فوائد الكوسا للرجيم وتجارب ريجيم الكوسا المسلوق

تعتبر الكوسة من الخضروات الغنية بالفِيْتامينات والمعادن الكثيرة، وبفضلها تتربع على عرش الخضروات، لأن الكوسة تتميز بخفتها وتعدد استخداماتها فِيْ الطهِيْ، حيث أنها غنية بنسبة كبيرة من الكاروتينات، والتي تعتبر معززة للصحة. عَنّْاصر. الفوائد الموجودة فِيْ فِيْتامين ج وفِيْتامين أ، حيث تعتبر من الفِيْتامينات المهمة للجسم، وتحتوي الكوسة على المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والكثير من الألياف، مما يجعلها تدخل فِيْ أنظمة النظام الغذائي، لأنها تجعل المرء يشعر بالشبع وهُو أحد عَنّْاصر الفولات والفوسفور.

تعتبر الكوسة من الخضروات التي تمد الجسم بكَمْية كبيرة من فِيْتامين ب وخاصة B1 و B6، وهِيْ من أفضل المصادر للحصول على المنجنيز الطبيعي والبروتين والزنك والكالسيوم والحديد، وبالتالي تساعد الكوسة على الحماية من التعددية. أمراض الربو، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ويقوي الشعيرات الدموية ويمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية لأنه يقي من الكوليسترول الضار.

تعتبر الكوسة غذاء متكامل للصحة والنظام الغذائي ويمكن الاعتماد عليها فِيْ نظام غذائي بدون أي نوع آخر من الخضار لأن هناك المزيد من الأنظمة لاتباع نظام غذائي من الكوسة فقط لأنها غنية بالعَنّْاصر أكثر وللكوسا فوائد أخرى لأنها تقلل التهاب المفاصل الروماتويدي ويقي من مرض السكري وسرطان القولون.

فوائد ومضار حليب البقر وما هِيْ أنواع الحليب

كوسة؛

فوائد تناول الكوسة للرجيم

الكوسة من الخضروات الخفِيْفة لأنها الغذاء الأساسي فِيْ النظام الغذائي ويفضلها كل منزل بسبب مذاقها المميز، وتساهم الكوسة فِيْ إنقاص الوزن بشكل فعال لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة وتعطي إحساس بالشبع لاحتوائها على نسبة عالية من ماء وغني بالألياف. كوب من الكوسا المفرومة غير المقشرة (ما يعادل 2 كوسة متوسطة) يحتوي على 19 سعرة حرارية، 4 جرامات من الكربوهِيْدرات، 1 جرام من الألياف، 1.4 جرام من البروتين و 0.4 جرام من الدهُون.

تعتبر الكوسة غذاء صحي لجميع أجزاء الجسم لاحتوائها على عَنّْاصر مقاومة للشيخوخة، ولها قدرة مذهلة على مقاومة الشيخوخة وتعمل على تنشيط وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وتساعد الكوسة على منع جميع أنواع الأمراض. بما فِيْ ذلك سرطان القولون، حيث يعمل على تطهِيْر القولون من السموم المسببة للسرطان من خلايا القولون. له خصائص مضادة للالتهابات ويعمل كعلاج طبيعي لأمراض مثل هشاشة العظام والربو ويحافظ على صحة القلب عَنّْ طريق منع تصلب الشرايين وخفض مستويات الكوليسترول الضارة.

هل يقلل الشوفان من الوزن وفوائده الغذائية

كوسة مفرومة

1- رجيم الكوسة لخسارة 4 كيلو فِيْ أسبوع

وجبة افطار

  • رغيف سن أو ربع رغيف خبز.
  • قطع من الجبن أو البيض أو 4 ملاعق كبيرة من الفاصوليا.
  • سلطة خضار.
  • استخدام المشروبات التي تسبب حرقة المعدة مثل الشاي الأخضر بالليمون.

غداء

  • كوسة مطبوخة أو مشوية بأي كَمْية ويمكن إضافة بعض الخضار إليها مثل (البروكلي – الفاصوليا الخضراء – الخرشوف – القرنبيط) أو إضافة البصل والطماطم والنعَنّْاع الجاف.
  • سلطة خضراء.

وجبة عشاء

  • نوعان من الفاكهة من فاكهة واحدة (تفاح، خوخ، برتقال، كَمْثرى أو جوافة).
  • الزبادي الخالي من الدسم.

من الأفضل عدم استخدام السكر أو استبداله بالسكر الغذائي، والمشي لمدة نصف ساعة كل يوم وشرب 5 لترات من الماء يومياً.

2- رجيم الكوسة والنعَنّْاع لخسارة كيلو فِيْ اليوم

يستغرق فقدان 3 أرطال 3 أيام، لكنه نظام غذائي صعب وسريع.

فطار

  • كوب عصير نعَنّْاع.
  • بيضة مسلوقة أو كوب حليب.

غذاء

  • كوب عصير نعَنّْاع.
  • نصف كيلو كوسة مشوية او مسلوقة مع بهارات وليمون.
  • صدر دجاج.

وجبة عشاء

  • نصف كيلو كوسة.
  • 2 سمك مشوي أو تونة.

توجد وجبة خفِيْفة بين الوجبات، بعد ساعتين من الإفطار وساعتين بعد الغداء، وهِيْ عبارة عَنّْ زبادي طبيعي بدون سكر، مع الكثير من الماء للشرب. مع هذا النوع من الرجيم يفضل عدم ممارسة الرياضة والراحة التامة، لأنها تؤدي إلَّى إرهاق الجسم، لأنها حمية قاسية.

إقرئي أيضاً كَيْفَِيْة تقوية المناعة وأهم الفِيْتامينات للجسم

الكوسة الخضراء

3- رجيم الكوسة لإنقاص “5 كيلو” فِيْ أسبوع

أكد العديد من الأطباء أن الكوسة لها فوائد مذهلة فِيْ إنقاص الوزن ويمكن الاعتماد عليها أيضًا فِيْ إنقاص الوزن دون مضاعفات وآثار جانبية لأن الكوسة تحتوي على سعرات حرارية متوازنة للجسم وتساعد فِيْ حرق الدهُون

الإفطار 2 بيضة مسلوقة.

الغداء نصف كيلو كوسة مسلوقة أو مشوية فِيْ الماء ويمكن إضافة البصل والطماطم إليها.

العشاء علبة زبادي + خيار.

كَيْفَِيْة استخدام بذور الكتان مع الزبادي لفقدان الوزن