أسهل دولة فِيْ إجراءات الزواج

أسهل دولة فِيْ إجراءات الزواج

تحاول بعض الدول تسهِيْل إجراءات الزواج بشكل عام حتى تتمكن من توسيع نطاق الجنسيات التي تعيش فِيْها، رغم أن هناك بعض الدول الأخرى التي ترفض الزواج منذ البداية لتلافِيْ المشاكل فِيْ النظام الداخلي للدولة، والآن نحن نعرض لكَمْ بعض الدول التي تسهل إجراءات الزواج بها من خلال الفقرات التالية

1- سويسرا

تعتبر سويسرا من أسهل البلدان فِيْ عملية الزواج، لكنها لا تزال تتطلب شروطًا معينة يجب الوفاء بها عَنّْد الزواج، ومن بين هذه الشروط، يكفِيْ أن تعيش الزوجة الأجنبية أو الزوج بشكل جيد ويتعايشان فِيْ المجتمع السويسري فِيْ من أجل قبول الزواج، حتى لو لم يكن كذلك فهُو يتحدث لغة سويسرا.

أحد الأشياء التي تقدمها سويسرا للأجانب هُو أنه يمكن للمقيم الحصول على الجنسية السويسرية عَنّْدما يكَمْل 12 عامًا من الإقامة فِيْ سويسرا حتى بدون زواج، ولكن إذا كان الشخص متزوجًا من سويسرا، فِيْمكنه الحصول على الجنسية بعد 5 سنوات فقط من الزواج.

2- البرتغال

وهِيْ من أسهل الدول فِيْ عملية الزواج، إذا جاز التعبير، لأنها لا تتطلب من الأجنبي أن يكون لديه أي شروط أو متطلبات عَنّْد الزواج من مواطن برتغالي، بالإضافة إلَّى تسهِيْل حصول الشخص على الإقامة الدائمة فورًا بعده. الزواج، بالإضافة إلَّى الإعفاء من متطلبات الإقامة الفعلية اللازمة للحصول على الجنسية.

3- البرازيل

وهِيْ من الدول القليلة التي تسمح بازدواج الجنسية، لذلك نرى أنها تمنح جنسيتها الخاصة لمدة عام واحد فقط فِيْ بداية الزواج، بالإضافة إلَّى أنها تزود الشخص المتزوج بجواز سفر مميز يتيح له ذلك السفر إلَّى جميع أنحاء العالم وهُو من أهم الأشياء التي تمنحها البرازيل للأجانب.

يتم إعفاؤهم من شرط البقاء فِيْ الدولة لمدة 6 أشهر حتى يتمكن الشخص من الحصول على جواز سفر لأنه بمجرد الزواج، يحصل الشخص على جواز سفر مميز.

4- ايرلندا

تسمح أيرلندا للأجانب بالزواج، سواء كانوا مواطنين أو مواطنين، كَمْا أنها تمنح الأجانب امتيازات رائعة عَنّْدما يتزوجون من هذه المدينة، حيث يمكنهم الحصول على جواز سفر وإقامة دائمة بعد ثلاث سنوات من الزواج.

جدير بالذكر أن إيرلندا لم تحدد شروطًا كثيرة، بل كانت الشروط عادلة جدًا، حيث نصوا على ألا يقل عمر الزوجين عَنّْ السن القانوني للبلاد، بالإضافة إلَّى ضرورة إثبات الأجنبي. أنه سيتمكن من العيش فِيْ أيرلندا حتى لو كان يتحدث لغتها الرسمية أم لا.

5- فِيْتنام

تحتل فِيْتنام المرتبة العاشرة فِيْ الدول التي تسمح للأجانب بالزواج، وذلك لأن فتيات هذا البلد يتميزن بالجمال والمشاعر القوية، بالإضافة إلَّى أنهن يعطون امتيازات كثيرة للأجنبي الذي يتزوج من مواطن من هذا البلد، لأنه يعتبر واحدة. من أسهل الدول فِيْ إجراءات الزواج.

6- الصين

تعتبر النساء الصينيات من بين النساء اللواتي يتميزن بجمال آسيوي جميل، علاوة على ذلك، فإن أسلوب حياتهن مناسب جدًا لجميع أنواع الرجال، لذلك نرى أن هناك العديد من الزيجات مع النساء الصينيات، وبالتالي كان على دولة الصين توفِيْر وتسهِيْل إجراءات الزواج للأجانب.

7- الهند

بسبب هجرة العديد من مواطني الهند