أضرار حليب الماعز للرضع

ضرر حليب الماعز للرضع

فِيْ الآونة الأخيرة، لجأ الكثير من الناس إلَّى تناول حليب الماعز للأطفال، معتقدين أنه أفضل لهم من الأنواع الأخرى ؛ لقلة كَمْية الكربوهِيْدرات فِيْه، كَمْا أنه غني بالفِيْتامينات التي يعتقد البعض أنها تساعد فِيْ نمو الأطفال، بصرف النظر عَنّْ ذلك. من خفة حليب الماعز لكن كثيرين لا يعرفون ما هِيْ الآثار الجانبية لحليب الماعز للرضع

1- تأثيره على الجهاز الهضمي

يمكن أن يسبب حليب الماعز بعض الأضرار للجهاز الهضمي لأنه يمكن أن يسبب تهِيْجًا يمكن أن يسبب انتفاخ البطن أو حتى انتفاخ البطن، وسبب هذا التهِيْج الناجم عَنّْ حليب الماعز هُو احتوائه على كَمْية سكر اللاكتوز التي تسبب هذه الحساسية. .

على الرغم من أن النسبة المئوية الموجودة فِيْ حليب الماعز أقل من تلك الموجودة فِيْ حليب البقر، إلا أن هذه النسبة الصغيرة يمكن أن تؤثر على الأطفال، لذلك يوصى بزيادة كَمْية الحليب التي تعطيها لطفلك تدريجيًا حتى تعتاد معدته على الكَمْية التي تعطيه. أعطه إياه، ثم ترفعه بعده.

هناك أيضًا أطفال لا يعانون من حساسية تجاه اللاكتوز، لذا يمكنك إجراء تجربة صغيرة لمعرفة ما إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه اللاكتوز أم لا.

2- كَمْية حمض الفوليك

من أضرار حليب الماعز على الأطفال أن حليب الماعز يحتوي على كَمْية قليلة من حمض الفوليك، ولكن ما هِيْ المشكلة يحتوي حليب الماعز على كَمْية قليلة يمكن أن تصل إلَّى 20٪، وكَمْية قليلة من هذا الحمض فِيْ الجسم يمكن أن تؤدي إلَّى فقر الدم إذا كان الطفل يعتمد بشكل أساسي على هذا الحليب.

حتى قدرة الجسم على امتصاص هذه الكَمْية الصغيرة من حمض الفوليك أقل من امتصاصه لحمض الفوليك من الحليب العادي، لذا فإن الكَمْية التي تصل للطفل فِيْ النهاية لا تكفِيْ للاحتياجات الأساسية للنمو، وبالتالي لا تستطيع الأم الحصول عليه.

3 كَمْية الكولسترول فِيْ هذا الحليب

يعتبر من أكثر أنواع حليب الماعز ضررا على الأطفال، لا لعدم وجود عَنّْصر، فِيْ هذه الحالة يمكننا التعويض، ولكن المشكلة الأكبر أن هذا الحليب يحتوي على كَمْية عالية جدا من المكون، فِيْ هذه الحالة هُو لا يمكن اختزاله.

يحتوي حليب الماعز على نسبة كبيرة من الكوليسترول والدهُون، وهِيْ غير مناسبة لعمر الأطفال، لأن الدهُون الزائدة والكوليسترول يمكن أن تتسبب فِيْ زيادة وزن الطفل بشكل غير صحي وغير متناسب، كَمْا أن الجرعات الزائدة من هذا الحليب يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة مثل القلب. مرض.

4- حساسية من الحليب

بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب يتناولون حليب الماعز بدلًا من حليب البقر لاعتقادهم أنه لا يسبب الحساسية، لكن بعض الدراسات أظهرت أن 90٪ من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب بسبب حليب البقر، يمكن أن يسبب حليب الماعز أيضًا حساسية. ردود الفعل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!