملعقة قرفة وملعقة من بذور الكَمْون واتركيها لمدة 15 إلَّى 20 دقيقة، ثم صفِيْها واتركيها. اتركه يبرد ويمكنك إضافة عصير التفاح إلَّى الخليط إذا كان متاحًا.

    3- عسل النحل

    يمكنك شرب عسل النحل لأنه يمكن أن يحرق الدهُون فِيْ منطقة البطن وليس له آثار جانبية ويخلص الجسم من السموم، فهُو يساعد على تنشيط خلايا الجسم، ومع اتباع نظام غذائي متوازن تكون الخلايا المسؤولة عَنّْ حرق الدهُون المنشط، وينصح بتناوله مرة واحدة على معدة فارغة فقط.

    4- ماء الليمون

    ينصح بشرب ماء الليمون لأنه يساعد على حرق الدهُون وخاصة فِيْ الصباح الباكر. اعصري نصف ليمونة فِيْ كوب من الماء الساخن، ثم اشربيه بعد الإفطار وستلاحظين النتائج بسرعة حيث أنه فعال فِيْ التخلص من الدهُون وخاصة دهُون البطن.

    5- الخيار والزنجبيل

    يمكنك تحضير التخلص من سموم الخيار والزنجبيل عَنّْ طريق تقطيع فاكهة الخيار والزنجبيل ووضعهما فِيْ لتر من الماء وتركه لمدة 12 ساعة ويمكنك شربه متى شئت خلال اليوم.

    6- القرفة والزنجبيل والليمون

    نضع نصف ملعقة قرفة ونصف ملعقة من الزنجبيل ونعصر نصف ليمونة فوقها، ثم نسكب الماء المغلي فوقها ونغطيها لمدة عشر دقائق، ثم نشربها بعد الوجبات الدهنية لأنها تساعد على إنقاص دهُون البطن وتقليل النسبة المئوية. من الدهُون المتراكَمْة بعد الأكل.

    7- كَمْون وليمون

    اجلب الماء المغلي و ضعي م