تعليم رسم الكرتون بالخطوات واهم النصائح لرسم متميز

يعد تعلم الرسم الكارتوني من المواهب التي يفضلها الكثير من الناس، فهُو من بين المواهب الجذابة لأنه فن يتجلى فِيْ العديد من الأفكار والأشكال والألوان والخطوط التي تشكل الشكل المطلوب من الأشكال الكرتونية. لأنها مجموعة من الأدوات التي يستخدمها الفنان أو الرسام لتحقيق الشكل المطلوب يمكن أن تتنوع أدوات الرسم، مثل استخدام الفحم والطباشير والرمل أو الرسم على الزجاج أو الورق بمختلف أنواعه وأدوات وأنواع أخرى. إنه فن الوسائط المتعددة.

أصبح تعلم الرسم الكرتوني من أسهل الأمور مع التقدم التكنولوجي وتوافر عدد كبير من التطبيقات والبرامج التي تقوم بذلك عَنّْ طريق معالجة الرسومات وإضافة أحدث الأدوات والألوان التي تجعل الرسم أكثر مرونة أو الشكل المطلوب باستخدام اثنين -أبعاد أو ثلاثية الأبعاد.

علينا أن نقول لك أن كل هذا لا قيمة له إلا إذا كانت لديك موهبة حقيقية، والتي يمكن للجميع تعلمها بسهُولة، ولكن تبقى الموهبة والذوق والشعور الفني الذي يميز شخصًا عَنّْ الآخر ويجعله من الرسامين المتميزين، لأن الموهبة ليس فقط فِيْ الرسم، ولكن فِيْ كل شيء شيء مميز فِيْ الرسم، مثل مطابقة الألوان والبساطة والوضوح فِيْ نقل فكرتك.

كَيْفَِيْة زراعة التفاح على الشرفة ومراحل نمو شجرة التفاح

ارسم العيون

تعلم كَيْفَِيْة رسم كارتون خطوة بخطوة

  • قم بتثخين الجزء العلوي من العين لعمل الرموش، ثم ضع الحواجب قليلاً فوق الرموش، أي ارسم الحواجب بشكل حر للإشارة إلَّى المفاجأة
  • لإضفاء الحيوية على العينين، وهِيْ الخطوة الأخيرة، ارسمي خطًا صغيرًا تحت العين لخلق التجاعيد وإحساس الجلد بلمسة.
  • تدرب كثيرًا حتى تحصل على الشكل الذي تريده

حرف يدوية مميزة لتزيين منزلك والمطبخ باستخدام أدوات ومواد بسيطة وبأسعار معقولة

رسم الأنف

يعد رسم أجزاء من الجمجمة من الأشياء البسيطة ويصف الرسامون هذا الجزء بأنه أكثر إبداعًا وحرية لأن الجمجمة هِيْ أهم جزء فِيْ رسم شخصية كرتونية من الوجه والعينين، لذلك عليك التدرب عليها طوال الوقت لأنها أجزاء فقط من العين والأنف والفم لتحديد السمات الشخصية.

رسم الفم أو الفك مهم جدًا لرسم الشخصية لأن نوع الشخصية يتحدد بالسمين أو النحيف، كبير السن أو الشاب، أنثى أو ذكر، لذلك يجب تصميم فك مناسب للشخصية.

إقرأ أيضاً حل مشكلة البطالة تعريف المشكلة وأسبابها وأنواعها وطرق حلها بشكل فعال

رسم الجمجمة

من أسهل أعضاء وأجزاء الجسم للرسم، يمكن أن يكون الشعر مجعدًا أو ناعمًا، فهُو يحدد شخصية الرسم ونوعه وعمره المخصص له، لذلك تحتاج إلَّى ممارسة الكثير، لأنه من الأشياء الإبداعية تُظهر إبداع الفنان والتعبير عَنّْ شخصيتك بطريقة فريدة، ويمكن أن يكون ذلك من المجلات أو الكثير من الأبحاث على جوجل.

ابدأ برسم الشعر عَنّْ طريق إضافة إطار قابل للتعديل حول الرأس، ثم ارسم جزء الشعر فِيْ المكان الذي تختاره، ثم ارسم خطوط شعر الوجه، ثم اجمع الشعر فِيْ خصلات وخلق الأطراف، يجب أن يكون الشعر كذلك. مائل، وقسم خصلة الشعر إلَّى خصلات أصغر ورسم فروعًا. يجب رسم الشعر على الجانبين الأيمن والأيسر بأشكال طبيعية وعموديًا وليس مستقيمًا.

اهم النصائح لرسم معبر وجميل

  • يجب أن تكون رسوماتك فِيْ تناغم، من أجزاء اللوحة، سواء كانت رسم أشكال أو أماكن، وتنسيق الألوان، لأنها من أهم أدوات الرسم والتلوين.
  • استخدم أدواتك بطريقة فريدة، حتى لو كانت بسيطة. الإبداع هُو أهم شيء، وليس كَمْية الأدوات أو الألوان.
  • تدرب كثيرًا لأن الرسم موهبة تحتاج إلَّى التغذية بكل أنواع التغذية البصرية والبحث دائمًا عَنّْ جميع الموارد الحديثة لتطويرها.
  • يجب أن يكون الأمر بسيطًا عَنّْد الرسم، خاصة عَنّْد رسم الشخصيات الكرتونية، من تفاصيل الوجه والشعر والجمجمة، وعَنّْد رسم مناظر طبيعية استخدم ألوانًا متسقة وبسيطة.

تعريف وقت الفراغ وأهميته وكَيْفَِيْة استخدامه