فوائد عصير البرتقال للحامل والجنين

ينتمي البرتقال إلَّى الأسرة الأساسية، وتعتبر أشجار البرتقال من أكثر الأشجار المزروعة فِيْ العالم لأنها أشجار دائمة الخضرة، والبرتقال يتميز بأنواعه واستخداماته المتعددة، مثل صنع الحلويات، وصنع العصير والمربى، وهُو عبارة عَنّْ مربى. مصنوعة من قشور الحمضيات، وهناك بعض أنواع البرتقال ذات المذاق الحلو مثل برتقال السرة ودم زغلول وبرتقال فالنسيا الهجين، وهِيْ متوفرة على مدار السنة وموسمها من يناير إلَّى أبريل، بالإضافة إلَّى وجودها بعض الأنواع التي لها مذاق مُر مثل البرتقال المر أو البرغموت أو الليمون العطري، والتي تستخدم للحصول على الزيوت الأساسية الموجودة فِيْ قشورها، واليوم سنتعرف أكثر على فوائد البرتقال وعصيرها، فتابعوا نحن.

فوائد البرتقال للحامل

  • يحتوي البرتقال على فِيْتامين سي، وهذا الفِيْتامين يجعل الطفل يتمتع بصحة جيدة ويفِيْد المرأة الحامل من خلال تقوية جهاز المناعة سواء تم تناوله على شكل شرائح أو عصير، كَمْا أن البرتقال مسئول عَنّْ تقوية جهاز المناعة أثناء الحمل ويساهم فِيْ امتصاص الحديد. أظهرت الفحوصات الطبية أن البرتقال يساعد فِيْ تعزيز صحة الطفل وفِيْتامين C قابل للذوبان فِيْ الماء، لذلك يجب على النساء الحوامل تناوله للاستفادة من قيمته الغذائية.

للمزيد يمكنك أن تقرأ النظام الغذائي والفوائد الصحية للبرتقال

كَمْ عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها البرتقال

  • توفر حبة برتقال واحدة، أو ما يقرب من 130 جرامًا، للشخص 61.5 سعرًا حراريًا، فِيْ حين أن كوبًا واحدًا من العصير، أو ما يقرب من 240 مليلترًا، يوفر للجسم 110 سعرًا حراريًا.

دراسة عَنّْ فوائد البرتقال

يوجد حاليًا العديد من الدراسات لتحديد فوائد البرتقال منها ما يلي

  • أفادت دراسة أجريت عام 2015 فِيْ كلية طب وايل كورنيل بجامعة كورنيل أن جرعة عالية من الفِيْتامين (تعادل كَمْية فِيْتامين سي الموجودة فِيْ 300 برتقالة) تثبط نمو بعض أنواع أورام القولون. قد يكون هذا بسبب الخصائص المضادة للأكسدة لفِيْتامين C، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الدراسة أجريت على الخلايا والحيوانات المستزرعة.
  • لم يُعرف بعد تأثير جرعة عالية جدًا من فِيْتامين سي على البشر. كَمْا ذكر بعض الباحثين فِيْ هذه الدراسة أن جسم الإنسان لا يستطيع امتصاص مثل هذه الكَمْية من الفِيْتامين عَنّْد تناوله، وبالتالي أوصوا بإجراء مزيد من الدراسات لتحديد تأثيره على السرطان لدى البشر وجرعاته الآمنة.
  • ذكرت دراسة قديمة نشرت فِيْ المجلة البريطانية للتغذية أن شرب كَمْية من عصير البرتقال تحتوي على 33 ملليغرام من حمض الأسكوربيك، أو ما يسمى فِيْتامين سي، و 750 ملليغرام من حامض الستريك يحسن امتصاص الحديد مع الطعام.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد تناول البرتقال

    الضرر البرتقالي

    الأمان البرتقالي

    • يعتبر تناول البرتقال أو عصيره بكَمْيات غذائية بشكل عام آمنًا لمعظم البالغين والأطفال، كَمْا أنه آمن عَنّْد استخدامه كدواء. بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات، يعتبر تناول البرتقال الحلو بكَمْيات غذائية آمنًا بالنسبة لهن.

    موانع استعمال البرتقال

  • شخص يعاني من الحموضة المعوية ليس للبرتقال الكثير من الآثار الضارة، إلا أن تناوله من قبل الأفراد الذين يعانون من حرقة المعدة يمكن أن يؤدي إلَّى تفاقم الأعراض، لاحتوائه على بعض الأحماض العضوية مثل حمض الأسكوربيك وحمض الستريك.
  • الحساسية يعتبر الشخص الذي يعاني من حساسية تجاه العشب هُو الأكثر عرضة للحساسية تجاه الحمضيات، وعلى الرغم من أن الحساسية تجاه البرتقال نادرة جدًا، إلا أن حدوثها يمكن أن يسبب بعض الأعراض الخطيرة التي يمكن أن تظهر فور لمس برتقالة أو عصير، أو. أي منتجات تحتوي على البرتقال، وفِيْ بعض الحالات قد يستغرق ظهُور الأعراض ما يصل إلَّى ساعات.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ عصير برتقال

    معلومات عَنّْ البرتقال، فوائد البرتقال، عصير البرتقال