عصير تمر هندي فوائده وأكثر من طريقة لعمله

كَمْا نسعى دائمًا للوصول إلَّى القمة معًا، أعزائي المتابعين، نفضل أن نقدم هنا كل ما هُو مفِيْد لك ولنا، لأننا عائلة واحدة فِيْ موقعك الممتاز، لذلك ننشر مقالات عَنّْ الصحة واللياقة والجمال والدينية الجانب والوعظ. نقدم هنا مقالاً عَنّْ المزاج والذوق. فِيْ نفس الوقت لاننا خصصنا لكَمْ هذا المقال عَنّْ عصير التمر الهندي فهُو شائع فِيْ كل بلادنا وله نفس الشعبية والحب وخاصة ازدياد حبه فِيْ شهر رمضان المبارك ولأنه كذلك لا تختلف حسب لهجتنا او مكان بلادنا عصير التمر الهندي مشروب جميل له مذاقه الخاص ورغم وجوده فِيْ اغلب المحلات بجميع اشكاله هنا سنتعلم معا كَيْفَ نصنع عصير التمر الهندي فِيْ بيوتنا بدون الاضطرار إلَّى اللجوء إلَّى المتاجر وفِيْ نفس الوقت ترشيد النفقات، وبفضل عصير التمر الهندي سنحظى بمذاق رائع لنا جميعًا وسنعرف كل شيء. المتعلقة بالتمر الهندي، من الأسماء وطرق الحصول عليها، وكلها معًا، على النحو التالي.

فوائد عصير التمر الهندي

عصير التمر الهندي من المشروبات التي يحبها الكثيرون ويفضلونها، وطاولات الإفطار فِيْ شهر رمضان لا تخلو منها.

  • يحتوي عصير التمر الهندي الغني بالأملاح المعدنية والأحماض على الفوسفور والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والكالسيوم والصوديوم.
  • يحتوي عصير التمر الهندي أيضًا على فِيْتامين ب 3 مع العديد من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد فِيْ قتل بعض أنواع البكتيريا الضارة بالصحة.

وتحقق أيضًا من فوائد مشروب الشعير لتعزيز المناعة والطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

عصير تمر هندي بالعسل

يمكن الحصول على فاكهة التمر الهندي على شكل بذور أو تجفِيْفها والتعامل معها على النحو التالي

  • 2 كوب تمر هندي مقشر أو منزوع البذور أو مقطع.
  • ستة أكواب من الماء غير المسخن.
  • 2 ملاعق سكر.
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض الصافِيْ.
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الأخضر.

نضع القدر على النار حتى يغلي الماء جيداً، ثم نضيف إليه ثمار التمر الهندي، فتهدأ النار إلَّى متوسطة ونضع فِيْها الماء، ثم نضيف ما عصرناه من ثمرة الليمون ثم نضيفه السكر والعسل ونغطي القدر ونتركه بنفس درجة حرارة الهُواء المحيط بذلك ولفترة، فِيْ نهاية اليوم نقوم بتصفِيْة التمر الهندي جيدًا بمصفاة ونعصره أيضًا، ثم نضعه فِيْ وعاء آخر و ضعه فِيْ الثلاجة لبعض الوقت وبعد أن يبرد جيدًا، نأكله هنا.

وايضا تعرف على كَيْفَِيْة خفض ضغط الدم بسرعة واهم الاطعمة والمشروبات لخفض ضغط الدم.

عصير تمر هندي مع كركديه

سنشرح هنا طريقة أخرى لصنع التمر الهندي فِيْ المنزل، ولكن هنا سيكون الأمر مختلفًا عَنّْد إضافة الكركديه، لأننا سنتعرف على ما يلي

  • كوب تمر هندي
  • كوب من الكركديه
  • كوب ونصف من السكر
  • 2 لتر ماء

نحضر وعاء ساخن ونضع فِيْه التمر الهندي والكركديه ونضيف السكر والقليل من الماء لمساعدتنا على مزجها جيداً حتى يذوب السكر فِيْها. بعد ذلك، اترك القدر على النار لمدة خمس دقائق، اغلي المحتويات، ثم ارفع الوعد من على النار حتى يبرد، اتركه فِيْ الثلاجة حتى اليوم التالي، فِيْ اليوم التالي صفِيْ العصير من خلال مصفاة، يفضل أن يكون جيدًا جدًا، حتى يتم ترشيحه جيدًا وصب العصير فِيْ الكوب والكَمْية السابقة يشرب منها عشرة أشخاص من خلال الموقع الرسمي.

وكذلك اطلع على فوائد مشروب الحلبة اليوناني للجنس والجسم والشعر وأضراره واحتياطات استخدامه.

عصير التمر الهندي طريقة صنع شراب التمر الهندي. فوائد التمر الهندي.

أعزائي المتابعين، لأن وضعكَمْ معَنّْا مختلف وحسن الذوق، نقدم لكَمْ كل ما هُو جديد وحتى مفِيْد لنا جميعًا بإذن الله. لقد قرأنا وحفظنا ما هُو عصير التمر الهندي الذي نحبه جميعًا ونفضله فِيْ شهرنا المبارك صنعه فِيْ المنزل دون الحاجة للشرب من المتاجر المتنوعة والمنتشرة ويمكننا أيضًا صنع عصير التمر الهندي مع زهرة مضافة بإحضار ربع كيلو من تمر هندي وإضافة ملعقتين من ماء الزهر أو ماء الورد مع 2 كوب سكر ولتر إلَّى ربع لتر ماء وبضعة مكعبات ثلج، نضع القدر على نار خفِيْفة، أقل من متوسطة، ونضع التمر الهندي فِيْه، ثم نضيف الماء قليلاً على نار هادئة. مرة نأخذ قضمة وعَنّْدما تصل لدرجة الغليان المرغوبة نهرسها جيداً ثم نصفِيْها جيداً ونضعها فِيْ إناء آخر على نار خفِيْفة ونضيف إليها باقي السكر اللازم ونغطيها بماء الزهرة أو ماء الورد ونتركه يبرد كَمْا كان من قبل نأمل أن نكون قد تمكنا من سرد الكثير من عصير التمر الهندي المفِيْد.