فوائد عصير البطيخ و اهم العَنّْاصر الغذائية التي يحتوي عليها

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من أهم المعلومات عَنّْ البطيخ، لأن البطيخ يعتبر من عائلة القرع، وهذه العائلة تشمل أيضا البطيخ والخيار وكذلك القرع. البطيخ الأصفر – البطيخ صغير الحجم) وأصل البطيخ يعود إلَّى القارة الأفريقية ومن الجدير بالذكر أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء وبالتالي فهُو يعتبر مصدر مهم جدا للمياه وهُو أفضل تناوله فِيْ فترات الجفاف فِيْ الصيف فهُو يعوض الجسم بالماء وتتميز ثمار البطيخ الناضجة بوزنها الثقيل مقارنة بحجمها ومن المهم جدًا أن يكون الجلد الخارجي للبطيخ صلبًا وليس به تشققات لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من أهم المعلومات عَنّْ البطيخ وفوائد تناوله أو شربه كعصير، بصرف النظر عَنّْ العَنّْاصر الغذائية التي يحتوي عليها. نأمل أن تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تستمتع بها.

فوائد البطيخ للجسم

  • يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، وبالتالي فإنه بفضل النسبة العالية من الألياف والماء يساهم فِيْ الحفاظ على رطوبة الجسم ويعزز الشعور بالشبع.
  • يحتوي البطيخ على عَنّْصر الليكوبين، والليكوبين مادة كيميائية طبيعية وهذه المادة هِيْ التي تعطي الفواكه والخضروات لونها الأحمر، مثل الطماطم والطماطم والبطيخ، وتحتوي هذه المادة على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف.
  • يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة مثل (فِيْتامين أ – فِيْتامين ج) وهذه الفِيْتامينات مهمة جدًا للحفاظ على صحة الشعر والبشرة.
  • يساهم البطيخ فِيْ تحسين صحة القلب بفضل العَنّْاصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها البطيخ، مثل (فِيْتامين أ – فِيْتامين ب 6 – مغنيسيوم – ليكوبين)، حيث تعمل هذه العَنّْاصر على تقليل الكوليسترول الضار بالجسم وتحسين صحة القلب والشرايين .
  • يخفف البطيخ من آلام العضلات بعد التمرين، وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلَّى احتواء البطيخ على البوتاسيوم، مما يقلل من احتمالية التعرض للتشنجات أثناء ممارسة الرياضة.
  • من أهم فوائد البطيخ أنه بفضل مادة الليكوبين فإنه يحمي ويقلل من الالتهابات كَمْا أنه يمنع الإصابة بالسرطان.

فوائد عصير البطيخ الأصفر للجسم والنظام الغذائي

اضرار تناول البطيخ

على الرغم من العَنّْاصر الغذائية التي يحتويها البطيخ، إلا أن تناوله بكَمْيات أكبر من المعتاد يؤدي إلَّى بعض الآثار الجانبية ويمكن أن نوضح هذه الآثار الجانبية على النحو التالي

  • بالإضافة إلَّى الإسهال، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبطيخ إلَّى مشاكل فِيْ المعدة والشعور بالألم فِيْ منطقة البطن.
  • هناك مجموعة من الأشخاص يتعرضون للحساسية عَنّْد تناول البطيخ بالرغم من أن هذه الحالة تعتبر نادرة.
  • يحتوي البطيخ على فودماب واستهلاك هذه المادة يمكن أن يسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل (الإسهال – الإمساك – تقلصات المعدة – انتفاخ البطن) وغيرها.

يمكنك أيضًا قراءة البطيخ تعرف على فوائد البطيخ وقيمته الغذائية وحقائق مذهلة عَنّْه

العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ البطيخ

القيمة الغذائية المغذيات 91.45 ملليلتر ماء 30 سعرات حرارية 0.15 جرام دهُون 0.4 جرام ألياف غذائية 6.2 جرام سكر 7 مجم كالسيوم 10 مجم مغنسيوم 112 مجم بوتاسيوم 1 مجم صوديوم 0.042 مجم نحاس 1.5 ميكرو جرام ب 1.03 مجم B180 مجم فلورايد 080 مجم B1.03 مجم فِيْتامين ب 3 0.221 مجم فِيْتامين ب 5 3 ميكروجرام حمض الفوليك 569 وحدة دولية فِيْتامين أ 4532 ميكروجرام لايكوبين

ويمكنك قراءة المزيد فوائد عشب المدينة وكَيْفَِيْة استخدامه

معَنّْى البطيخ

عصير البطيخ

فوائد البطيخ

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ حزمة من أهم المعلومات عَنّْ البطيخ، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على فوائد البطيخ للجسم، لأن البطيخ يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، و غنية بالمياه التي تعوض الجسم عَنّْ نقص السوائل فِيْ فترة الصيف، ومن خلال هذا الموضوع، بالإضافة إلَّى مشاكل المعدة، تعرفنا أيضًا على الأضرار التي يسببها الاستهلاك المفرط للبطيخ، بما فِيْ ذلك الإسهال، كَمْا تعرفنا على العَنّْاصر الغذائية يحتوي البطيخ على القيمة الغذائية لكل عَنّْصر. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفِيْدة ورضاك. ترقبوا المزيد من المواضيع. مرتبطة بمعلومات عَنّْ مختلف الفواكه والخضروات المفِيْدة من خلال موقع الحلم.