جزيرة بحرينية من 7 حروف … ومعلومات مثيرة عَنّْ دولة البحرين

تعتبر دولة البحرين من الدول العربية الواقعة فِيْ الخليج العربي وهِيْ من الدول الجزرية وتقع فِيْ الاتجاه الشرقي لشبه الجزيرة العربية وعاصمتها المنامة والجسر الصناعي يربط بين دولة البحرين و المملكة العربية السعودية ويسمى جسر الملك فهد والرقم حسب إحصائيات عام 2010 يقدر عدد البحرينيين بحوالي 1،234،571 منهم حوالي 666،000 شخص ليسوا من أصل بحريني.

استقلت دولة البحرين عَنّْ الاحتلال البريطاني عام 1971 م وأصبح اسمها مملكة البحرين عام 2002 م وتقع مملكة البحرين شرق المملكة العربية السعودية ولها صحراء منخفضة ومنحدر مركزي منخفض وتبلغ مساحتها الإجمالية تبلغ مساحة دولة البحرين حوالي 257665 ميلا مربعا واليوم سنلقي المزيد من الضوء على أهم جزر البحرين والتعرف على أهم المعلومات عَنّْ دولة البحرين، فتابعونا.

جزيرة البحرين مع 7 أحرف

  • وهِيْ من اجمل جزر البحرين وهِيْ جزيرة (القدوم) وبعضها يسميها ايضا جزيرة القدوم والتي تعتبر من الجزر التي لها مساحة كبيرة فِيْ مملكة البحرين وهِيْ جزيرة رملية بها العديد من المناظر الخلابة التي تجذب الزائر.

يمكنك قراءة المزيد ما هُو حجم المملكة العربية السعودية

أهم جزر البحرين السياحية

تحتوي دولة البحرين على عدد كبير من الجزر، بما فِيْ ذلك الجزر الطبيعية والجزر الاصطناعية، مثل جزيرة أمواج الشهِيْرة، وهِيْ عبارة عَنّْ مجموعة جزر استثمارية من صنع الإنسان تقع فِيْ الجزء الشمالي الشرقي من دولة البحرين بمساحة تبلغ مساحتها حوالي 2.79 مليون متر مربع، وتقع بينها وجزر حوار بينها وبين دولة البحرين. قطر وعدد الجزر الطبيعية فِيْ مملكة البحرين حوالي ثلاث وثلاثين جزيرة وسنذكر أهم الجزر السياحية فِيْ مملكة البحرين

جزر الدار

  • تقع هذه الجزر بالقرب من ميناء سترة الذي يعتبر ميناء مهمًا للصيادين، كَمْا أنها شواطئ طبيعية. المياه العذبة عليها، حيث يمكنه مشاهدة الدلافِيْن الطبيعية، والاستمتاع بالشواء على جزيرة رائعة، حيث يوجد بها عدد من النزل والمنتجعات السياحية التي تقدم خدمات الإقامة بالإضافة إلَّى توفِيْر المرافق للسياح، وتتميز هذه الجزيرة بصيد اللؤلؤ، من خلال رحلات الغوص فِيْ قاع الجزيرة.

جزيرة حوار

  • تقع هذه الجزيرة فِيْ جنوب المملكة، بالقرب من دولة قطر، وكانت نقطة خلاف بين البلدين، لكن محكَمْة العدل الدولية فِيْ لاهاي أصدرت حكَمْاً صدر فِيْه عَنّْ دول البحرين بعَنّْوان الأهمية. من هذه الجزيرة من الناحية الاقتصادية والسياحية لوجود الغاز الطبيعي عليها، لأنها من المحميات الطبيعية البرية التي تحتوي على العديد من الحيوانات والنباتات البرية والطيور المهاجرة، لأنها تقع وسط الهجرة. الطريق تتميز جزيرة حوار بشواطئها الطبيعية الفخمة والجذابة.

جزيرة جرادة

  • أهم ما يميز هذه الجزيرة هُو وجود الشعاب المرجانية الجميلة، والمناخ الجميل، والشمس الدافئة، والرمال البيضاء والمياه العذبة الصافِيْة.

مناخ البحرين

  • تتميز دولة البحرين بقلة هطول الأمطار ودرجات حرارة عالية بشكل ملحوظ ورطوبة عالية. موسم الصيف حار وجاف للغاية ويمكن أن تصل الرطوبة إلَّى 80٪. يتميز فصل الشتاء بدرجات حرارة منخفضة قليلاً، مما يؤدي إلَّى قلة الأمطار. هناك نقص فِيْ التنوع النباتي فِيْ دولة البحرين. فقط النباتات التي يمكن أن تتكَيْفَ مع المناخ الجاف تنمو مثل الأعشاب، والشجيرات، وكذلك بعض الحيوانات البرية، وذلك بسبب نقص المياه والنباتات، وهناك أنواع محدودة منها، مثل السحالي والأرانب والنمس و الُغُزلان.

التنوع البيولوجي

  • تسجل الدولة أكثر من ثلاثمائة وثلاثين نوعًا من الطيور فِيْ أرخبيل البحرين، حوالي ستة وعشرين نوعًا تنمو فِيْ المملكة.
  • تمر ملايين الطيور المهاجرة عبر دولة البحرين خاصة فِيْ الشتاء والخريف، وقد تم تسجيل حوالي عشرة آلاف زوج من هذه الطيور فِيْ جزر حوار.
  • يعيش فِيْ البلاد حوالي خمسة وعشرون نوعًا من الزواحف والبرمائيات، وواحد وعشرون نوعًا من الفراشات وثلاثمائة وسبعة نوعًا من النباتات.
  • لديها أكثر من ثمانية عشر نوعًا من الثدييات، مثل أرانب الصحراء، والُغُزلان، وخنازير البحر، والقنافذ، ويصطاد كثيرًا.
  • تتميز دولة البحرين ببيئة بحرية وحيوية متنوعة وبها أعشاب بحرية واسعة ومسطحات طينية وشعاب مرجانية، وتستخدم الأعشاب البحرية كغذاء مهم لبعض الأنواع المهددة بالانقراض مثل خراف البحر وغيرها.
  • يمكنك قراءة المزيد مساحة وسكان دولة قطر

    الاقتصاد والموارد

    • تمتلك مملكة البحرين العديد من الموارد التي ساعدتها فِيْ بناء اقتصادها، ومن أهم هذه الموارد الزيوت والتصنيع الغذائي والألمنيوم، بالإضافة إلَّى المحاصيل الزراعية مثل الفواكه والخضروات والتمور والأسماك وغيرها. مملكة البحرين من الدول الرائدة فِيْ مجال البنوك والسياحة وصيانة السفن. يوجد فِيْ البحرين العديد من المطارات والموانئ مثل مطار البحرين الدولي وميناء المنامة وميناء سترة.

    الأماكن السياحية

    • تمتلك مملكة البحرين العديد من المعالم الأثرية والتاريخية، من أهمها المتاحف مثل متحف البحرين الوطني، ومتحف موقع قلعة البحرين، ومتحف راشد العريفِيْ المحرق، والقلاع القديمة مثل قلعة البحرين، وكذلك تسمى الحصن البرتغالي وحصن بو ماهر وحصن الرفاع. تستقبل مملكة البحرين العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم. وخاصة من منطقة الخليج العربي يزورها كثير من العرب عبر جسر الملك فهد الذي يربطها بالمملكة العربية السعودية.

    دِين

    • الدين الرسمي فِيْ البلاد هُو الإسلام. يشكل المسلمون النسبة الأكبر من سكان البحرين، باستثناء نسبة صغيرة من المسيحيين. هناك أيضًا نسبة صغيرة جدًا من السكان الذين يؤمنون بمعتقدات أخرى مثل الهندوسية والسيخية والبهائية واليهُودية.

    يمكنك قراءة المزيد سكان العالم العربي

    لغة

    • اللغة العربية هِيْ اللغة الرسمية للبلاد، كَمْا تُستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع ويتم تدريسها إلزاميًا فِيْ المدارس وهناك العديد من اللغات الأخرى التي يتحدث بها المغتربون مثل الهندية والأردية والتاغالوغ.

    سياسة

  • الملك حمد بن عيسى آل خليفة هُو الذي يرأس مملكة البحرين نظام ملكي دستوري، ويعين الملك الهِيْئات التنفِيْذية، أي رئيس الوزراء والوزراء وقائد الجيش ورئيس المجلس الأعلى للقضاء. من خلال الانتخابات العامة، مثل مجلس الشورى، يتم تعيين أعضائه من قبل الملك.
  • يبلغ عدد أعضاء كل مجلس أربعين عضوا، مدة عضويتهم أربع سنوات، مملكة البحرين عضو فِيْ العديد من المنظمات الدولية، أهمها الأمم المتحدة، منظمة المؤتمر الإسلامي، – حركة عدم الانحياز وجامعة الدول العربية وعضو مجلس التعاون الخليجي.
  • جغرافِيْا البحرين

  • تتمتع دولة البحرين بموقع جغرافِيْ مذهل لأنها تقع فِيْ منتصف الخليج العربي عَنّْد مدخل سلوى وتتوسط أيضًا مضيق هرمز ومصب شط العرب مما يجعلها من الدول التي لديها موقع استراتيجي مهم للغاية، فهِيْ تأتي من دولة غنية بمياه اللؤلؤ والحياة البحرية، وتحتوي على عدد كبير من السهُول الساحلية المنخفضة وعدد كبير من القمم المتوسطة الارتفاع، مثل جبل الدخان الذي يصل ارتفاعه. حوالي عشرة أمتار.
  • أما الجزء الشمالي من مملكة البحرين فهُو عبارة عَنّْ سلسلة جزر منخفضة أدت إلَّى حدوث فِيْضانات مع ارتفاع منسوب المياه. أما الجزء الشمالي الغربي فِيْتكون من منحدرات صخرية عالية فوق مستوى سطح البحر، حيث تشكل السهُول الصحراوية معظم تضاريس مملكة البحرين. أما الأرض الصالحة للزراعة فلا تتعدى 3٪ ولا توجد أنهار. مملكة.
  • يمكنك قراءة المزيد شبه الجزيرة العربية

    جزر البحرين بالصور

    معلومات البحرين جزر الجرادة جزر أمواج منتجع قلعة البحرين آرت روتانا