إزالة آثار حب الشباب فِيْ يومين

إزالة ندبات حب الشباب فِيْ يومين

مع بداية المراهقة ومراحل التغيرات الفسيولوجية فِيْ حياة الإنسان يبحث معظم الشباب عَنّْ طرق لإزالة آثار حب الشباب فِيْ غضون يومين، وفِيْ بعض الأحيان تبقى هذه الندبات والآثار حتى نهاية العمر مما يؤدي إلَّى فقدان الوجه. النضارة والجمال والتي بدورها تؤثر على صحة الإنسان النفسية.

بعد الدراسة والبحث عَنّْ أطباء التجميل واختصاصيي العَنّْاية بالبشرة حول وسائل التخلص من البثور، انتقلوا إلَّى البحث ودراسة كَيْفَِيْة إزالة آثار البثور من الجسم وأسباب تكونها. الجلد مليء بالأحماض الدهنية والزيوت والخلايا الميتة، مما يؤدي إلَّى تكوين البثور.

تظهر هذه البثور فِيْ أغلب الأحيان على شكل رؤوس بيضاء أو سوداء يمكن أن تظهر على الوجه والجبين والكتفِيْن والصدر بسبب وجود نسبة عالية من الدهُون فِيْ هذه المناطق. مشكلة البثور أنها بطيئة فِيْ الاستجابة للعلاج أو الإزالة، لكننا سنشرح بعض الطرق الفعالة للتخلص من ندبات حب الشباب. فِيْ يومين

أولاً وصفات طبيعية للقضاء على أعراض حب الشباب

يتساءل الكثير من الناس عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من آثار حب الشباب للبشرة الدهنية أو الجافة وأنواع البشرة الأخرى، وقد يفكر البعض فِيْ وصفات طبيعية، والتي بالإضافة إلَّى تغذية البشرة لها نتائج جيدة بشكل عام ولا تؤثر على الآثار الجانبية، إلا أنها من الضروري مراعاة مراعاة إجراءات العلاج الفعالة التي تسرع عملية الإزالة. تشمل هذه الأوصاف ما يلي

1- خليط من صودا الخبز

يعمل خليط صودا الخبز على تقشير نسيج ندبات حب الشباب وتدريجيًا تختفِيْ آثار الندبات، ولكن لا ينصح بهذا العلاج للبشرة الحساسة ويكون الإجراء كالتالي

  • ضعي ملعقتين من صودا الخبز فِيْ وعاء ثم أضيفِيْ بعض الماء إلَّى صودا الخبز لعمل عجينة رقيقة.
  • يتم وضع الخليط الناتج على ندبات حب الشباب ويترك لمدة لا تزيد عَنّْ دقيقتين، وبعد ذلك يتم غسل الجلد.
  • فِيْ حالة جفاف الجلد، اتبعي العلاج واستخدمي كريم مرطب على الجلد.
  • 2- خليط العسل والاسبرين

    العسل من المواد الطبيعية التي تظهر نتائج فعالة فِيْ إزالة ندبات حب الشباب فِيْ أقل من يومين، وذلك بفضل غناه بالعَنّْاصر الغذائية العالية التي تفِيْد البشرة وتساعد على ترطيبها، ولا يقتصر الأمر على إزالة ندبات حب الشباب، فاتبع هذه خطوات

  • يتم سحق حبتين من الأسبرين للحصول على مسحوق مخلوط بالعسل.
  • يوضع الخليط على شكل قناع على الوجه ثم يترك لمدة 15 دقيقة.
  • اغسل القناع بالماء الفاتر وكرر هذه الطريقة يوميًا.
  • 3- خليط الليمون

    يعتبر الليمون من الفواكه المفِيْدة فِيْ إزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة على الوجه لأنه مبيض طبيعي يفتح مسام الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز نمو الخلايا الجديدة ويعيد الكولاجين فِيْها. لكن كن حذرا حتى لا تعرض نفسك للشمس بعد استخدام وصفة الليمون وطريقة تحضيرها هِيْ

  • اخلطي كَمْية صغيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • يتكون الخليط الناتج فِيْ قناع ويوضع على ندبات حب الشباب على الجلد.
  • يترك على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • 4- وصفة بذور الحلبة

    يعد استخدام بذور الحلبة من الطرق للتخلص من حب الشباب وإزالته خلال يومين لاحتوائه على عَنّْاصر مضادة للأكسدة ويمكن استخدامه مع الوصفات المنزلية سهلة التحضير ومنها ما يلي

  • أضيفِيْ القليل من بذور الحلبة إلَّى قدر من الماء واتركيها حتى الغليان.
  • اطحن خليط بذور الحلبة حتى يصل إلَّى القوام الكريمي المثالي.
  • ضعي المزيج على البشرة والأماكن التي تحتوي على آثار حب الشباب لمدة 15 دقيقة.
  • ثم نستخدم الماء البارد لغسل الجلد جيداً.
  • 5- شاي أخضر

    يمكن للفرد استخدام نصف كوب من الشاي الأخضر بعد أن يبرد، ثم وضعه على الجلد باستخدام قطن شاي نظيف ثم وضعه على المناطق التي توجد بها آثار من الحبوب. تتكرر هذه المحاولة يوميًا ويحصل الفرد على نتيجة مبهرة وسريعة للبشرة.

    6- وصفة زيت الزيتون

    بعد الغسل، يتم تجفِيْف الجلد بقطعة قماش ناعمة، ثم يتم تدليك الجلد بزيت الزيتون بقطعة من القطن على الجلد والأماكن التي بها علامات حب الشباب لمدة 5 إلَّى 7 دقائق، ثم يتم غسل الوجه ببعض أنواع الصابون الطبي، وسيؤدي تحسين هذه الوصفة إلَّى نتائج جيدة جدًا، طالما أن تأثير الحبوب لا يزول تمامًا.

    7- وصفة جوز الهند

    يساعد زيت جوز الهند على إزالة ندبات حب الشباب فِيْ يومين لاحتوائه على مركبات كيميائية مع مضادات الأكسدة ونسبة عالية من الفِيْتامينات التي تفِيْد البشرة.

    يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع زيت جوز الهند على بقع الحبوب لمدة 12 ساعة من المساء حتى الصباح، ثم غسلها وتكرار الخطوات يوميًا.

    8- استخدام الخميرة

    وصفة الخميرة تعتبر وصفة سحرية للعلاج السريع للبثور والبثور، حيث يتم خلط كَمْية كبيرة من الخميرة وملعقة من الحليب المجفف وكوب من الماء، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لفترة زمنية معينة. مدة لا تقل عَنّْ 10 دقائق حتى يمتصها الجلد ويشدها ويجف، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ثم تكرر الوصفة وتنتظر النتائج.

    ثانياً التقنيات الطبية لإزالة آثار حب الشباب

    فِيْ حالات ندبات حب الشباب الخفِيْفة والمتوسطة، مثل الندبات المربعة السطحية، يمكن استخدام بعض التقنيات الحديثة، وأنواع أخرى من التقنيات المستخدمة لإزالة ندبات حب الشباب فِيْ يومين تشمل

    • علاج حقن الفِيْلر تعتبر هذه الطريقة مؤقتة وليست علاج دائم للمشكلة ولكن الجدير بالذكر أن جلسة الفِيْلر يجب أن تتكرر مرة كل 5 شهُور.
    • علاج السيليكون تستخدم هذه الطريقة ما يعرف بجيل السيليكون لتوحيد سطح الجلد عَنّْ طريق محو الندبات البارزة من سطح الجلد وتطبيقه ليلاً وإزالته فِيْ الصباح بمنظف لطيف. جلد.

    ثالثاً إزالة ندبات حب الشباب بالليزر

    يعتمد هذا النوع من إزالة حب الشباب على استخدام إشعاع الليزر وتقليل آثاره دون أدنى تدخل جراحي، وذلك من خلال ثلاث جلسات من التعرض بالليزر، حيث يمكن تقليل عدد كبير من التأثيرات، وتختفِيْ بعض الآثار تمامًا والبعض الآخر يختفِيْ لتقليل محيطها أو عمقها.

    سيتم ضغط مسام الجلد وتختفِيْ آثار البقع، وعَنّْدما تنتهِيْ فترة تعافِيْ الجلد، ستظهر طبقات جديدة من الأنسجة خالية تمامًا من آثار الحبوب.