ما هُو معدل السكر الطبيعي للحامل ونصائح للحفاظ عليه

يُعرَّف الجلوكوز، أو سكر الدم، بأنه السكر الرئيسي الموجود فِيْ الدم والمصدر الرئيسي للطاقة لجميع خلايا جسم الإنسان، وينتج سكر الدم عَنّْ طريق تكسير الكربوهِيْدرات التي يتناولها الشخص مع الطعام، يتقلب مستوى السكر فِيْ الدم. من الجهاز الهضمي إلَّى مجرى الدم للانتقال إلَّى أجزاء أخرى من الجسم، ولكن يمكن أن يدخل سكر الدم إلَّى الخلايا إذا لم يكن هناك ما يكفِيْ من الأنسولين المتوفر فِيْ مجرى الدم ويتم تعريف الأنسولين على أنه بروتين ينتجه البنكرياس كاستجابة طبيعية لارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم. سكر الدم فِيْ الدم للمساعدة فِيْ نقل السكر من مجرى الدم إلَّى الخلية.

فِيْما يتعلق بطول فترة الحمل، تفرز المشيمة عددًا من الهرمونات التي يمكن أن تؤثر على حساسية خلايا الجسم للأنسولين، بالإضافة إلَّى التغيرات الأخرى التي تحدث فِيْ جسم المرأة الحامل، مثل زيادة الوزن. الأنسولين للتعويض، ونذكرك أن هذه الحالة تصيب معظم النساء الحوامل فِيْ مراحل الحمل الأخيرة.

نظرًا لأن جميع النساء الحوامل يمكنهن إنتاج ما يكفِيْ من الأنسولين والتغلب على مقاومة الأنسولين بنجاح، فقد تواجه النساء صعوبة فِيْ إنتاج كَمْية كافِيْة من الأنسولين أثناء الحمل، وبالتالي ترتفع مستويات السكر فِيْ الدم، وهُو ما يُعرف باسم سكري الحمل، وسنقوم اليوم بإلقاء بعض الضوء على مستوى السكر الطبيعي للمرأة الحامل وبعض النصائح للحفاظ على مستوى السكر الطبيعي للمرأة الحامل.

مستوى السكر فِيْ الدم الطبيعي للمرأة الحامل

  • هناك العديد من الفحوصات التي يمكن إجراؤها لتحديد مستويات السكر فِيْ الدم واختبار تحدي الجلوكوز هُو اختبار قياسي يتم إجراؤه بين الأسبوعين السادس والعشرين والثامن والعشرين من الحمل، وإذا كانت نتيجة هذا الاختبار إيجابية، فإن الجلوكوز يتم إجراء اختبار التحمل لأن هذا الاختبار يؤكد الإصابة، سواء كنت مصابة بسكري الحمل أم لا من خلال قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز بكفاءة.

يمكنك قراءة المزيد مستوى السكر فِيْ الدم الطبيعي للصائم

اختبار تحدي الجلوكوز

  • تظهر نتائج هذا الفحص ما إذا كانت المرأة الحامل مصابة بسكري الحمل أم لا، ويتم ذلك عَنّْ طريق شرب المرأة الحامل لمحلول السكر وبعد 60 دقيقة يتم قياس مستوى السكر فِيْ الدم. نذكر هنا أن مستوى السكر الطبيعي فِيْ الدم للمرأة الحامل يقدر بـ 140 مجم / ديسيلتر. وفِيْ حالة إجراء اختبار تحدي الجلوكوز وكانت النتيجة أعلى من النسبة العادية، يتم إجراء اختبار تحمل الجلوكوز ويمكننا القول أن المرأة الحامل يتم تشخيصها بمرض سكري الحمل إذا كان مستوى السكر فِيْ الدم أعلى من 190 مجم / ديسيلتر بعد إجراء اختبار تحمل الجلوكوز.

اختبار تحمل الجلوكوز الفموي

  • الغرض الأساسي من إجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي هُو تحديد قدرة جسم الإنسان على استقلاب السكريات والكربوهِيْدرات، ويتم إجراء هذا الاختبار عَنّْ طريق قياس سكر الدم قبل وبعد شرب محلول السكر، وهنا نلاحظ أنه إذا كانت النتيجة من اختبار تحمل الجلوكوز الفموي يظهر أنه إذا كانت مستويات السكر فِيْ الدم أعلى من المعتاد، سيقترح الطبيب على المرأة الحامل تغيير بعض أنواع الطعام التي تتناولها.
  • بعد 4 أسابيع، يتم إجراء الفحص مرة أخرى. إذا أظهرت النتائج ارتفاع مستوى السكر فِيْ الدم، فهذا يشير إلَّى سكري الحمل. لذلك، يمكن القول أنه يتم تشخيص سكري الحمل إذا أظهرت أكثر من نتيجة لاختبار تحمل الجلوكوز الفموي أن مستوى السكر فِيْ الدم أعلى من المستوى الطبيعي.
  • يمكنك قراءة المزيد أعراض مرض السكري

    نصائح للحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم طبيعية للمرأة الحامل

    هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم أثناء الحمل، ولعل أهمها الحفاظ على وزن صحي قبل الحمل، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني. يمكن تفسير ذلك بشيء من التفصيل على النحو التالي

  • حافظي على وزن صحي قبل الحمل.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.
  • الحفاظ على النشاط البدني.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تقليل السكر المتراكَمْ

    ما هُو مستوى السكر الطبيعي فِيْ الدم للمرأة الحامل ما هُو مستوى السكر الطبيعي فِيْ الدم للمرأة الحامل

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!