رواتب وظائف الأمن السيبراني

راتب لوظائف الأمن السيبراني

من المجالات الواعدة التي تدرك أهميتها جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية حيث أن هذا المجال ينمو ويتطور مع مرور الوقت ومن المتوقع أن يزيد معدل نموه فِيْ الأوقات القادمة ومع هذا النمو فهُو فِيْ أمس الحاجة إليه. المهنيين المؤهلين.

يعد الأمن السيبراني من أهم المجالات التقنية التي تهدف إلَّى حماية أجهزة وشبكات المعلومات من أي تهديد إلكتروني من أي نوع، حيث يركز على سرية وسلامة وأمن المعلومات.

لهذا السبب تجد أن وظائف الأمن السيبراني من بين أفضل الخيارات الوظيفِيْة إلَّى جانب وظائف علوم البيانات لأن هذه الوظائف تزداد أهمية مع التطور التقني الذي نشهده، خاصة مع ظهُور الحاجة إلَّى شكل من أشكال الحماية ضد الاختراق الإلكتروني. يمكننا الرجوع إلَّى رواتب وظائف الأمن السيبراني من خلال إدخال توقعات الرواتب لكل وظيفة على النحو التالي

1- رئيس أمن المعلومات

من أهم المناصب فِيْ مجال الأمن السيبراني ومن المناصب الواعدة المتعلقة بالرئيس التنفِيْذي، تتطلب مهارات وخبرات قيادية معينة، لأنها غير متوفرة للجميع، باستثناء تلك الدراسة الأكاديمية فِيْ أمن المعلومات وتكنولوجيا المعلومات هُو شرط أساسي، وقد يكون من الأفضل الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

ومع ذلك، من يصل إلَّى هذا المنصب يقود جميع العمليات المتعلقة بأمن المعلومات، ليكون أول وآخر من يتخذ القرارات، وينسق أيضًا كل ما يتعلق بالبيانات مع الحكومات، أما بالنسبة لمتوسط ​​راتبه، فنجد أنه فِيْ عام واحد سيصل إلَّى 160 ألف دولار. على أساس الزيادات والحوافز والمكافآت، كَمْا يصل الراتب أيضًا إلَّى 350 ألف دولار سنويًا.

2- معمل الاختراق

يُطلق عليه الهاكر الأخلاقي لأنه من أكثر الوظائف المرغوبة من قبل شريحة كبيرة فِيْما يتعلق بالأمن السيبراني، رغم أن راتبه يشبه رواتب المناصب السيبرانية العالية، حيث يصل إلَّى 113 ألف دولار سنويًا، بينما المتوسط ​​82 ألف دولار وهُو ما يضاهِيْ الحوافز التي تصل إلَّى 17 ألف دولار فِيْ السنة.

من يشغل هذا المنصب يقوم بإجراء اختبارات للكشف عَنّْ أي ثغرات للإبلاغ عَنّْها أو معالجتها ومحاكاة الجرائم الإلكترونية قبل حدوثها، بشرط أن تكون أهم المتطلبات هِيْ إتقان جميع لغات البرمجة والتشفِيْر والحماية وأنظمة التشغيل وأدوات القرصنة.

3- محلل البرمجيات الخبيثة

عَنّْدما يتعلق الأمر بهذه الوظيفة، فإنها تنطوي على الكثير من المهام الفنية حيث تقوم بتحليل البرنامج الجديد الذي تتعرض له المؤسسة للهجوم، الأمر الذي يتطلب الكثير من الخبرة نظرًا لأن متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة فِيْ وظائف الأمن السيبراني يصل إلَّى 165000 دولار سنويًا.

4- ضابط الأمن السيبراني

يتراوح رواتب ضباط الأمن من 42000 دولار إلَّى 95000 دولار فِيْ السنة، وبالتالي فإن المتوسط ​​يبلغ حوالي 67000 دولار، باستثناء الزيادات والحوافز التي تصل إلَّى 5000 دولار. ضعف الأنظمة لمحاولة تقويتها، وتختلف هذه الميزة من شركة إلَّى أخرى.

5- مستشار الأمن السيبراني

يتحمل الشخص الذي يحمي العملاء من أي هجوم إلكتروني أو اقتحام المسؤولية الأوسع، يجب أن يكون على دراية بالتشفِيْر والشبكات وأنظمة التشغيل، وراتبه من رواتب المناصب المناسبة فِيْ الأمن السيبراني بمتوسط ​​كبير.

6- محلل الأمن السيبراني

متوسط ​​راتبه 93000 دولار فِيْ السنة، يزداد مع سنوات الخبرة. يتطلب معرفة لغات البرمجة ومهارات تحليلية، حيث يجب أن يكون لها رؤية استباقية لتوقع أي هجوم مستقبلي على الأجهزة التي تحميها.

7- مهندس الأمن السيبراني

متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة هُو 96000 دولار فِيْ السنة وأحيانًا يصل إلَّى 137000 دولار فِيْ السنة، وهُو ينشئ تطبيقات أمنية فِيْ أي مؤسسة شريطة أن