شعر عراقي عَنّْ البعد وفراق الأهل والأحباب

قبل أن نبدأ حديثنا اليوم، دعونا نلقي بعض الضوء على مفهُوم الانفصال، لأن الانفصال يعتبر من قوانين الحياة التي خلقها الله تعالى فِيْ هذا الكون العظيم. الموت، أيها السادة، هُو النهاية الحتمية لجميع المخلوقات، عَنّْدما تنفصل الروح عَنّْ الجسد، ويصبح الإنسان جثة هامدة، لا تستطيع الحركة أو فعل أي شيء. لا يقتصر نشاط ومفهُوم الانفصال على الموت حيث يترك الكثير منا أحباءنا وهم أحياء بسبب ظروف خاصة فِيْ الحياة وحدوث الانفصال يؤدي إلَّى الشعور بالشوق إلَّى المتوفى مما جعل الكثيرين منا يلجأون لقراءة القصائد والأبيات التي تعبر عَنّْ مشاعرهم.

فِيْ هذا اليوم سنعرض على كل داعمينا الأعزاء، داعمي موقع أحلام، موضوع الشعر العراقي عَنّْ البُعد والانفصال عَنّْ الأهل والأحباء … كلمات تجعل القلب ينزف.

شعر عراقي عَنّْ بعد

أنا شخص عشت فِيْ العالم، أكافح غابة الحزن، حزن هموم محنته، مبتسمًا فِيْها جسدي مرهق، تائه، وجسدي مرتبك.

لمقل العيون، ركود عميق وذكرى أمسية تقول عودي! صدى بعيد النجوم يرى اثنين من العشاق فِيْ الغرفة! كادت رغبتي تهز الحجاب وعقدت ذراعي تعال معي !!

أعود عَنّْدما نفد من الحيل # أفتقدك

بعدك، أصبحت فرعًا ومصدرًا لـ #Burga

تعال اليوم، يمكنك الحصول على # الحجاب مني

إذا عدت إلي #foreverything، فلن تفعل ذلك

آه ركبة العروس # فِيْ ليلة نيشان

ليس الأمر كَمْا لو أن روحك # مرتبطة

أراهم يصفقون

ما هِيْ جفوني وماذا عَنّْ السفقا

ما رأيك فِيْ النجف تقول لي إلا الموت

أريد أن أسمع شرائح ذات تأثير قوي

اللعَنّْة على ابو البعاد القوم الذين خدرنني ووثقوني فِيْ الفراش.

يمكنك قراءة المزيد قصائد عراقية قصيرة

الوداع فِيْ الشعر العراقي

حبه يجذبك، تموت وتصده، تنسى نفسك لأنك شريك ذاتي، وفِيْ يوم من الأيام أتنفس أنني لا أريدك. ومغفرته وانا ارتحت

لم يتبق دموع فِيْ الجفون، ولم يبق فِيْ الجفون دموع، وانتهت سنين العمر. حملي بغيابك هُو مال أحتاجه منك حيل وصبر بعد طول كل شئ فِيْ غيابك، عكس كل شيء.

كالو، أنت لا تأت وتتصل بيني وبينك بعيدًا جدًا، لدي القليل جدًا من الدموع، ولم أحضر إليك كثيرًا ولم أتهمك بالكاميرا، لقد عززتني من الظلم كثيرًا، فأنت تعيش وتموت مع الأشواك وما هُو العمر الذي أتى من جفاف رياحي متعبة حتى الورق حبر ودموع مختلطة وقلبي مكسور يا قلمي يؤلمني ويجعلني أشعر أن رسمك حلم جميل الروح مثل ظلك الذي لم أره أبدًا بعيني نهر طولك حلو ونقي والروح تجيب وأن الميت عطشان وبصمتها تطفئني، أكتب لك الشعر وأكتب لك الآيات، وتنتهِيْ دون تأديبي بالاحتكاك. عشك وأيامي كلها ليلا وشمس. حبك غير عادل لأنك لا تنورني. كفى من الندم. سأغلق الآيات وأكتب لك سطرا بكل عَنّْاويني مثلك. لم أفعل أبدا مرئي أو مطلوب أو مطلوب. أحبك يا موت كعَنّْوان لكتبي.

يمكنك قراءة المزيد شعر عراقي حزين ندم

كلمات مفجعة

تعال إلَّى الله ودعَنّْي أرتاح لوقت طويل لم تشاهد عيناي وأنت أفتقدك فِيْ الغربة مرات عديدة عَنّْدما أنسى ما بيني وبينك إذا كنت تعلم فقط، لم تترك الدموع عيني ولا قلبي فِيْ غيابك أنا متعب وعيني تشتاق إليك … أفتقدك وقلبي فِيْ حبك الروح تائهة يا حزن تعود أجمل سنيني.

**

رأيتك فِيْ المنام، رأيتك فِيْ المنام، فالتفت إليك، نسيت أنني استيقظت، وفِيْ الحلم، عفتك، نظرت فِيْ وجهك، وأنت لست هناك، أنت لا أعطني معَنّْى ولم أراك، شلتك بكلب فِيْ يوم الجنة ودموع فِيْ جفني يوم مغادرتي. لديك كل شيء، لا يزال أمامك، وإذا كنت أعرف ذلك، فقد جئت لأقول وداعًا للجنة، على الأقل أردت أن أتركك، لا أعرف.

**

الحياة طريق تقضي أيامها وتتدفق، وإذا علمت أن عجلة العجلة ستأخذها بعيدًا وتراها قادمة، فلن أكون سعيدًا بها، ولن أخون صديقي، ولن أترك دموعي تتدفق. . وحرك خدي لن أنتهِيْ. لقد بددتها وانقلبت علي مقاومتك تنسى الفكر والخطأ من يستطيع الاستغناء عَنّْ مجدي بعد نهضة شبابي تفوح منها رائحة مرض معدي بعد حملي لا مال للعدالة. لماذا تعذبني وحدي

يمكنك قراءة المزيد شعر عراقي حزين عَنّْ الموت

قصائد مصورة

حب وشوق قصيدة حزينة يا غائب وعرش القلب

العديد من القصائد والأبيات الشعرية المؤثرة على الانفصال كتبها شعراء عرب، فهذه الآيات تصف قلق الانفصال وما يحدث لشخص بيننا عَنّْدما ينفصل عَنّْ أقربائه وأعزاءه، وهنا أتباعَنّْا وصلنا إلَّى ختام موضوع اليوم وتحدثنا وتحدثنا عَنّْ الشعر العراقي عَنّْ البعد والانفصال عَنّْ العائلة والأحباء. كلمات تجعل القلب ينزف. لقد وضعَنّْا بين يديك مقتطفات مختارة من أتعس شعر عراقي عَنّْ الانفصال. لقد أرفقنا لك أربع فقرات قوية. فِيْ الفقرة الأولى وضعَنّْا الشعر العراقي عَنّْ المسافة وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​لكَمْ الفصل فِيْ الشعر العراقي. وفِيْ الفقرة الثالثة كلمات تنزف القلب، واختتمنا حديثنا بفقرة بعَنّْوان “قصائد مصورة”.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!