اغنية سمرا يا سمراء الهادي الجويني كلمات

اختلفت كلمات اغنية سمرا يا سمرة الهادي الجويني، الاغاني والقصائد التي عرضت فِيْ الوطن العربي فِيْ الاونة الاخيرة، واليوم سنتحدث عَنّْ من هُو مؤلف اغنية سمرا يا سمرة الهادي. الجويني، الكلمات المكتوبة كاملة، بعد ظهُور مجموعة من الفنانين العرب الجدد، حيث أطلق العديد من هؤلاء الفنانين العديد من الأغاني التي اختلفت فِيْ لهجاتهم، والتي أصبحت اسم كاتبة قصيدة سمرة، يا سمرة. أصبحت من الأغاني المفضلة لدى البعض كاتبة سمرة يا سمرة وكلمات الهادي الجويني والكثير يبحثون عَنّْ كلمات سمرة يا سمرة وهذا ما نقدمه لكَمْ فِيْ هذا المقال.

من هُو الفنان الهادي الجويني

هادي الجويني (تونس 1909 – تونس 30 نوفمبر 1990) هُو فنان تونسي هادي الجويني ولد عام 1909 فِيْ تونس وتوفِيْ فِيْ 30 نوفمبر 1990. أصله من منطقة باب الجديد. حي “الكتاب” بسيدي المشرف بحي الحجامين بالمدينة التونسية القديمة، حيث ستتعرف على ما يسمح لك القرآن الكريم بفعله. انتقل إلَّى مدرسة باب الجديد ثم إلَّى فرع مدرسة الصادقي. فِيْ الوقت نفسه، تعلم العزف على العود وحفظ الأغاني القديمة لفنانين عرب مشهُورين.

تعلم النوتة الموسيقية من عازف التشيلو الإيطالي بونورا، ثم دخل المعهد الموسيقي الفرنسي وعمل هناك كَمْدرس للعود للطلاب المبتدئين.

اتسمت أغانيه الأولى بالبساطة وخفة الروح ومنها شيري حبيتك التي غنتها فِيْ “دويتو” مع المطربة شافِيْة رشدي.

كلمات اغنية الكاتبة سمرة يا سمرة الهادي الجويني

أغنية “سمرة يا سمرة” تعود إلَّى الهادي الجويني. كلمات الأغنية من الأغاني المميزة والجميلة التي قدمها الفنان المذهل بصوت ناعم الهادي الجويني. يعتبر من أهم الفنانين التونسيين فِيْ الوطن العربي. ويتميز بأداء لامع بلون حزين بعد أن مر بأزمة عاطفِيْة قبل دخول عالم الفن خاصة فِيْ مجال الغناء. سمرة وسمرة الهادي الجويني نلتقيها فِيْ الفقرة التالية.

كلمات اغنية سمرة سمرة

وكانت كلمات أغنية “سمرة يا سمرة” للهادي الجويني من بين الأغاني الجميلة التي تحتوي على كلمات كثيرة معبرة وجذابة. يتبع

سمراء، سمراء …. يا سمراو، فِيْ روحي نضحّي بك

سمراء، سمراء …. أنت لي وأنا لك

***

يا امرأة سمراء لون العسل … أنا غيور وأنت حلو

عيناك الداكنتان تؤلمني … يا امرأة سمراء يوفقك الله

***

يا حلاوة شعرك وجبينك … وحلاوة عينيك

الضحك يزيد زينتك .. يا امرأة آكلة اسم الله عليك

***

أبقى معك لأتبعك ….. ولن أعود أبدًا من أجل حبك

وبفرحتك نستمتع … أنا الوحيد بدون شريك

  • ماذا علمك صوت المطر

سمرة، سمرة، الهادي الجويني

هناك عدد كبير من الأغاني التي غناها الفنان هادي الجويني، وتعد أغنية سمرة يا سمرة من أهم وأشهر هذه الأغاني. يحب الكثير من مستمعي أغاني الفنانة التونسية الاستماع إلَّى هذه الأغنية لما لها من جمال ومعاني رائعة. فِيْديو وان هِيْ

هذا، متابعينا الأعزاء، ينهِيْ مقالنا الذي تحدثنا فِيْه إليكَمْ عَنّْ كاتبة أغنية سمرة يا سمرة، أغنية سمرة يا سمرة، كلمات سمرة يا سمرة، البحر الذي فقد نصف مساحته، سمرة يا سمرة كاتب الأغاني Al هادي الجويني حيث يبحث العديد من محبي الأغنية عَنّْ كلماتها.