تربية البومة فِيْ المنزل

تربية البوم فِيْ المنزل

تعتبر البومة من الطيور الجارحة الليلية المشابهة للصقور وتوجد فِيْ جميع أنحاء العالم ماعدا القارة القطبية الجنوبية حيث تتواجد فِيْ العديد من الأماكن مثل الصحاري والغابات والمناطق الجبلية والصحاري والقرى والمزارع.

تعتبر البومة من الطيور المعرضة جدًا للانقراض وليس لها أسنان. عَنّْد صيد الفريسة، لا تمضغها، بل تقطعها بمنقارها ثم تأكلها. البومة فِيْ المنزل، يتم الحصول عليها من المناطق المحيطة بالمسكن، سواء كانت أرض زراعية أو حديقة، والتركيز على صرخاتها التي تدلي بها فِيْ الليل هِيْ الدليل الوحيد على وجودها.

إذا تأكد ذلك، يتم إعداد صندوق خشبي وتثبيته على شجرة لتعيش فِيْه البومة. للحصول عليه، يجب الاعتراف بأن أشهر وجوده هِيْ شهري مارس وأبريل، وهنا يتم تحضير نشارة الخشب عش معهم وانتشر بجانب الصندوق، ويمكن أيضًا تجاوزه واستبداله بأوراق الشجر.

تتم مراقبة هذه الصناديق باستمرار لأن الأنواع الأخرى من الطيور يمكن أن تدخل إليها وبالتالي انتشار الأمراض المختلفة بسبب الطبيعة المختلفة للطيور عَنّْ بعضها ومن ثم إيصالها إلَّى المنزل.

ما الذي يجب الانتباه إليه عَنّْد تربية بومة فِيْ المنزل

فِيْ حالة إصرارك على إبقائهم فِيْ المنزل، حتى لو كانوا من الحيوانات المفترسة، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل القيام بذلك، والتي نذكرها فِيْ النقاط التالية

  • التكاثر وجود زوج من البوم فِيْ ضربة واحدة يعَنّْي قضاء بقية حياتك فِيْ تربية الشباب. نظرًا لأنهم يتزاوجون على مدار السنة، فمن الأفضل فصلهم.
  • السكن تُعرف البوم بالطيور الكبيرة ذات الأجنحة التي يمكن أن تصل إلَّى خمسة أقدام، لذا يجب أن يكون سكنها مريحًا وكبيرًا، مما يعَنّْي أنه يجب أن يبلغ طولها عشرين قدمًا على الأقل فِيْ قفص.
  • الفصل هناك بعض القوانين التي تعاقب من فصلت ونشأت منذ أن كانت بيضة. بسبب عدم قدرتها على العيش بمفردها فِيْ الغابة وينتهِيْ بها الأمر ميتة هناك.
  • العَنّْاية فِيْ عطلة العثور على مقدم رعاية لك ليس بالأمر السهل. بسبب قدرتهم على توفِيْر طعامهم بأنفسهم والقدرة على مواجهة المشاكل التي قد تنشأ عَنّْد رحيلهم.

البومة للرعاية الصحية

فِيْ حالة إصرارك على الاحتفاظ ببومة فِيْ المنزل، يجب عليك فحص نفسك للتحقق من أنها لا تزال سليمة، لذلك فِيْ النقاط التالية سوف نوضح لك كَيْفَِيْة القيام بذلك

  • تأكد من خلوه من أي طفِيْليات وعدم معاناته من فقدان الوزن.
  • تقليم المخالب والمنقار بانتظام.
  • تعامل معها بشكل صحيح.
  • فحص القدمين باستمرار، وخاصة باطن القدمين، بحثًا عَنّْ علامات عدوى الطائر الطنان، وهِيْ عدوى بكتيرية تمثل مشكلة كبيرة لبوم الحيوانات الأليفة.

الآثار الضارة لإبقاء البوم فِيْ المنزل

إن إبقاء البومة فِيْ المنزل ليس بالمهمة السهلة، وإذا نجحت فإن لها آثار جانبية كثيرة، سنذكرها فِيْ الفقرات التالية

1- البراز والريش

تفرز البومة ريشها كل عام وفِيْ هذه العملية تنثر كل هذا الريش فِيْ جميع أنحاء المنزل، بالإضافة إلَّى البراز الطبيعي، فإنها تفرز بغزارة مثل الطيور الأخرى ؛ لأنه مرة واحدة فِيْ اليوم يفرغ الأمعاء من بقايا الطعام.

لكن الرائحة الكريهة هِيْ أسوأ بكثير مما نتخيل، فلا يتم غسلها فِيْ المنزل.

2- الغذاء

لا يمكن شراء علف البومة مثل الحيوانات الأخرى فِيْ المتاجر لأنها آكلة للحوم وتحتاج إلَّى كَمْية كبيرة من الحيوانات النافقة كل يوم مثل الفئران أو الأرانب. أفرغ المتداولون أكياس الحيوانات وأمعائها وأزالوا بطونها. تم تقديمها إلَّى البوم.

3- السلوك العَنّْيف

البوم من الطيور التي تدمر بعَنّْف، حيث لديها غريزة قتل الفريسة بشراسة، لذلك إذا كانت فِيْ المنزل، فإن هذه الغريزة ستنطبق على الوسائد والفرش والملابس والحيوانات الأخرى إذا كنت تملكها، وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تكون يقطع.

لديهم أيضًا مخالب صلبة تؤذي الأثاث الخشبي فِيْ المنزل، لذلك لا أحد فِيْ الأسرة سعيد بذلك.

4- المخالب الصلبة

المخالب عبارة عَنّْ أظافر، ومن خلالها تعبر عَنّْ كل ما لا تحبه، فهِيْ حادة جدًا، لذلك إذا أمسكت بها فِيْ يدك أو وقفت على كتفك، فِيْمكن أن تشعر بمخالبها محفورة فِيْ الجلد، لذلك إذا لم يكن التعامل القاسي معها مرحبًا، الاحتفاظ بالبومة فِيْ المنزل فكرة سيئة.

5- صراخ فِيْ الليل

يوجد العديد من أنواع البوم، ولكن معظمها ليلي، مما يعَنّْي أن نشاطها يزداد خلال هذه الفترة، خاصة أثناء موسم التزاوج، عَنّْدما يكون هناك الكثير من الصراخ ومن المعروف أنها صاخبة، لذلك لن يكون النوم. جيد ومريح وسيتم إزعاج جميع أفراد الأسرة والجيران.

المعتقدات حول وجود بومة فِيْ المنزل

البومة من الحيوانات الخطرة لمخالبها، ولكن إذا نظر إليها على أنها نذير شؤم أو نذير خير، يعتقد كثيرون أنها نذير شؤم وأن سماع صراخها من الخارج يعَنّْي أنك فِيْ الداخل. خطر.

وهِيْ تشمل عدة معانٍ، منها الرؤية الواقعية، واليقظة، والحكَمْة القديمة، والخصوصية، وقوة الصمت، والاهتمام بالتفاصيل، ورؤية الصورة الكبيرة. بالإضافة إلَّى ذلك، يعتقد الكثيرون أنه يجلب الموت ويمتص دم الإنسان، وأنه تمثال يغير حالة الفرد من الأفضل إلَّى الأسوأ، بالإضافة إلَّى إصابته بالسحر.

يرى البعض أيضًا أن بومة تدخل منازلهم كواحدة من حيوانات الأرواح وفأل خير. لأن الحيوانات ذات السلوك الغريب تدل على وجود مرشد روحي فِيْ مكان قريب منها، خاصة مع وجود بعض الدراسات التي أظهرت مصادر الطاقة فِيْ المنزل.

البومة فِيْ الإسلام

قبل مجيء الإسلام كانوا يكرهُونه جهلًا ويعتبرونه علامة من علامات الشر ؛ لأنه من رموز الموت والدمار ؛ لأنه كان يُفترض أن يكون أو الوقوف على بيت الإنسان معَنّْاه قربه المباشر. قدر.

كَمْا ورد فِيْ التراث العربي القديم، بعد أولئك الذين ينذرون بالدمار ؛ لأن العرب رأوها نذير شؤم فِيْ الماضي، لكن كل هذه الأقوال خرافات