خلطة لمنع التعرق تحت الإبط

مركب مضاد للتعرق تحت الإبط

لا شك أن العرق أمر محرج للجميع سواء كنت بنتا أو شابا ويسبب لك القلق والتوتر إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بمظهرك، كَمْا تجدر الإشارة إلَّى أن معظم الصناعة تسبب مضادات التعرق بعض المشاكل الجلدية مثل الالتهابات أو الاحمرار أو جفاف الجلد وفِيْ هذا المقال سنقدم بعض العلاجات المنزلية لعلاج مشكلة التعرق الزائد فِيْ الإبط باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية.

صحيح أن مضادات التعرق متوفرة بكثرة فِيْ الأسواق، لكنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على الجلد ويمكن أن تتلفها، لذلك من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية لتكون فِيْ الجانب الآمن، لذا اصنع خليطًا للوقاية من الإبط فِيْ الصفحة الرئيسية. التعرق وفِيْما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تساعد فِيْ تقليل التعرق

1- خل التفاح النقي

خل التفاح حمضي لأنه ينظف البشرة عَنّْ طريق قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق ويساعد أيضًا فِيْ تقليل التعرق المفرط، فِيْ زجاجة رذاذ واستخدامه كَمْزيل للعرق الصناعي.

2- عصير ليمون

الليمون، مثل خل التفاح، حمضي ويساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق. كَمْا أنه يساعد على شد مسام الجلد لتقليل التعرق. يحتوي الليمون أيضًا على فِيْتامين سي الذي يساعد على تفتيح التصبغ الذي يمكن أن يحدث فِيْ منطقة الإبط.

لاستخدام الليمون لتقليل التعرق، فقط افركي نصف ليمونة تحت الإبط، وإذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك مزج عصير الليمون بالماء واستخدامه.

3- صودا الخبز

تعمل صودا الخبز عَنّْ طريق امتصاص الرطوبة من الجلد، مما يساعد على تقليل التعرق وبالتالي يساعد على تقليل رائحة العرق الكريهة.يمكن استخدام صودا الخبز كَمْضاد للعرق عَنّْ طريق وضعه مباشرة تحت الإبط، ويمكن أيضًا خلطه بالماء واستخدامه كَمْضاد للعرق. خليط مضاد للعرق فِيْ الإبط لتقليل التعرق.

ثم ضعي هذا القناع بعد غسل المنطقة جيداً واتركيها تجف، ثم افركيها بحركات دائرية واغسلي الإبطين جيداً، ويمكنك تكرار هذا القناع لعدة أسابيع.

4 – ماء الورد

يستخدم ماء الورد على البشرة لإغلاق المسام، لذلك يمكن استخدامه أيضًا فِيْ منطقة الإبط لحبس مسامها لتقليل العرق فِيْها، بالإضافة إلَّى الرائحة اللطيفة التي يتركها على الجلد، ويمكنك استخدام ماء الورد لتقليل التعرق عَنّْ طريق ملء ثلاثة أرباع الزجاجة بماء الورد والربع الأخير بخل التفاح، مما يزيد من فعالية إزالة العرق وهُو مزيج سهل الاستخدام ومضاد للتعرق تحت الإبط.

5- زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق لاحتوائه على مضادات الأكسدة. لاستخدام زيت شجرة الشاي لإزالة العرق، تحتاج إلَّى خلط كَمْيات متساوية من الزيت والماء وتطبيقه مباشرة على منطقة الإبط باستخدام كرة قطنية. يمكنك تركه واستخدامه كَمْزيل عرق صناعي.

6- بودرة الأطفال

تساعد بودرة الأطفال على إزالة الرطوبة الموجودة فِيْ الإبط وبالتالي التخلص من رائحة العرق الكريهة، كَمْا أنها سهلة الاستخدام، حيث يمكنك دهنها مباشرة على الإبطين بكَمْيات صغيرة كل يوم على بشرة نظيفة.

7- نبات اللفت

اللفت غني بفِيْتامين C، الذي يساعد على قتل البكتيريا ويساعد على تفتيح التصبغ الذي يمكن أن يحدث فِيْ منطقة الإبط. لاستخدام اللفت للقضاء على العرق، فقط ضعه فِيْ الخلاط وطحنه واستخدمه كَمْزيج مضاد للعرق فِيْ الإبط.

ثم يتم وضعه على بشرة نظيفة، انتظر حتى يجف، ثم افركه بحركات دائرية واشطفه جيدًا بالماء البارد، سيساعدك هذا القناع على تقليل كَمْية التعرق فِيْ منطقة الإبط.

8- عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على شد مسام الجلد، لذلك يمكن استخدامه لتقليل كَمْية التعرق فِيْ منطقة الإبط واستخدام عصير الطماطم لتقليل التعرق، فقط ضعي عصير الطماطم مباشرة تحت الإبط باستخدام قطعة من قطن وضعيه على منطقة الإبط. ثم اشطفِيْه بعد نصف ساعة.

9- نشاء الذرة

يحتوي نشا الذرة على مواد مضادة للبكتيريا تقضي على البكتيريا التي تسبب العرق السيئ. يساعد نشا الذرة أيضًا فِيْ تقليل محتوى الرطوبة، مما يقلل من رائحة العرق. لاستخدام نشا الذرة لتقليل التعرق، قم برش القليل منه تحت الإبط أو فِيْ أي مكان آخر تريد تقليل التعرق فِيْه.

10- شرائح البطاطس

تحتوي البطاطس على نشا يساعد على تقليل التعرق عَنّْ طريق امتصاص الرطوبة، ولاستخدام البطاطس لتقليل التعرق تحت الإبط، خذ شريحة واحدة وافركها تحت كل إبط واتركها تجف تمامًا.

11- زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك الذي يقلل بشكل كبير من التعرق ويساعد فِيْ القضاء على البكتيريا التي تسبب العرق السيئ.

12- زيت اللافندر

بفضل رائحته اللطيفة، يساعد زيت اللافندر على التخلص من الرائحة النفاذة للعرق ويحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد على تقليل التعرق.

13- عشب المريمية

تعتبر المريمية من الأشياء التي تساعد على تقليل إفراز العرق لاحتوائها على المغنيسيوم وفِيْتامين هـ اللذين يساعدان على تضييق المسام وتقليل التعرق. لاستخدام المريمية، اغلي ملعقة كبيرة واتركيها حتى تبرد، ثم ضعي هذا الماء فِيْ زجاجة رذاذ واستخدميه بسهُولة على الإبطين مباشرة.

14- الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد على شد مسام الجلد، ويمكنك استخدام الشاي الأسود عَنّْ طريق تخميره ووضعه فِيْ زجاجة بخاخة ووضعه مباشرة على بشرتك.

15- حامل طبي

تحتوي عشبة الناردين على مضادات الأكسدة التي تساعد على شد مسام الجلد وتقليل التعرق، قم بغليها ووضعها فِيْ رذاذ واستخدامها بسهُولة على الجلد.

16- عشبة البابونج

يساعد البابونج فِيْ علاج التعرق المفرط لأنه مضاد للبكتيريا ومضاد للبكتيريا، قم بغلي البابونج فِيْ الماء ورشه على الإبطين كل يوم لعلاج مشكلة التعرق الزائد وستلاحظ تحسنًا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!