إضافة المتعة والتشويق على المحتوى وتسهِيْل التعامل مع كَمْية كبيرة من المعلومات وعرضها على شكل رسوم ومخططات من مزايا

إضافة إلَّى المتعة والتوتر على المحتوى وتسهِيْل العمل بكَمْيات كبيرة من المعلومات وعرضه على شكل رسومات ومخططات من مزايا، مع بداية الفصل الدراسي الجديد فِيْ المملكة العربية السعودية، أجرى الطلاب عدة عمليات بحث على Google عَنّْ الحل. بالنسبة لسؤال الوسائط المتعددة الذي يتعامل مع كَمْيات كبيرة من المعلومات، حيث يتم عرضها فِيْ شكل رسومات ورسوم بيانية، وكذلك من خلال الشبكات الاجتماعية، فهم يبحثون عَنّْ إجابة للسؤال الذي يقرأ إضافة محتوى ممتع وتوتر وتسهِيْل العمل مع كَمْية كبيرة من المعلومات وتقديمها على شكل رسوم بيانية وجداول من مزايا، أحد الأسئلة التي واجهتها أثناء الدراسة كَمْا كنت أنوي، وجهت وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية إلَّى تطبيق ما يسمى بنظام التعليم عَنّْ بعد. للطلاب والطالبات فِيْ جميع المستويات التعليمية، سواء الابتدائية والثانوية والثانوية، وسؤال بحثي حول الأهداف التي تحققها الوسائط المتعددة وفِيْ هذه المقالة، سنتعلم كَيْفَِيْة إضافة المتعة والإثارة إلَّى المحتوى الخاص بك وجعله أسهل للتفاعل مع الحشد الكبير مع المعلومات المقدمة فِيْ شكل رسوم بيانية ومخططات الفوائد، فإن الإجابة الصحيحة هِيْ كَمْا يلي.

الميزة هِيْ إضافة المتعة والتوتر إلَّى المحتوى وتسهِيْل العمل بكَمْيات كبيرة من المعلومات وعرضها فِيْ شكل رسومات وجداول

مزايا الوسائط المتعددة فِيْ التعليم تمنح الطالب الوقت الكافِيْ للعمل بوتيرته الخاصة دون الشعور بالضغط العصبي. · سهُولة الوصول إلَّى المعلومات عَنّْ طريق تحفِيْز المزيد من حواس الإنسان.

بعض الوسائط المتعددة تصنف حسب الحواس وتنقسم إلَّى (أ) الوسائط السمعية. ب) الوسائط البصرية. ج) وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. عَنّْاصر الوسائط المتعددة

1- نصوص مكتوبة

هِيْ كلمة تُعرض على شاشة تنقل المعَنّْى والمحتوى من خلالها، وتوجد فِيْ شكل نصوص كاملة أو ترجمات.

2- السرد والموسيقى

ويتم تسجيله على شرائط أو عَنّْ طريق إدخال الصوت مباشرة إلَّى الكَمْبيوتر باستخدام الميكروفون، حيث تسهل اللغة التواصل والفهم والتفاعل.

3- الرسومات الخطية

إنها تعبيرات تكوينية للخطوط والأشكال التي تظهر فِيْ شكل رسوم بيانية أو مخططات انسيابية

4- الرسوم المتحركة

إنها مجموعات من الرسومات المتشابهة فِيْ تسلسلها والتي ستظهر بسرعة وتشير إلَّى نقلها.

5- الصور الثابتة

صور ثابتة لأشياء حقيقية يمكن مشاهدتها لفترة من الزمن ويمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة ويمكن أن تكون ملونة ويتم التقاط هذه الصور بواسطة ماسح ضوئي أو من خلال صورة موضوعة على قرص مضغوط

6- فِيْلم

هِيْ مجموعة من مقاطع الفِيْديو يتم تشغيلها بسرعة معينة حتى تتمكن العين من رؤيتها فِيْ حركة مستمرة للحصول على صورة متحركة لمدة ثانية واحدة نحتاج من 15 إلَّى 25 لقطة أو صورة ثابتة.

1- كَمْال عبد الحميد زيتون، تكنولوجيا التعليم فِيْ عصر المعلومات والاتصالات، عالم الكتاب، ص 242.

2- صلاح الدين عرفة، مرجع سابق، ص 382-383

ساعد الطالب على معرفة مستواه الحقيقي من خلال التقييم الذاتي.

أعط الطالب ملاحظات فورية.

اجعل عملية التعلم ممتعة وممتعة.

سننتهِيْ بحمد الله وجلاله ونأمل أن يستمر طلابنا من الذكور والإناث فِيْ التفوق والارتقاء. نسأل الله المغفرة والرضا. نأمل أن نكون قد قدمنا ​​أفضل الإجابات والحلول وننتظر العودة مرة أخرى بمقالات ومواضيع جديدة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!