كَيْفَِيْه الصلاة على النبي وأفضل صيغة لها وفضلها

الله فِيْه أشياء فِيْ خلقه، أتباعَنّْا الكرام، نحن هنا على صفحتك، هذا هُو المفضل لديك، ونتحدث عَنّْ كل ما هُو مفِيْد لنا جميعًا، سواء كان ذلك صحيًا أو دينيًا أو علميًا أو دنيويًا، لكن سيكون لدينا لقاء خاص هنا مع ما يفِيْدنا فِيْ الدنيا والآخرة. نحن نعمل جسديًا من أجل حياتنا الدنيوية وفِيْ المستقبل، وسنتحدث عَنّْ هذا بالتفصيل وبتفسير مبسط وأنيق بإذن الله. هناك حب من النظرة الأولى، وحب للسمعة، وحب آخر لا يشبه أي حب على وجه الأرض منذ بدء الخلق، وهُو حب رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم نبينا وشفعَنّْا يوم القيامة، كَيْفَ نصلي على الرسول، هناك طرق ووسائل عديدة للصلاة على نبينا وشفعَنّْا إلَّى الله تعالى، لكننا نذكر هنا. والأكثر انتشارا والله أجمعين سبحانه وتعالى ونسأل لحبيبه ورسوله المصطفى بكل ما ينفعَنّْا فِيْ الدنيا والآخرة إن شاء الله.

الدعاء لنبي على الطريقة الإبراهِيْمية

وقد أجمع بعض علماء المسلمين على وجوب كثرة الصلاة على النبي شفِيْعَنّْا وحبيبنا، والصلاة عليه بعدة طرق، وقد أعلن العلماء أن أفضلها وأسهلها الصلاة الإبراهِيْمية، أي الصلاة الإبراهِيْمية. ما نقوله فِيْ النصف الأخير من التشهد فِيْ الصلاة وهُو

((اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كَمْا باركت على إبراهِيْم وعلى آل إبراهِيْم، أنت المحمود، وأمجد. آخر الأنبياء والمرسلين وشهادة وحدة الله تعالى.

وكذلك يشهد على فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وخير الأوقات.

صلوات على نبينا الكريم

الصلاة على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لها عدة صيغ، وكلها تؤدي واجب حبيبنا وشفعَنّْا يوم القيامة. لقد حثنا شفِيْع أمة الإسلام بشدة على دعوة أصحابه وأتباعه للصلاة بكثرة والثناء عليه، ومن بين هذه الصيغ العديدة

  • ((اللهم صل وسلم على سيدنا محمد ونسائه وأصحابه الطاهرين الطاهرين فِيْ المجلس الأعظم إلَّى يوم الدين)).
  • وهناك من يكتبها ((اللهم صلي)) وهِيْ للأسف من الأخطاء الشائعة عَنّْد معظمنا، لأنه الأصح والأنسب كتابتها ((اللهم صل وسلم)). وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بغزارة)).
  • ((اللهم صل وسلم على سيدنا محمد على قدر الخلق ورضا النفس وحسب مخزون كلامك)).

وكذلك لمشاهدة أجمل أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم.

فضل الصلاة على النبي

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لها فضائل كثيرة وكثرية، فمثلاً يأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلَّى أحدنا بأمر من الله تعالى ويدعوه باسمه فِيْسأله وكَيْفَ عرفت اسمي الرب فِيْه روح يجيب من صلى وسلم عليه، وقد جاء الرسول صلى الله عليه وسلم لبعض الملائكة ليشهد له أن من صلى على النبي عشر مرات فِيْ صباحًا وعشر مرات فِيْ المساء، يأتمنه ملاك الموت ويأخذ روحه الطيبة مثل خصلة من العجين ويخرجه الملك فِيْ غمضة عين عَنّْ طريق العين المستقيم وغيرها من الفضائل النبيلة إلَّى صلوا على النبي صلى الله عليه وسلم.

وكذلك مشاهدة كَيْفَِيْة معرفة اتجاه الصلاة واتجاه الصلاة من المنزل وعبر الهاتف المحمول.

اللهم صل على نبينا محمد. الصلاة الإبراهِيْمية. فضل الصلاة على النبي.

أعزائي المتابعين، لقد أدركنا هنا بعض الصيغ الجميلة والمفِيْدة فِيْ مجملها فِيْ فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. شراب ماء لن نشعر بالعطش مرة أخرى.

ومن صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ويستحب أن نقولها بعد الانتهاء من كل صلاة مفروضة علينا، وذلك على النحو التالي

الدعاء الناري ((اللهم كفى أيها الكريم، يا مغني، يا معطي، يا فاتح، أيها الرزق، يا رحيم، يا رحيم، يا عزيز، صل الصلاة الكاملة، وسلم سيدنا محمدًا سلامًا كاملاً. فتتحلل به العقدة ويزول الضيق وتلبى الحاجات ويتحقق فِيْه الشهُوات والغايات الطيبة ويعطي الغيوم أمطارا من وجهه الوافر وعلى آله وصحبه وسلم على عدد كل نظرة و. التنفس الذي تعرفه)).

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

شكراً لكَمْ متابعينا الأعزاء ونتمنى أن تنال رضا الله تعالى كَمْا كتبنا لكَمْ فِيْ هذا المقال الخاص بكَمْ.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!