إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان*

أزل الصدأ عَنّْ الملابس باستخدام معجون الأسنان

يتكون معجون الأسنان بشكل أساسي من بعض مزيلات البقع، مع المنظفات والفلورايد، والتي بدورها تزيل التصبغ، حتى نتمكن من إزالة الصدأ من الملابس باستخدام معجون الأسنان.

حيث سنضطر إلَّى وضع القليل من المعجون على مكان الصدأ ثم نمده جيدًا ونتركه على الملابس لبضع دقائق، ثم يتعين علينا فركه مرة أخرى وشطفه بالماء. تأكد من إزالة بقعة الصدأ بنجاح.

طريقة ملح الليمون لازالة الصدأ

يمكن استخدام ملح الليمون لإزالة الصدأ، لأننا سنضطر إلَّى وضع كَمْية من ملح الليمون على الصدأ، وإحضار قطعتين من الليمون ووضع كل منهما على جانب واحد من الملابس، فِيْ المنطقة التي يوجد بها الصدأ.، وعلينا ترك الليمون والملح على القماش لفترة حتى تتفاعل مع الصدأ.

بعد بضع دقائق سنضطر إلَّى إحضار مكواة ثم تشغيل المكواة فوق قطع الليمون وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا كانت البقع صعبة للغاية فِيْجب فرك الملابس بملح الليمون لتقليل التركيز. الصدأ فِيْ أنسجة الملابس الداخلية ثم وضع الحديد عليها.

إذا تم تنفِيْذ الطريقة المذكورة أعلاه ولم تتم إزالة الصدأ، فسنضطر إلَّى تكرار هذه العملية مرة أخرى أو عدة مرات حتى يتم إزالته تمامًا. وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمنع غسل الملابس التي تحتوي على بقع صدأ قبل معالجة البقعة، لأن الماء يزيد الأمر سوءًا.

استخدم الليمون لإزالة الصدأ من الملابس

من خلال حديثنا عَنّْ طريقة إزالة الصدأ من الملابس باستخدام معجون الأسنان، من الممكن إزالة الصدأ بالليمون بدلاً من المعجون إذا لم يكن لديك، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، حيث سنقوم فقط يجب إحضار الليمون مع الملابس.

بادئ ذي بدء، تحتاج إلَّى إحضار ليمونة مليئة بالعصير، لأنه سيتم استخدام عصيرها، نضع بضع قطرات من الليمون على مكان الصدأ ونتركه فِيْ الشمس لفترة حتى يجف تمامًا، وعَنّْدما يجف تمامًا. جاف جدًا، علينا تنظيفه مثل الغسيل المتسخ.

إزالة الصدأ بمياه النار

تعتبر هذه الطريقة من طرق الاستخدام النادرة، لأنه عَنّْد القيام بها يجب اتخاذ العديد من الاحتياطات حتى لا تتلف الجسم، لأننا سنضطر إلَّى ارتداء القفازات لحماية الجلد، بعد استخدام القفازات، يجب عليك إعطاء كَمْية تتناسب مع حجم البقعة الصدئة.

ثم يجب مسحها جيداً وكأنها قطعة قماش متسخة مع ملاحظة أنه يجب الحرص على أن ماء النار بشكل عام من المواد الضارة جداً بالملابس لأنها يمكن أن تتآكل أنسجة الملابس مما يؤدي إلَّى تلف الملابس.

أزل الصدأ عَنّْ الملابس بالخل الأبيض

يحتوي الخل على بعض مضادات الأكسدة لذلك فهُو يعمل على إزالة بقع الصدأ من الملابس بسهُولة ولكن ببطء لذلك يجب أن نضيف كَمْية من الليمون مع كَمْية من الملح إما ملح الطعام أو ملح الليمون مع هذا الخليط لدينا مزيل طبيعي يعمل على الإزالة البقع من كل شيء.

فِيْ البداية يجب أن نحضر وعاءً يتسع لقطعة الملابس التي بها بقعة صدأ، ثم نضع الخليط الذي قدمناه من قبل ونضع عليه الماء المغلي.

يجب إحضار فرشاة أسنان وعلينا نقع القطعة بهذا الخليط لفترة قصيرة ثم نظف المكان الذي يوجد به الصدأ بالفرشاة.

طريقة أخرى للقيام بهذه الطريقة هِيْ وضع الخليط على الصدأ، ثم تركه لفترة من الوقت ووضع القطعة حيث يكون الصدأ فِيْ قدر من الماء المغلي.

حتى يرتفع بخار الماء نحو الملابس، حرك الخليط بالفرشاة فوق هذه القطعة، كرر العملية أكثر من مرة حتى يزول الصدأ تمامًا.

إزالة الصدأ بالصودا

يمكن استخدام صودا الخبز أو مسحوق الخبز فِيْ هذا